معتق العياضي وش يرجع

معتق العياضي وش يرجع

معتق العياضي وش يرجع ، هو من الشخصيات التي برز اسمها جيدًا وبصورة لافتة خلال الفترة الماضية، ولكن ما هو المجال الذي برع فيه معتق العياضي؟ ولماذا برز اسمه بصورة ملحوظة على السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية، هذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

معتق العياضي وش يرجع

معتق العياضي وش يرجع، برجع الشاعر معتق العياضي الذي انتشرت قصائده على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، إلى عائلة العياضي التي ترجع إلى بني تميم، وقيل هو من بطن عائلة العياضي التي ترجع إلى بني حرب، وهي من العائلات الرائجة التي لها تاريخ عريق في المملكة العربية السعودية وخارجها في الدول الخليجية والعربية الأخرى.

شاهد أيضًا: الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

من هو معتق العياضي ويكيبيديا

الاسم معتق بن منير بن معتق العياضي، وهو من أبناء عائلة العياضي التي ترجع إلى بني حرب، أصوله تعود إلى منطقة بريدة في القصيم، ولكنه نشأ داخل إحدى المناطق المشهورة بالمدينة المنورة وهي منطقة الصباحية، وكانت ولادته عام 1410هـ، عرف عن معتق العياضي ميوله الشعرية منذ نعومة أظافره، وكان يقوم بحفظ قصائد كبار الشعراء، ويقوم بإلقائها بالمجالس العربية أمام الكثير من أصحاب الباع بالشعر العربي وبحوره ولزومه، وتقطيعه وعروضها، وقد بلغ شأوًا كبيرً في مجال الشعر، وصارت له خبرة طويلة به.

وقد بدأ حياته في منطقة صبحاء العياضي التي تقترب من محيط المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وعندما وصل عمره إلى 18 عامًا وتحديدًا في عام 1428ه، كان أبوه قد توفي ووقتها كان قد عرف مدى حبه للشعر، وقال في كافة فنون الشعر المعروفة، وقد تجلت البيئة التي عاش به الشاعر في بنيته الشعرية، فبرز كواحد من الشعراء الذين سيكون لهم شأن كبير في العالم الشعري، كما توقع له الكثير من  النقاد أن يكون علمًا من الأعلام الشعرية في المستقبل القريب، وهو ما قد تحققت بوادره بالفعل الآن.

 السيرة الذاتية معتق العياضي

فيما يلي السيرة الذاتية لـ معتق العياضي:

  • الاسم الكامل: معتق ابن منير بن معتق العياضي العمري الحربي.
  • تاريخ الميلاد:  1410هـ / 1989م.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • محل الإقامة: المدينة المنورة.
  • المهنة: إعلامي، شاعر.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروفة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

شاهد أيضًا: الحكمي وش يرجع

معتق العياضي في مزاين حرب

كان الشاعر معتق العياضي قد نال الكثير من التأييد والتشجيع خلال بداياته الشعرية مما أنتج عنه الكثير من الاستنفار عند الشاعر فكان واحدًا من أبرز شعراء جيله، أما أكبر الدوافع التي شجعت الشاعر معتق العياضي هو تشجيع الشاعر بالبارز العلم راشد السحيمي.

مساجلات العياضي الشعرية

توجد العديد من المساجلات الشعرية للعياضي حيث أُعجب الشاعر السحيمي بالكثير منها بالإضافة إلى شدة اعجابه  بأشعار الشاعر العياضي وشجعه، مما أدى إلى إعطائه لقب شاعر العام لسنة 2007م، ويجدر الإشارة هنا إلى أن معظم الأشعار التي ألقاها العياضي كانت في منطقة بريدة في القصيم بالمملكة العربية السعودية، وكذلك في بيوت الشعر في منطقة المدينة المنورة.

شاهد أيضًا: العبدلي وش يرجع

العياضي البدراني بالمزاين

من الألوان الشعرية النبطية المشهورة بالسعودية والخليج العربي ما يعرف بالمزاين، وقد استثمر الشاعر معتق العياضي إجادته لهذا النوع من الشعر، وقدم في المسابقة التي أعلنتها قبيلة حرب، وقد أقيمت في خبة النقع داخل منطقة القصيم وبثته قناة الواحدة السعودية.

شهرة معتق العياضي

وقد استطاع الشاعر تحقيق مركز متقدم، وقد نال إعجاب الكثير من أبناء قبيلته، والقبائل الأخرى، ومن يومها، وقد نال شهرة كبيرة، وأصبح الآن لديه الكثير من الأشعار يسردها في كافة بيوت الشعر والأندية الأدبية المرموقة، وفي المجالس وعلى الفضائيات حيث أصبح لديه جمهور عريض في المملكة وخارجها.

أشهر الشعراء الذين قابلهم الشاعر العياضي

لقد تقابل الشاعر معتق العياضي مع بعض شعراء الخليج العربي المشهور ومنهم الشاعر راشد السحيمي والشاعر حبيب العازمي والشاعر إلهاب الوسيدي والشاعر رشيد الزلامي والشاعر ملفي المورقي والشاعر تركي الميزاني، والشاعر زيد العضيلة والشاعر فيصل الرياحي والشاعر بخيت السناني  وغيرهم.

شاهد أيضًا: الشراري وش يرجع

أشهر الأبيات الشعرية التي يرددها معتق العياضي

ولـ معتق بعض الأبيات الشعرية التي يرددها في كل لقاء له والانها المحبب له وهي:

انْ عِشْت يا راسي كَسيتكْ عمامة
وانْ مُت يا راسي فَدَتك العَمايم

حساب تويتر معتق العياضي الحربي

يمتك معتق العياضي حساب على تويتر يتابعة عليها الالف من محبي الشعر ويقوم معتق بنشر كل صور وفعاليات الحفالات التي يشارك فيها عبر حسابه:

  • يمكن متابعة حسابه على تويتر “من هنا“.

وفي نهاية هذا المقال عن معتق العياضي وش يرجع نكون قد أوردنا الكثير من المعلومات عن هذا الشاعر المرموق في المزاين، وأهم إنجازاته، والعائلة التي يرجع إليها، وغير ذلك من المعلومات الهامة عن معتق العياضي وعائلته.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *