الحيوان الكانس هو حيوان يتغذى على بقايا أو مخلفات الحيوانات الميتة ولا يصطاد ولا يقتل

الحيوان الكانس هو حيوان يتغذى على بقايا أو مخلفات الحيوانات الميتة ولا يصطاد ولا يقتل

الحيوان الكانس هو حيوان يتغذى على بقايا أو مخلفات الحيوانات الميتة ولا يصطاد ولا يقتل ؟ هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ خلق الله سبحانه وتعالى الكائنات الحية، وصمم لها أجسادًا تتناسب في طبيعتها مع طبيعة البيئة التي تسكن فيها، وهذا يعني الاختلاف الكبير في نمط حياة كلّ منها، ويتمثل الاختلاف بينها في نمط التغذية، ونمط التنفس، وتمط التكاثر، وحتى نمط الحركة والقيام بالنشاطات اليومية، وفي هذا السياق سوف يقدم لنا موقع مقالاتي هذا المقال للإجابة عن سؤالنا ومعرفة المزيد عن طبيعة هذا الحيوان.

الحيوان الكانس هو حيوان يتغذى على بقايا أو مخلفات الحيوانات الميتة ولا يصطاد ولا يقتل

الحيوانات الكانسة: هي حيوانات لاحمة، تأكل الجيف (جثث الكائنات الميتة) وتتغذى على البقايا الموجودة من تلك الجثث والتي بدأت بالتحلل، ويسمى هذا الحيوان (المنظف، أو الزبال)، وله فوائد عظيمة تجاه البيئة والطبيعة، من خلال تخليصها من الجثث والجيف، وهو عبارة عن مجموعة من الحيوانات منها النّسور، والخنافس، والذّباب، والراكوم، و البوم، ومنه فإن العبارة التالية:

  • الحَيوان الكانس هوَ حيوان يَتغذّى على بقايا أو مُخلّفات الحَيوانات المَيتة ولا يَصطاد ولا يَقتل هي عبارة صحيحة 

شاهد أيضًا: يسمى نوم الحيوانات طويلا في الشتاء .. ما هي اسباب نوم الحيوانات في الشتاء

تصنيف الحيوانات

صنف العلماء الحيوانات وفق نوعين، وهما الفقاريات واللافقاريات، وذلك بحسب طبيعة أجسامهم، واحتوائها على هيكل عظمي و عمود فقري أم لا:[1]

اللافقاريات

تشكل اللافقاريات النسبة الأكبر من الحيوانات، وهي الحيوانات التي تفتقر إلى وجود العمود الفقري والهيكل العظمي، ولهذا هي في الغالب تمتلك جسم مغطى بطبقة سميكة قوية، وأهم اللافقاريات: الإسفنجيات، واللاسعات، الدّيدان، الرّخويات، مفصليات الأرجل، شوكيات الجلد.

الفقاريات

وهي الحيوانات التي تمتلك هيكلاً عظمياً وعموداً فقرياً، وتمتلك معظمها جنسين مختلفين، ذكر وأنثى، ومنها:

  • الأسماك: وهي المجموعة الأكثر تنوعًا، تعيش الأسماك في المياه (العذبة والمالحة) تتنفس تحت الماء الأوكسجين المنحل في الماء من خلال الزعانف، منها ما يمتلك هيكلاً عظمياً، ومنها ما له هيكلًا غضروفيًا.
  • البرمائيات: هي حيوانات فقارية، لها القدرة على العيش في البيئات المائية والبرية، ومنها الضفادع، تتميز بوجود جلد رطب يغطيها.
  • الزواحف: وهي الكائنات التي تتحرك بالزحف ولهذا سميت بالزواحف، منها السحالي، والأفاعي، والتماسيح، والسلاحف، وهي كائنات تتكاثر بالبيض
  • الطيور: هي حيوانات تمتلك جسماً مغطى بالريش، معظمها يستطيع التحليق والطيران، ولها جهاز تنفسي مناسب للتأقلم مع قدرتها على الطيران.
  • الثدييات: وهي كائنات حية تتكاثر عن طريق الولادة، وجسمها مغطى بالشعر، منها ما يتغذى على الحيوانات ومنها ما يأكل الأعشاب والنباتات، ومنها البشر، والمواشي، والقطط، والقرود، وغيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي تمت به الإجابة عن السؤال الحَيوان الكانس هوَ حيوانٌ يَتغذّى على بقايا أو مُخلّفات الحَيوانات المَيتة ولا يَصطاد ولا يَقتل هي عبارة صحيحة، ومن خلاله أيضًا تم التعرف على أصناف الحيوانات الفقارية واللافقارية، وتم ذكر أمثلة عن كل منها مع ذكر بعض الخصائص عنها.

المراجع

  1. ^ bio.libretexts.org , Animal Classification , 21/12/2021

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *