بويابس وش يرجعون ، اصل عائلة بويابس من اي قبيلة

بويابس وش يرجعون

بويابس وش يرجعون ، اصل عائلة بويابس من اي قبيلة حيث هناك العديد من العائلات العريقة ذات أصول قديمة، وما زال اسمها محط اهتمام العديد حتى الآن، وذلك لأن هذه العائلات تتفاخر بنسبها ومكانتها الاجتماعية، وتحاول الحفاظ عليه وتطويره بالمزيد من الإنجازات إن أمكن، لذا يهتم موقع مقالاتي بالتعرف على أصل عائلة بويابس والقبيلة التي ينتمون إليها بالإضافة إلى أصلها والتغريدة التي خرجت من أحد أفرادها للسعوديين.

بويابس وش يرجعون

يرجع أصل عائلة بويابس الكويتية من الجد الأكبر صالح عيسى عبدالله بويابس، وكانت تسكن هذه العائلة في سوق المباركية في العمارة البيضه، ثم انتقلوا إلى سوق البطانيات قرب المسجد، كما لهم أقرباء في العديد من الدول والمناطق الأخرى كالعاصمة السعودية الرياض والخرج وحوطة بني تميم، كما تم الذكر بأن هناك زيارات متبادلة بينهم إلى هذا الحين، وتشتهر هذه العائلة بعملها في الأراضي الزراعية وتربية المواشي، ما عدا شخص واحد فقط من هذه العائلة، وكان يدعى صالح حمود بويابس قد عمل ضابطاً في وزارة الداخلية، وكان يسكن في منطقة النزهة ولديه ديوانه الخاص لاستقبال أبناء العائلة.

اقرأ أيضاً: الحجاج وش يرجعون

اصل عائلة بويابس من اي قبيلة

إن عائلة بويابس من قبيلة بني تميم في شبه الجزيرة العربية، ومن جيرانهم في المرقاب عائلة النوري، عائلة العجيل، عائلة المسعود، عائلة الحوطي، عائلة المرشاد، عائلة الدويلة، عائلة الحميدة، عائلة المناور، عائلة العثمان، وقد استلمت عائلة بويابس أرض العديلية في عام 1920 ميلادياً، وعملوا بها بالزراعة كما استلموا العديد من المناطق الأخرى، وبنوا بها بركات مياه ليسقوا منها المزروعات كالحبوب والشعير والحنطة، كما أنهم كانوا يحرثون الأراضي بالخيول، والتي كانت ملكاً للسيد محمد حمود بويابس والسيد تركي حمود بويابس، واستمر ذلك حتى بداية الخمسينات، حين توفي الجد الأكبر.[1]

بويابس وش يرجعون

اقرأ أيضاً: العثيم وش يرجعون

تغريدة حامد بويابس المسيئة للسعوديين

نشر حامد بويابس يوم السبت الواقع في تاريخ 15 يوليو / تموز من العام 2023 ميلادياً على حسابه الرسمي على منصة تويتر تغريدة يسيء فيها للسعوديين، وكتب فيها ما يلي:

المدعو “عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود”. وزير الداخلية السعودي أنت بالنسبة نكرة، ولا أتشرف بمعرفتك! الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوة شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضاً قراءة المقالات التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على بويابس وش يرجعون ، اصل عائلة بويابس من اي قبيلة وذلك من خلال ذكر المعلومات التفصيلية والكافية عن هذه العائلة، بالإضافة إلى إدراج التغريدة التي نشرها إحدى شخصيات هذه العائلة والمسيئة للسعوديين.

أسئلة شائعة

  • هل عائلة بو يابس مسلمة؟

    نعم إن عائلة بويابس تتبع الديانة الإسلامية.

  • لماذا سميت عائلة بويابس بهذا الاسم؟

    سميت عائلة بويابس بهذا الاسم نسبة إلى جدهم الأكبر الذي كان يعمل قصاباً، ويطلق عل اللحم باليابس.

  • ما هو نسب عائلة بويابس؟

    يعود نسب عائلة بويابس إلى الجد الأكبر صالح عيسى عبدالله بويابس.

المراجع

  1. ^ instagram.com , عائلة بويابس , 17/07/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *