تاريخ السماح بقيادة المرأة في السعودية

تاريخ السماح بقيادة المرأة في السعودية

تاريخ السماح بقيادة المرأة في السعودية بعد منعها من قيادة السيارة لمدة عقود، بناء على فتاوى دينية، وبأن قيادة المرأة للسيارة هو مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية، إلا أنه في النهاية تم السماح للنساء باستخراج رخص القيادة، وذلك بعد توافر العديد من الشروط المتعلقة بالعمر، والسلامة، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي متى سمح للمرأة بالقيادة في السعودية، كما سيتم التعرف على تاريخ صدور الأمر الملكي بالسماح لها بالقيادة.

تاريخ السماح بقيادة المرأة في السعودية

إن تَاريخ السَماح بقِيادة المرأة في السعودية هو يوم الأحد الواقع في 24 حزيران / يونيو من عام 2018 م، والذي يقابله بالهجري 10 شوال من عام 1439، حيث أعلن اللواء محمد بن عبدالله البسامي مدير إدارة المرور في المملكة، في بيان صادر عن الإدارة بتاريخ 8 مايو من عام 2018 م، بأنه سيسمح للنساء السعوديات بالقيادة بدءًا من 24 يونيو 2018 م، وذلك بعد الالتزام بجميع الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

تاريخ صدور الأمر الملكي بإعطاء رخص القيادة للنساء

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في 26 سبتمبر من عام 2017 م أمراً ملكياً يسمح بمنح رخصة قيادة السيارات للنساء في المملكة العربية السعودية، حيث كانت المملكة قبل ذلك التاريخ الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارة، وكان ذلك بناءً على فتاوى دينية، حتى صدر ذلك الأمر الملكي، إذ تم إنشاء مدارس لتعليم قيادة المركبات للنساء في 5 مناطق في المملكة العربية السعودية.

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على تاريخ السماح بقيادة المرأة في السعودية، كما تم التعرف على تاريخ الأمر الملكي بإعطاء رخص القيادة للنساء بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى تم إصدار أول رخصة قيادة للنساء في السعودية؟

    تم إصدار أول رخصة قيادة للنساء في السعودية في اليوم الرابع من شهر حزيران يونيو لعام 2018 ميلادي.

  • ما هو سبب منع النساء من قيادة السيارات في السعودية؟

    إن السبب وراء منع النساء من قيادة السيارات في السعودية هو عدم السماح للمرأة بالتعامل مع رجال خارج العائلة أو السفر دون وجود محرم.

  • هل من حق الزوج منع زوجته من القيادة؟

    لا، لا يحق للرجل منع زوجته من قيادة السيارة طالما تهيأت لها الفرصة لامتلاك المركبة.

  • هل يمكن تجديد رخصة القيادة الخاصة عن طريق النت؟

    نعم، يمكن تجديد رخصة القيادة الخاصة عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , قيادة المرأة في السعودية , 27/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *