كم رسوم اصدار اقامة جديدة للزوجة 2024

رسوم اصدار اقامة جديدة للزوجة

كم رسوم اصدار اقامة جديدة للزوجة التي يتطلب تسديدها؟ حيث يعد إصدار إقامة الزوجة خدمة إلكترونية تقدمها المديرية العامة للجوازات عبر منصة أبشر، لإصدار الإقامات وهويات المقيمين، وذلك بعد توافر الشروط الخاصة بتلك الخدمة، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي رِسوم إصدار إقامة جديدة للزوجة، كما سيتم التعرف على رِسوم تجديد تلك الإقامة بالتفصيل.

كم رسوم اصدار اقامة جديدة للزوجة

إن رسوم إصدار إقامة جديدة للزوجة هي 500 ريال سعودي، وذلك بالنسبة لزوجة المواطن والمقيم، حيث حددت مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية هذا المبلغ، كما وضعت بعض الشروط على إصدار إقامة لزوجة المقيم، كاجتياز الفحوصات الطبية، وتسديد رِسوم الخدمة، ووجود جواز سفر ساري المفعول، إضافة إلى براءة ذمة المقيم من المخالفات، فضلًا عن تواجدها ضمن حدود المملكة العربية السعودية.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

كم رسوم تجديد إقامة الزوجة

إن رِسوم تجديد إقامة زوجة المقيم هي 500 ريال سعودي عن كل عام، وبالتالي فإن التأخير في تجديد رِسوم التجديد يرتب رِسوم تقدر بـ 500 ريال سعودي في حال كان التأخير لأول مرة، و1000 ريال سعودي في حال كان التأخير للمرة الثانية، أما التأخير للمرة الثالثة، فيترتب عليه الاستبعاد.

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على كم رِسوم اصدار اقامة جديدة للزوجة ، كما تم التعرف على رِسوم تجديد إقامة زوجة المقيم، والمواطن بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن للام استخراج جواز سفر للطفل السعودي؟

    نعم يمكن للأم استخراج جواز السفر للرضيع وهذه في حالة غياب الأب، ويكون هذا خاصاً فقط بالأطفال أقل من 21 عاماً وتجاوزوا أيضاً سن الحضانة.

  • من يحق له تحديث بيانات جواز السفر الخاص بالعامل؟

    يتم تحديث جواز سفر العامل من قبل صاحب العمل أو المفوض له فقط في حال وجود تفويض.

  • هل يحق للعامل تحديث بيانات جواز سفره؟

    لا، لا يحق للعامل أن يحدث بيانات جواز سفره في المملكة العربية السعودية.

  • من هو مدير عام الجوازات الجديد؟

    إن مدير عام الجوازات هو الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , وزارة الداخلية , 28/04/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *