تفاصيل نظام مكافحة المخدرات الجديد pdf

نظام مكافحة المخدرات الجديد

تفاصيل نظام مكافحة المخدرات الجديد pdf الذي يعود تأسيسه إلى عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، عبر الحد من متاجرة وتعاطي المخدرات، والتي تعتبر المسبب الأول في تدهور المجتمعات، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن نظام مكافحة المخْدرات والمؤثرات العقلية الجديد، كما سيتم وضع تفاصيل هذا النظام بصيغة PDF مع إمكانية التحميل.

نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الجديد

إن نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الجديد هو قانون صادر بقرار مجلس الوزراء رقم 152 بتاريخ 12 يونيو من عام 1426 هجرياً، بناءً على المرسوم الملكي رقم 39، وهو يهدف إلى الحد من المخْدرات، ومنع بيعها، أو شرائها، أو استيرادها، أو تصديرها أو التعامل بها والاتجار بها، أو تعاطيها في المملكة العربية السعودية، دون ترخيص من مصلحة الصحة العامة، كما يتضمن النظام التعريف بإجراءات وشروط، وأحكام الحصول على ترخيص التعامل بالمواد المخدرة، وهي شروط وأحكام خاصة بالصيدليات، وحفظ الجواهر المخدرة وصرف التذاكر الطبية، إضافة إلى شموله للعقوبات المتخذة في حال مخالفة النظام.

اقرأ أيضًا: تخصصات مكافحة المخدرات في السعودية

تفاصيل نظام مكافحة المخدرات الجديد pdf

يمكن تحميل نظام مكافحة المخْدرات الجديد بصيغة PDF “من هنا“، حيث يتضمن هذا الملف تفاصيل نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الجديد، والذي يتضمن أربع وسبعين مادة، بدءًا من تعريف المصطلحات الأساسية التي يحتويها النظام، ومرورًا بالأفعال التي يجرمها هذا النظام، وكذلك العقوبات التي ينص عليها، وصولًا إلى نشر هذا القانون.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على تفاصيل نظام مكافحة المخْدرات الجديد pdf، كما تم طرح لمحة عن هذا النظام والأفعال التي يحرمها هذا القانون.

أسئلة شائعة

  • ما هي أنواع المخدرات الأكثر انتشاراً بالمملكة العربية السعودية؟

    إن أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في المملكة العربية السعودية هي الأنواع التالية: "الحشيش - الكبتاغون – الهيروئين."

  • ما هي المديرية العامة لمكافحة المخدرات؟

    إن المديرية العامة لمكافحة المخدرات هي عبارة عن جهاز أمني مسؤول عن كافة قضايا المخدرات والأشخاص المتعاملين بها بغض النظر عن صفاتهم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *