يظهر الرسم البياني التالي العلاقه المستغرق لها بالدقائق

يظهر الرسم البياني التالي العلاقه المستغرق لها بالدقائق

يظهر الرسم البياني التالي العلاقه المستغرق لها بالدقائق؟ هل هي إجابة صحيحة أم غير صحيحة؟ يتألف الرسم البياني من مستقيمين متعامدين، متقاطعين في نقطة تسمى المبدأ، و يعبران عن قيم متغيرة بالنسبة إلى مفهومين مختلفين، ومن خلال هذا المقال سوف يقدم لنا موقع مقالاتي الإجابة الصحيحة مع التوضيحات المناسبة. 

يظهر الرسم البياني التالي العلاقه المستغرق لها بالدقائق

تعبّر الرسوم البيانية عن علاقة بين متغيرين، حيث يرتبط تغيّر أحدهما بتغير الآخر، على سبيل المثال، تغير السرعة بتغير الزمن، أو تغير تركيز دواء في الدم مع مرور الوقت، وهكذا، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة التي يمكن ذكرها والتي ترتبط بالرسوم البيانية، يُظهر لنا الرسم البياني نوع العلاقة بين هذين المتغيرين، وفي مثالنا هذا فإن العلاقة بين درجة حرارة الجسم مع مرور الزمن علاقة عكسية، وهي موضحة بالرسم البياني، ومنه فإن إجابة السؤال هي: [1]

  • إجابة صحيحة، والعلاقة عكسية بين درجة حرارة الجسم مع مرور الزمن.

شاهد أيضًا: بحث عن أنواع الخرائط

أنواع المخطط البياني

هناك عدة أنواع المخططات البيانية، وذلك حسب طريقة عرض البيانات التي تعبر عن مختلف المتغيرات، وهذه الأنواع الأكثر شيوعاً واستخداماً في علوم الرياضيات وخاصة علم الإحصاء  وهي:

  •  المدرج التكراري: يعبر المدرج التكراري عن تغير قيمة ما، بتغير مجال قيمة أخرى، وبهذا يمكن رسم المدرجات التكرارية من خلال رسم مستقيمين متقاطِعين عمودين على بعضهما، ونقوم بتقسيم المستقيم الأول إلى درجات ومجالات، وتتشكل الأعمدة.
  • مخطط بياني شريطي: يشبه إلى حد كبير المدرج التكراري، ولكن الأعمدة تكون متباعدة عن بعضها بحيث تصبح كشكل الشريط، ولهذا يسمى المخطط البياني الشريطي.
  • دائرة مجزأة: من خلال الدائرة المجزأة يمكن التعبير عن البيانات من خلال اعتبار القيمة المجملة للبيانات ٣٦٠ درجة، وهي قياس زاوية مركز الدائرة الكاملة، وبذلك نقوم بحساب النسب المعبرة عن كل قيمة من القيم ورسمها على شكل زاوية.
  • مخطط بياني خطي: وهو عبارة عن رسم خط بياني من خلال تحديد نقاط الربط بين القيم الموجودة على المستقيم الأفقي  مع ما يقابلها من القيم على المستقيم العمودي.
  • المخطط البياني الفُقاعي
  • مخطط المساحة القُطبي
  • المخطط البياني التدفقي
  • المخطط الشجري.

شاهد أيضًا: التمثيل البياني الذي تنظم فيه البيانات باستعمال الفئات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تم به الإجابة عن السؤال يظهر الرسم البياني التالي العلاقه المستغرق لها بالدقائق، إجابة صحيحة، والعلاقة عكسية بين درجة حرارة الجسم مع مرور الزمن، وتم التعرف على أنواع الرسم البياني.

المراجع

  1. ^ www.collinsdictionary.com , chart , 18/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *