ماذا يحدث بعد جلسة التسوية الودية 1445 / 2023

ماذا يحدث بعد التسوية الودية

ماذا يحدث بعد جلسة التسوية الودية 1445 / 2023 التي يتم عقدها بين العامل وصاحب العمل لفض النزاع بينهما بشكل ودي والتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، لذا سوف يعرض موقع مقالاتي ماذا يحدث بعد جلسة التسوية الودية، بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن التسوية الودية.

ماذا يحدث بعد التسوية الودية

بعد انتهاء جلسة التسوية الودية بين العامل وصاحب العمل في حال تم التوصل إلى صلح يتم تحرير محضر صلح؛ ومن ثم يمكن طباعته عن طريق خدمة الدعاوى، أما في حال عدم التوصل إلى حل يتم إحالة الدعوى العمالية إلى المحكمة العمالية؛ ومن ثم يتم تحديد مواعيد الجلسات اللاحقة من قبل وزارة العدل في السعودية وينتهي بذلك دور إدارة التسوية الودية في فض النزاع.[1]

اقرأ أيضاً: حضور جلسة صلح عن بعد منصة تراضي

عدم حضور جلسات مكتب العمل

في حال عدم حضور جلسات التسوية الودية يحصل ما يلي:

  • في حال لم يحضر المدعي (سواء كان العامل أو صاحب العمل)، جلسة التسوية الودية يتم حفظ الدعوى، ويحق له فتحها مرة ثانية خلال أحد وعشرين يوماً من تاريخ الجلسة التي انقضت.
  • في حال لم يحضر المدعى عليه (سواء كان العامل أو صاحب العمل)، جلسة التسوية الودية يتم إيقاف خدماته لدى الوزارة؛ ومن ثم يحدد موعد جلسة آخر، وإذا تكرر عدم حضور المدعى عليه يتم إحالة الدعوى العمالية إلى المحكمة العمالية، ويتاح نقل خدمات المدعي (العامل) دون موافقة صاحب العمل.

اقرأ أيضًا: كيف أرفع دعوى في التسوية الودية

رابط الاستعلام عن التسوية الودية hrsd.gov.sa

يمكن الاستعلام عن خدمة التسوية الودية لدى إدارة التسوية الودية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي hrsd.gov.sa علمًا أنه في حال عدم حضور المدعي جلسة التسوية الودية الأولى، ومضى على تاريخها أحد وعشرون يوماً يتم إلغاؤها، ويحق له رفع دعوى التسوية الودية جديدة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على ماذا يحدث بعد جلسة التسوية الودية 1445 / 2023 بالإضافة إلى رابط رفع دعوى لدى إدارة التسوية الودية في وزراة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كيف ارفع دعوى على صاحب العمل؟

    يمكن رفع دعوى على صاحب العمل عن طريق إدارة التسوية الودية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

  • كيف الغي دعوى في مكتب العمل؟

    يمكن إلغاء دعوى العمل في مكتب العمل عن طريق موقع وزارة العدل في السعودية.

  • كم عدد الجلسات في المحكمة العمالية؟

    إن عدد الجلسات في المحكمة العمالية هو ثلاث جلسات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *