الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح

الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح

الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح ، ليصير الشكل بأشكال متنوعة، حيث تتنوع الزخارف المرسومة على المعدن من أشكال نباتية وفروع، ومنها الزخرفة الهندسية الشكل، أو بالكتابة وتعتبر من إحدى الفنون القديمة.

الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح

الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح العبارة خاطئة، تم عملية النقش في القدم على المعدن بعمل خطوط تتحد وفي النهاية تعطي شكل جذاب وجميل، ومنها ما يضيف له مواد لزيادة اللمعة ومنها ما يكون مطفي البريق، والذي يختلف على حسب الأذواق، أما في الفترة الحالية فأصبح الكثير من الفنانين لديهم حس مبدع في تلك العملية، حيث يقومون برسم الزخارف القديمة والتي تعتبر حرفة وفن يعلم لجميع الطلاب، بحيث يتقن المعلم الرسم بشكل مذهل على المعدن المراد زخرفته وتشكيله، وفي النهاية تصير ذات شكل جميل يجذب العين عند رؤيتها.

شاهد أيضًا: الفخار الشعبي يتسم بسماكة الجدران مع عدم الاهتمام بالأساليب الزخرفية

زخرفة التفريغ لتشكيل المعادن

تتوفر العديد من الفنون الزخرفية، والتي منها والزخرفة الإسلامية والهندسية والنباتية، والتي تعطي للمعدن مظهر جمالي مذهل وبطريقة بارعة، حيث يعد الفنون لها العديد من الأعمال منذ القدم لهذه الفترة الحالية، والبعض يعمل بها كمصدر رزق دائم له ولعائلته، ومن هذه الأشكال ما تم عملها كلوحة فنية طبيعية، بطريقة مبدعة من فنان متقن لعمله، كما أنها تلفت الانتباه للغاية، كما تصنع من أشكال مميزة، وبالطبع غير تقليدية، والتي تعتبر من أحد مصادر الجمال في الصناعة، حيث تتم صناعتها أو عملها من أحد الجذور التي أخذت من الدين، ومنها بعض التقاليد التي تحمل في طياتها التراث الفني السلف القديم.

شاهد أيضًا: اساليب الزخرفة على المجسمات الطينية

مميزات تشكيل المعادن

إن عملية تشكيل المعادن العديد من المميزات والتي نذكر منها التالي:

  • يعتبر الفاقد أو المتبقي من الخامات نادر وقليل للغاية، حيث أن المادة التي تستخدم تعد ثابتة عند الاستخدام وكذلك بعد الانتهاء منها.
  • ما عدا الأشكال التي توجد بها زيادات فيجب أن تتأقلم من خلال عملية القطع أو الثقب الإقليمي.
  • حيث يعد الجزء المتبقي من هذه العملية بسيط جدا، حيث يكون بمعدل 10% من النسبة الكلية للمعدن.
  • تتوفر الكثير من الأواني ذات شكل فني وتستخدم كتحفة فنية قيمة، وكذلك يتم عمل ألواح أو شرائح وهذه يكون حسب الطلب.
  • حيث يتم تشكيلها بشكل بارع من يد فنان متخصص في هذا المجال، كما توجد منتجات أخرى متعددة الحجم والشكل.
  • الكفاءة التكنولوجية تكون عالية للغاية، حيث تأخذ وقت قصير للغاية، عند عملية الإنتاج وهذا عند المقارنة على عملية الإنتاج بالقطعة.
  • مما يساهم في رفع مستوى الإنتاج لصناعة زخرفة المعادن بأشكاله المختلفة والمتنوعة سواء كانت للاستخدام أو للزينة فقط.
  • عند عملية التشكيل للمعدن ينتج عنها ضغط أو عصر لجميع جزيئات المعدن المستخدم في الصناعة، وهنا تسمى بعملية الزحزحة.
  • حيث أن تلك العملية تترتب على تحسين خواص المعدن بطريقة ميكانيكية والتي بالطبع تزيد من صلابته بعد الانتهاء من التشكيل.

وفي نهاية المقال عن الزخرفة بالتفريغ عبارة عن الدق على المعادن بواسطة مطارق لإظهار الزخارف بشكل بارز عن السطح عبارة خاطئة حيث يجب عند استخدام المعدن في التشكيل توافر العدد المستخدمة لتعطي شكل جميل وجذاب للعين عند الانتهاء من صناعته.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *