يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية

يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية

يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية ، هل هي عبارة صحيحة، أم غير صحيحة؟ تُفسر النظريات العلمية الظواهر الموجودة حولنا، حيث وضعها العلماء لتوضيح أمر ما، أو وصف الحوادث التي تواجهنا، وتوجهنا نحو فهم تلك الحوادث ومعرفة أسبابها وتأثيرها، والأشياء التي تؤثر عليها، ومن خلال هذا المقال سيعرفنا موقع مقالاتي عن مصطلح النظرية للإجابة عن سؤالنا المطروح.

يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية

النظرية العلمية: هي تفسير للظواهر الطبيعية الموجودة من حولنا، وذلك بأسلوب علمي بحت، مع توضيح بعض القيم بالمعادلات والمتراجحات المناسبة، أي أنه يجب اتباع المنهج العلمي لكتابة النظريات العلمية، تعبر النظريات العلمية عن مختلف نواحي الحياة، الجيولوجية والبيولوجية والرياضية والأدبية والاجتماعية وغيرها، ويطلق على تلك العملية (البحث العلمي) والذي ينتج عنه نظريات مثبتة أو نفي لنظريات سابقة، ومنه فإن إجابة سؤالنا التالي: [1]

  • يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية، هي إجابة صحيحة. 

شاهد أيضًا: العلوم هي طريقة لتعلم المزيد حول العالم الطبيعي

خصائص النظرية العلمية

هناك عدة خصائص للنظرية العلمية، نذكر منها:

  • بسيطة: إن أهم ميزة من خصائص النظرية العلمية أنها بسيطة واضحة يمكن فهمها، وتعتمد على استخدام  لغة سهلة مفهومة، واستخدام مصطلحات واضحة.
  • قابلة للقياس: أي هناك قدرة للباحثين الآخرين لأن يقيّموا تلك النظرية من خلال إجراء الفحوصات والاختبارات، لإعادة التجارب والتأكد من صحة نتائجها.
  • صحيحة: وهذا يعني أن تكون النظرية العلمية ذات نتائج واضحة وثابتة، حيث أنه عند إجراء التجارب مرة أخرى فيجب أن تظهر نفس النتائج السابقة تماماً.
  • منطقية: وهذا يوضح لنا مدى أهمية أن تتناسق النظرية العلمية مع النظريات العلمية الأخرى، وأن لا تحتوي على تناقض بالقوانين والمعادلات الموضحة لتلك النظرية.
  • مفهومة: أن تكون النظرية العلمية واضحة من حيث القيم التي تحددها، مع وجوب توضيح الوحدات للقيم العالمية بالوحدات الدولية SI، وذلك ليستطيع أغلب المتلقين من فهم تلك النظرية وفهم أبعادها جميعًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تم به التعرف على النظرية العلمية مع الإجابة عن السؤال يطلق مصطلح النّظرية على التّفسير الذي تدعمه بقوّة نتائج التّجارب العملية ، هي إجابة صحيحة، مع توضيح بعض خصائص النظرية العلمية الهامة لتسليط الضوء على أهميتها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *