ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيئًا من ذيله

ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيئا من ذيله

ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيئًا من ذيله ؟ هذا السؤال من أشهر أسئلة لعبة حل الألغاز التي تعتبر من أهم الألعاب المتداولة في الفترة الأخيرة، والتي تساعد على تنمية الذكاء، ولكنها قد تتطلب في بعض الأحيان مجهودًا كبيرًا لإيجاد حلها، ولذلك نقوم من خلال هذا المقال بالإجابة على هذا السؤال فتابعونا..

ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيئًا من ذيله؟

هذا اللغز يظهر في بدايته على أنه صعب جدًا ولكنه في حقيقة الأمر في منتهى السهولة، فإجابته تتكون من ستة أحرف تتمثل في كلمة الإبرة، لأنه في كل مرة تحيك فيها الإبرة قطعة من القماش يفقد الخيط المربوط بها جزء من طوله، وكلما طالت عملية الخياطة قل طول الخيط حتى يصل لنهايته، لذلك تكون الإبرة هي الإجابة الأنسب لهذا السؤال.

شاهد أيضًا: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

ما هي الإبرة

الإبرة هي أداة معدنية رفيعة الشكل تتكون من طرفين الطرف الأول منها يكون مدبب حتى يسهل دخوله في القماش، والطرف الآخر يكون به فتحة صغيرة من أجل إدخال الخيط بها وتختلف أطوالها فيوجد منها القصير والطويل، كما يختلف سمكها أيضًا، وتستخدم الإبرة في الخياطة بصفة عامة سواء خياطة القماش أو الجلود أو خياطة الجروح.

شاهد أيضًا: اسئلة ثقافية واجوبة كثيرة ومميزة وغنية بالمعلومات المفيدة

أنواع الإبر

هناك أنواع عديدة من الإبر، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:-

  • إبر الخياطة اليدوية وهي التي تستخدم في خياطة الملابس.
  • إبر خياطة الماكينات سواء للقماش أم الجلود.
  • إبر معقوفة لخياطة الجروح.
  • إبر طبية لزوم الحقن.

شاهد أيضًا: سؤال وجواب للاطفال سهلة .. اسئلة علمية و عن عواصم الدول للاطفال

أنواع الإبر الخاصة بماكينات الخياطة

  • الإبر العالمية: وهي التي تستخدم في خياطة الأقمشة المتينة أو الأقمشة المنسوجة.
  • إبر الإسترتش: وهذا النوع من الإبر يستخدم مع الأقمشة المطاطية والمرنة.
  • إبر الفانيلة أو الجيرسي: وهي التي تستخدم للأقمشة المتماسكة.

وهكذا نكون قد قدمنا الإجابة الصحيحة على سؤال ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيئًا من ذيله ، ونرجو أن ينال المقال قدرًا من إعجابكم، وتابعونا للمزيد من حلول الألغاز الأخرى.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *