نموذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية pdf وdoc جاهز للتحميل

نموذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية

نموذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية pdf وdoc جاهز للتحميل الذي يعد رفعه خطوة أساسية من خطوات خدمة التسوية الودية، حتى يتم الأخذ بالطلب ودراسته، لذا سوف يعرض موقع مقالاتي نمُوذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية PDF وDoc جاهزاً للتحميل، بالإضافة إلى رابط رفع دعوى التسوية الودية.

نموذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية

يمكن استعراض نمُوذج رفع الدعوى لدى إدارة التسوية الودية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال ما يلي:[1]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لرئيس لجنة إدارة التسوية الودية.

مُقدم من: ……… رقم الهوية الوطنية: ………… …

إلى: ……. …

تاريخ التقديم: ………… …

موضوع الشكوى: …..

الشخص أو الجهة أو المؤسسة المعني بالشكوى:
………………………………….

الإثباتات والأدلة: …..

الإجراءات والمتطلبات التي ترغب في اتخاذها من قِبل مكتب العمل: …..

توجيه الشكوى من قِبل مُقدمها إلى الشخص الموجه إليه التظلم.

اسم مقدم الشكوى: ….

التوقيع:

اقرأ أيضاً: رابط خدمة التسوية الودية للخلافات العمالية 

نموذج رفع دعوى لدى التسوية الودية pdf

يمكن تحميل نمُوذج رفع دعوى لدى إدارة التسوية الودية بصيغة PDF “من هنا“، إذ يعتبر رفع النمُوذج خطوة من خطوات خدمة التسوية الودية، والتي لا تتم دون توضيح سبب رفع الدعوى لذا يجب إبرازه بالتفصيل في هذا النمُوذج، ومن بين المستندات المطلوبة أيضًا عقد العمل الحاصل بين العامل وصاحب العمل.

اقرأ أيضًا: كيف أرفع دعوى في التسوية الودية

نموذج رفع دعوى لدى التسوية الودية doc

يمكن تحميل نمُوذج رفع دعوى لدى إدارة التسوية الودية في السعودية بصيغة Doc مباشرةً “من هنا“، إذ يتضمن الملف نموذجًا يمكن تحميله؛ ومن ثم رفعه ضمن الوثائق والمستندات التي يتطلب تحميلها أثناء التقديم على خدمة التسوية الودية، وذلك لإثبات سبب رفع الدعوى سواء من قبل صاحب العمل أو العامل، علمًا أن رفع دعوى التسوية الودية هي خدمة مجانية تمامًا.

اقرأ أيضاً: إجراءات رفع دعوى مكتب العمل السعودي

رابط رفع دعوى التسوية الودية hrsd.gov.sa

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إمكانية التقديم على خدمة التسوية الودية عبر موقعها الرسمي hrsd.gov.sa إذ يمكن لكل من العامل وصاحب العمل التقديم عليها، وذلك لفض النزاعات التي نشأت بينهما دون الحاجة إلى إحالة المشكلة والقضية إلى المحكمة العمالية حتى يتم حلها.[1]

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على نمُوذج رفع الدعوى لدى التسوية الودية pdf وdoc جاهز للتحميل بالإضافة إلى رابط رفع دعوى لدى إدارة التسوية الودية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم التنازل عن قضية؟

    يمكن التنازل عن قضية، وذلك عبر موقع منصة ناجز الإلكترونية.

  • كم مدة رفع الدعوى العمالية؟

    يتم رفع الدعوى إلى المحكمة العمالية بعد مضي أحد وعشرين يوماً من تاريخ جلسة التسوية الودية، وذلك إن تعذر حل النزاع خلالها.

  • كيف الغاء دعوى التسوية الودية؟

    في حال عدم حضور المدعي جلسة التسوية الودية، ولم يفتحها خلال أحد وعشرين يوماً من تاريخ جلسة التسوية الودية يتم إلغاء الدعوى على نحو تلقائي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *