تتكون التهدئة من مجموعة تمارين بسيطة تعمل على عودة الجسم لوضعه الطبيعي ؟

تتكون التهدئة من مجموعة تمارين بسيطة تعمل على عودة الجسم لوضعه الطبيعي ؟

تتكون التهدئة من مجموعة تمارين بسيطة تعمل على عودة الجسم لوضعه الطبيعي ؟، حيثُ إنّ ممارسةَ الرياضةِ من الامورِ المهمّةِ التي لا بدّ من جعلِها عادةً يوميّة، ويقدّم موقعُ مقالاتي تعريفًا عامًّا بتمارين التهدئة والفرق بينها وبين تمارين الإحماء، كما وسيتمّ التطرُّق إلى بعض تمارين التّهدئة التي لا بد من معرفتها للتمتع بحياةٍ سليمة.

تمارينُ التّهدئة

هي عبارة عن التمارين التي تُساهم بشكلٍ فعّال في التخفيفِ من شدّةِ التمارين الرياضية فتقلل من تصلب العضلات الناتج عن تجمع حمض اللاكتيك او حمض اللبن بعد التمارين العنيفة وتختلف عن تمارين الإحماء في كونها تكون في آخر خمسة دقائق من النشاط البدني أما الإحماء فيكون في بداية التمرين ومن هذه التمارين ما يلي:

  • تمرين التنفس بعمق: وذلك من خلال الجلوس جلسة صحيحة بجعل الظهر مستقيم ووضع يد على الصدر والاخرى على البطن بعدها اخذ نفس عميق ويفضل أن يكون من الأنف لتنقية الهواء ودخوله دافئًا إلى الرئتين، ثم يتم الزفير بإخراج اكبر كمة من الهواء المحمل بثاني أكسيد الكربون السام.
  • تمرين التهدئة: يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال الجلوس على الأرض ومد الساقين. ثم يتم تثني الركبة اليسرى، وضع الكعب على الجانب الخارجي من الركبة اليمنى. وبقاء اليد اليسرى بالخلف ووضع الكف على الأرض. وتبقى اليد اليمنى فوق الساق اليسرى، بحيث يتم مساند راحة اليد على الأرض، ثمّ يتم الاستدارة ببطء نحو الركبة المنحنية ويتم الثبات لمدَّة عشرة ثواني. ثمّ يتم تكرار التمرين للساق الاخرى، حيث أنّ هذا التمرين يعطي للعضلات المرونة ويقلل نسبة تأثر العضلة بالإصابة.
  • تمرين الامتطاء: وهو جيد لتمدد الرقبة والكتفين والذراعين والظهر والفخذين والركبتين والكاحلين والوركين.

تتكون التهدئة من مجموعة تمارين بسيطة تعمل على عودة الجسم لوضعه الطبيعي ؟

عادةً ما يقومُ الرياضيون بأداء تمارين التهدئة في نهاية النشاط البدني للتخفيف من تصلب العضلات والتشنجات التي من الممكن ان تحدث بالتالي يعود الجسم للوضع الطبيعي وتعتبر:[1]

  • العبارة صحيحة.

حيثُ تتم التهدئة من خلال التنفس بعمق وبتمرين خاص بالتهدئة وتمرين الامتطاء.

شاهد أيضًا: اللياقة البدنية التنفسية لا تعد مؤشراً صحياً منخفض التكلفة للمرضى الذين يعانون من أمراض ذات أعراض أو أمراض ليست لها أعراض

في ختامِ مقالِنا تتكون التهدئة من مجموعة تمارين بسيطة تعمل على عودة الجسم لوضعه الطبيعي ؟، تمّ التعرُّف على أنّ تمارينَ التهدئة تكون في نهاية الرياضة بينما تمارين الغحماء تكون في البداية كما وتمّ التطرق إلى بعض تمارين التهدئة.

المراجع

  1. ^ healthline.com , Anxiety Exercises to Help You Relax , 05/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *