قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2023 سوريا

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة للأعمال السورية الرمضانية التي تتألق وسط تزاحم الكثير من المُسلسلات العربية خلال شهر رمضان المُبارك التي تتميز بوهجها الخاص داخل السِباق الرمضاني ضمن عشرات المسلسلات العربية التي تتسابق لتكون الأفضل، لذا يهتم موقع مقالاتي بعرض مسلسلات رمضان 2023 سوريا، كما وسيتم التعرف على قائمة مسلسلات رمضان ومواعيد العرض

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا

تتعدد الأعمال السورية التي بدأ عرضها مع بداية شهر رمضان المُبارك 2023 على قنوات التلفزيون، والتي يُشارك فيها كوكبة من أهم نجوم الدراما السورية، وفيما يأتي قائمة مُسلسلات رمضان السورية للعام الجاري 2023، وهي كالتالي:[1]

مسلسل خريف عمر

يعد مسلسل خريف عمر هو عمل درامي سوري بدأ عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك 23 مارس 2023، ويلعب أدوار البطولة فيه كل من الفنان باسم ياخور، والفنان سلوم حداد، ومعتصم النهار وعبد الله عمايري وقمر خلف، ويعد العمل من إخراج المثنى صبح، إذ تم تصويره في دمشق، كما ويعد من تأليف حسان شراباتي ويزن مرتجى، وتتولى شركة بيتالنس إنتاج العمل.

مسلسل خريف عمر

اقرأ أيضًا: مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

يعود مسلسل مقابلة مع السيد آدم بجزئه الثاني، ويشهد العمل العديد من التغيرات عن الجزء الأول حيث تم رفع الأحداث البوليسية والأكشن، ويعد العمل من إخراج فادي سليم، ويلعب دور البطولة كل من الفنان القدير غسان مسعود، والفنان محمد الأحمد، والفنانة القديرة فاديا خطاب، وجيانا عنيد، ورنا شميس ومجموعة متميزة من الفنانين.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

مسلسل صبايا 6

يعود مسلسل صبايا السوري من جديد بجزئه السادس عبر نسخة جديدة  تعرف ب #صبايا_فليكس حيث يجمع العمل مجموعة من الصبايا يعشن في منزل واحد وهم: نور التي تقوم بدورها الفنانة ديمة بياعة، والفنانة ديمة الجندي التي تقوم بدور لبنى التي تعود من السفر إلى سوريا، وجيني إسبر التي تقوم بدور ميديا، وكذلك نظلي الرواس ونورا العايق، ويعد العمل من إخراج فادي وفائي.

مسلسل صبايا 6

مسلسل الزند

يعتبر مسلسل الزند مسلسل درامياً سورياً بدأ عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك 23 مارس 2023، ويحتل بطولته المُطلقة الفنان السوري تيم حسن، ويشارك في البطولة الممثل القدير فايز قزق، والفنانة دانا مارديني وأنس طيارة والقدير جرجس جبارة، ويعد العمل من إخراج سامر برقاوي، وتأليف عمر أبي سعدة.

مسلسل الزند

اقرأ أيضاً: اسم مسلسل هدى حسين رمضان

مسلسل زقاق الجن

يعتبر مسلسل زقاق الجن من أحدث الأعمال السورية الشامية الاجتماعية التي تنقل وحشية الإنسان التي تحدث في العلاقات الاجتماعية، ويعد العمل من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من أهم عمالقة الدراما السورية مثل: الفنان أيمن زيدان، والفنان الراحل شادي زيدان، وشكران مرتجى، وأمل عرفة.

مسلسل زقاق الجن

مسلسل حارة القبة 3

يعتبر مسلسل حارة القبة من أهم مسلسلات الدراما الشامية السورية التي بدأ عرضها في 23 مارس 2023 أول أيام شهر رمضان المُبارك، ويعد العمل من إخراج السورية رضا شربتجي، وتأليف أسامة كوكش، ويُشارك في العمل الشخصيات الأساسية مثل عباس النوري، والمتألقة سلافة معمار وشكران مرتجى، وخالد القيش بالإضافة لانضمام عدد من النجوم مثل أمل عرفة وفراس إبراهيم.

مسلسل حارة القبة 3

اقرأ أيضاً: مواعيد عرض مسلسل رمضان كريم 

مسلسل باب الحارة 13

يشهد مسلسل باب الحارة بجزئه الثالث عشر عودة بعض النجوم الذين شاركوا فيه مثل شخصية أبي بدر التي يقوم بدورها الفنان محمد خير الجراح، وفادي الشامي الذي يقوم بدور سمعو، والممثل براء الزعيم وشكران مرتجى، حيث تبدأ الحلقة الأولى بإعلان استقلال سوريا في حارة الضبع التي تغيرت تماماً كونها تعرضت للقصف، ويعد العمل من إخراج منال عمران، وتأليف مروان فاروق.

مسلسل باب الحارة 13

اقرأ أيضًا: مواعيد مسلسلات رمضان mbc مصر

مسلسل مربى العز

يعد مسلسل مربى العز مسلسل سوري شامي بدأ عرضه في رمضان 2023، ويعد من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي معين صالح، ويُشارك في العمل مجموعة من الفنانين المتألقين مثل عباس النوري، ومحمود نصر، والفنانة أمل عرفة، ونادين تحسين بيك، وسوزان نجم الدين وغيرهم من النجوم.

مسلسل مربى العز

مسلسل ابتسم أيها الجنرال

يعد مسلسل ابتسم أيها الجنرال من أهم الأعمال السورية المُرعبة والخطيرة، ويعد المسلسل من تأليف الكاتب السوري سامر رضوان، وإخراج ويجمع العمل بين كل من الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان، والفنان مكسيم خليل، وجهاد عبدو، وريم على، ومن الجدير بالذكر أنه تم تصوير العمل في أربيل.

مسلسل ابتسم أيها الجنرال

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

مسلسل الكرزون

يعد مسلسل الكرزون من أحدث أعمال الدراما السورية التي تُعرض في رمضان 2023، ويجمع العمل بين الفنان السوري فراس إبراهيم وليليا الأطرش والفنانة عبير شمس الدين، والقديرة مها المصري، ويعد العمل من إخراج رشاد كوكش، وتأليف مروان قاووق ورنيم عودة.

مسلسل الكرزون

مسلسل فرسان الظلام (ذئاب الليل)

يعتبر مسلسل ذئاب الليل من أعمال الفانتازيا السورية التاريخية التي بدأ عرضها في الأول من رمضان 2023، ويعد العمل من تأليف هاني السعدي، وإخراج سامي الجنادي، ويلعب دور البطولة في العمل كل من الفنان القدير سلوم حداد، والفنان مهيار خضور، ولجين إسماعيل، وربى السعدي.

مسلسل فرسان الظلام (ذئاب الليل)

اقرأ أيضًا: هل يعرض مسلسل طاش ما طاش في رمضان

مسلسل العربجي

يعد مسلسل العربجي من ضمن الأعمال السورية الشامية التي تُعرض خلال شهر رمضان المُبارك للعام 2023، ويدور العمل حول العديد من الصرعات بين العوائل، ويعد العمل من إخراج سيف الدين سبيعي، وتأليف عثمان جحي، ومؤيد النابلسي، كما ويُشارك في بطولة العمل الفنان القدير سلوم حداد، وباسم ياخور، وديمة قندلفت، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

مسلسل العربجي

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان السورية 2023

يتم عرض المسلسلات السورية لشهر رمضان المبارك 2023 عبر القنوات التالية:[2]

مسلسل خريف عمر

يُعرض مسلسل خريف عمر على قناة أبو ظبي في تمام الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما ويتم إعادة الحلقة في تمام الساعة 5:40 دقيقة صباحاً، والساعة 11:20 دقيقة ظهراً، كما ويتم عرض المسلسل عبر منصة AD tv.

مسلسل خريف عمر

اقرأ أيضًا: ما هو اسم مسلسل خالد النبوي رمضان

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

يُعرض مسلسل مقابلة مع السيد آدم عبر العديد من القنوات العربية في أوقات مختلفة وهي كالتالي:

  • قناة أبو ظبي: في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية، ويعاد الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • قناة LTV السورية: يُعرض في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • قناة سوريا دراما: يعرض في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • قناة سما السورية: يُعرض الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت السعودية.
  • قناة الفضائية السورية: يُعرض في تمام الساعة 2:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

مسلسل صبايا 6

يُعرض مسلسل صبايا بجزئه السادس عبر قناة روتانا دراما في تمام الساعة 8:30 بتوقيت السعودية، كما ويعرض عبر قناة LBC في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت لبنان، ويعرض أيضاً على قناة لنا السورية في تمام الساعة 9:00 بتوقيت سوريا، وكذلك عبر قناة دراما التلفزيون السوري الساعة 12:00 مساءً.

مسلسل الزند

يُعرض المسلسل السوري الزند عبر قناة MBC دراما في تمام الساعة 6:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة 4:00 بتوقيت سوريا، كما ويتم عرض الحلقة قبل عرضها على التلفاز ب24 ساعة عبر منصة شاهد نت.

مسلسل الزند

اقرأ أيضاً: أين يعرض مسلسل منطقة امنة 

مسلسل زقاق الجن

يُعرض مسلسل زقاق الجن على العديد من القنوات العربية وهي كالتالي:

  • قناة الشارقة: في تمام الساعة 15:05 عصراً بتوقيت السعودية.
  • قناة روتانا دراما: في تمام الساعة 11:30 مساءًَ بتوقيت السعودية، والإعادة في تمام الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • قناة قطر: في تمام الساعة 12:30 بتوقيت السعودية.
  • قناة الظفرة الإماراتية: في تمام الساعة 14:00 ظهراً بتوقيت السعودية.

مسلسل زقاق الجن

اقرأ أيضاً: قائمة مسلسلات رمضان الخليجيه 

مسلسل حارة القبة 3

يُعرض المسلسل الشامي حارة القبة بجزئه الثالث عبر قناة رؤيا في تمام الساعة 11:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ويعرض عبر قناة لنا TV السورية في تمام الساعة 21:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وقناة عاج للانتاج في تمام الساعة 10:00 بتوقيت سوريا.

مسلسل حارة القبة 3

مسلسل باب الحارة 13

يعرض مسلسل باب الحارة 13 عبر قناة سوريا دراما في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية، كما ويُعرض عبر قناة عمان TV، وقناة دجلة، وقناة الفرات الفضائية، وكذلك قناة الغدير الفضائية.

مسلسل مربى العز

يعرض مسلسل مربى العز عبر قناة MBC دراما في تمام الساعة 14:00 بتوقيت السعودية، ويُعاد الساعة 22:00 مساءً بتوقيت السعودية، كما ويُعرض على قناة MBC العراق في تمام الساعة 16:00 بتوقيت السعودية، ومن الجدير بالذكر أنه يعرض قبل 24 ساعة عبر منصة شاهد.

مسلسل ابتسم أيها الجنرال

يعرض مسلسل ابتسم أيها الجنرال يومياً في شهر رمضان المُبارك على شاشة تلفزيون سوريا في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت دمشق، كما ويعرض المسلسل عبر قناة العربي 2.

مسلسل ابتسم أيها الجنرال

مسلسل الكرزون

يعرض مسلسل الكرزون عبر قناة سوريا دراما في تمام الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، ويُعاد في تمام الساعة 12:00 صباحاً بعد منتصف الليل، كما ويعرض المسلسل عبر قناة الفجيرة، ومنصة ويّاك.

مسلسل الكرزون

مسلسل فرسان الظلام (ذئاب الليل)

يُعرض مسلسل فرسان الظلام أو ما يعرف بذئاب الليل عبر قناة Bein دراما في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، ويعاد في تمام الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، وكذلك يُعرض عبر منصة TOD في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية.

مسلسل فرسان الظلام (ذئاب الليل)

مسلسل العربجي

يُعرض مسلسل العربجي على العديد من القنوات العربية، وهي كالتالي:

  • قناة LBC: الساعة 22:30 بتوقيت السعودية.
  • قناة سوريا دراما: الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.
  • قناة رؤيا: في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الأردن.
  • قناة السعودية: في تمام الساعة 22:30 بتوقيت مكة المكرمة، ويعاد الساعة 6:15 بتوقيت مكة.
  • قناة ART حكايات: الساعة 20:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • منصة شاهد.
  • منصة وياك.
  • منصة VIU.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا والقنوات الناقلة، كما وتم التعرف على أبرز الأعمال السورية الرمضانية، وكذلك إرفاق مواعيد عرض الأعمال عبر القنوات التلفزيونية خلال شهر رمضان المبارك للعام 2023.

أسئلة شائعة

  • من هو بطل مسلسل الزند 2023؟

    إن بطل مسلسل الزند هو الفنان السوري تيم حسن.

  • هل يوجد جزء ثالث لحارة القبة 2023؟

    نعم يوجد جزء ثالث لمسلسل حارة القبة يُعرض في رمضان 2023.

  • مسلسل باب الحارة كم جزء؟

    يُعرض في رمضان 2023 الجزء الثالث عشر لمسلسل باب الحارة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Shّam | شَــاٰمْ , 24/03/2023
  2. ^ twitter.com , MBC.Net , 24/03/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *