متى حكم اردوغان تركيا اي عام

متى حكم اردوغان تركيا

متى حكم اردوغان تركيا اي عام ميلادي؟ وما هي أهم إنجازاته على الصعيد الداخلي والخارجي؟ حيث يذكر أن رجب طيب أردوغان عمل جاهداً في تحقيق الكثير من الإنجازات، سواء كانت داخل الدولة أو بعلاقاتها مع الدول الخارجية، كما سعى إلى تطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى إنجازاته السياسية قبل توليه الحكم، لذلك يهتم موقع مقالاتي بطرح تاريخ حكم أردوغان رئيساً لتركيا، وكم مدة حكم أردوغان، بعد التعرف عليه.

متى حكم اردوغان تركيا

تم تعيين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان لدولة تركيا حاكماً عليها منذ عام 2014 ميلادياً وتحديداً في تاريخ 10 أغسطس، وما زال حاكماً لتركيا إلى حين هذه اللحظة، ويذكر أن رجب طيب أردوغان من أصول تركية وتحديداً من مدينة طرابزون، وهو رجل سياسي استلم العديد من المناصب قبل وصوله للحكم، ومن أهم هذه المناصب أنه كان رئيساً لبلدية إسطنبول، وله تاريخ حافل بالإنجازات السياسية كتأسيس حزب العدالة والتنمية، كما أنه قد تخلى عن السياسة الإسلامية العلنية، وطالب بانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، ويذكر أنه قبل كل ذلك كان لاعب كرة قدم في نادي قاسم باشا.[1]

اقرأ أيضاً: كم عدد قتلى زلزال تركيا وسوريا

ديانة رجب طيب اردوغان

إن ديانة رجب طيب أردوغان هي الدين الإسلامي، ولد أردوغان في تاريخ 26 فبراير / شباط من عام 1954 ميلادياً في مدينة إسطنبول التي تقع في أقصى شمال شرق تركيا، ويذكر أنه أنهى مرحلته الدراسية في محافظة ريزة، وانتقل إلى دراسة كلية الاقتصاد في جامعة مرمرة، وحين تم انتخابه كحاكم لدولة تركيا قام بالكثير من الإصلاحات والإنجازات السياسية والاقتصادية، وعلى الصعيد الداخلي والخارجي.

ديانة رجب طيب اردوغان

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضاً قراءة المقالات التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على متى حكم اردوغان تركيا اي عام كما تم التعرف على ديانة رجب طيب اردوغان بالإضافة إلى أهم إنجازاته وبعض تفاصيل مسيرته الدراسية والمهنية.

أسئلة شائعة

  • كم مرة يحق للرئيس الترشح في تركيا؟

    يحق للرئيس الترشح في تركيا مرتين فقط.

  • من هو أول رئيس جمهورية في تركيا؟

    إن أول رئيس جمهورية في تركيا هو الرئيس السابق مصطفى كمال أتاتورك.

  • ما هي اصغر ولاية في تركيا؟

    إن أصغر ولاية في تركيا هي ولاية تونجلي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , رجب طيب اردوغان , 29/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *