تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل التي يلجأ إليها الزوجين الذين يرغبون بالحمل، وذلك بعد القيام بجميع التحاليل التي تؤكد أن جميع أمورهم على ما يرام، وأنه لا يوجد هناك ما يمنع الحمل، هناك العديد من الآيات والسور في القرآن الكريم التي تساعد على حدوث الحمل، ومنها سورة يس والفاتحة وما نحو ذلك.

سورة الفاتحة للحمل

لم يذكر نص صريح في الكتاب أو السنة النبوية أن سورة الفاتحة لها دور كبير في علاج تأخر الحمل، ولكن من المعروف أن سورة الفاتحة من السور التي تمتلك فضل عظيم في القرآن الكريم، كما أنها سميت بالشافية، لذلك يتم ذكرها في الرقية الشرعية، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنها (وما يدريه أنها رقية).

شاهد أيضًا: تجربتي مع الزنجبيل للحمل

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل

هناك العديد من التجارب التي ذكرتها العديد من السيدات اللاتي قمن بقراء سورة الفاتحة على الماء من أجل حدوث الحمل، وهذه التجارب كانت إيجابية، وقد رزقهم الله سبحانه وتعالى بالحمل، لذلك من خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة مميزة من تلك التجارب، وهي كالتالي:

التجربة الأولى

أحد السيدات تقول أن جميع أمورها كانت طبيعية ولكن لم يحدث حمل، وفي أحد الأيام سمعت أحد الشيوخ وهو يذكر فضل سورة الفاتحة في حدوث الحمل، وهنا قامت بكتابة سورة الفاتحة على ورقة، وقامت بوضع هذه الورقة في ماء الزعفران وبدأت بشرب الماء مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، وواظبت على ذلك حتى سمعت خبر الحمل.

التجربة الثانية

تقول أحد السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة تأخر الحمل، وفي أحد الأيام نصحتها صديقة لها بأن تحضر كأس من الماء وتقوم بقراء سورة الفاتحة عليها سبع مرات، وسورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات، وكذلك سورة الأنبياء وأواخر سورة البقرة، وتقوم بشرب الماء وتدعي الله سبحانه وتعالى بعدها أن يرزقها بالذرية الصالحة، مع الحرص على الاستمرار على ذلك، وبالفعل بعد مرور أيام قليلة تأكدت من حدوث الحمل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم

تجارب في قراءة سورة الفاتحة لحدوث الحمل

كما أن لقراءة سورة الفاتحة فضل كبير في تحقيق الكثير من الأمور مثل حدوث الحمل، حيث قامت العديد من السيدات الذين كانوا يعانون من مشكلة عدم حدوث حمل وعندما واظبوا على قراءة سورة الفاتحة رزقهم الله سبحانه وتعالى بالحمل، ومن تلك التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

أحد السيدات تقول أنها لم تحمل بعد ولادتها الأولى، لوم تجد سبب لتأخر حدوث الحمل، وفي أحد المرات وهي نائمة حلمت أنها تمسك القرآن الكريم وتقوم بقراءة سورة الفاتحة، وعندما استيقظت من النوم أخذت قرار بأنها ستقوم بقراءة سورة الفاتحة كل يوم وتدعوا الله سبحانه وتعالى بعد الانتهاء من قراءتها أن يرزقها بالحمل السليم، وبعد مرور 32 يوم من مواظبتها على ذلك بدأت تشعر بأعراض الحمل، فذهبت لعمل التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من حدوث الحمل أو عدمه، وكانت النتيجة إيجابية بفضل الله.

التجربة الثانية

أما عن التجربة فتقول صاحبتها أنها كانت تقرأ سورة الفاتحة كل يوم، وكانت حريصة بشكل يومي أن تقول أحد الأدعية التالية بعد قراءة سورة الفاتحة، والدعاء الأول هو “بسم الله الرحمن الرحيم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، اللهم إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إني أسألك أن ترزقني الذرية الصالحة اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام أن تهب لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”.

أما الدعاء الثاني الذي كانت تقوله بعد قراءة سورة الفاتحة هو “اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقني الذرية الصالحة”.

شاهد أيضًا: فوائد العنزروت للحمل وطريقة استخدامه لتنظيف الرحم

أسباب تأخر الحمل

هناك العديد من الأسباب التي تكون لها دور فعال في عدم حدوث الحمل، ومن خلال النقاط التالية سيتم عرض أبرز تلك الأسباب ما يلي:

  • التقدم في السن: حيث يؤثر العمر بشكل كبير على جودة وكمية البويضات، وخاصة إذا كان الرجل أكبر من السيدة بخمس سنوات أو أكثر.
  • انسداد قناتي فالوب: وهو المسار الموصل بين المبايض والرحم وحدوث الإخصاب، وعند انسدادها فإنها لا تتمكن من دخول الحيوان المنوي لها، وبالتالي لا يحدث إخصاب.
  • بطانة الرحم المهاجرة: والتي تكون سبب في صعوبة حدوث الحمل بنسبة تصل إلى 50%، وقد يصاحبها بعض الأعراض مثل ألم الحوض وألم الطمث الشديد.

شاهد أيضًا: كيفية التضلع بماء زمزم للحمل وبنية الشفاء

وبهذا يكون قد تم عرض تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل ، التي كانت على لسان السيدات اللاتي قمن بالمواظبة على قراءة سورة الفاتحة بشكل يومي بينة حدوث الحمل، وبعد الاستمرار عليها لفترة قصيرة تأكدنا من حدوث الحمل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *