العقيلي وش يرجع ، اصل عائلة العقيلي من وين

العقيلي وش يرجع

العقيلي وش يرجع ، اصل عائلة العقيلي من وين التي تعد واحدة من أشهر العوائل في المملكة العربية السعودية، والتي تتمتع بنسب عريق، فهم من سلالة الأشراف، بل أن الأشراف جزء منهم، ولذلك يهتم موقع مقالاتي بعرض وِش يَرجع العقيلي، وما هو أصل هذه العائلة العريقة، ونسبهم، وشجرة عائلتهم.

العقيلي وش يرجعون

ترجع أصول عائلة العقيلي إلى قبيلة عنزة؛ والتي تعد واحدة من أكبر وأبرز قبائل شبه الجزيرة العربية، ويسكن أهل هذه القبيلة في منطقة القصيم والرياض، وهناك الكثير. من الشخصيات المشهورة في هذه القبيلة، والتي ذاع صيتها في المملكة.

اقرأ أيضًا: المشعلي وش يرجع 

أصل عائلة العقيلي من وين

يعود أصل عائلة العقيلي إلى قبيلة عنزة السعودية، وهم من أهالي المذنب وهم من النواصر من عمرو من بني تميم، ينتشر أهل هذه القبيلة في العديد من مناطق المملكة منها: المذنب والدوادمي وإمارة الرياض، وخرج منهم الكثير من الشخصيات المشهورة مثل:

  • عجيل بن ربيعة العقيلي.
  • عبد المحسن العقيلي.
  • عبدالله العقيلي.

اقرأ أيضًا: أصول عائلة ابو نيان

نسب أسرة العقيلي

يعود نسب أسرة العقيلي في المملكة إلى مرخان مانع المريدي من المصاليخ من قبيلة عنزة، وفيما يأتي نرفق صورة شجرة عائلة العُقيلي:

شجرة العقيلي

وفي الختام؛ يكون قد تم عرض العقيلي وش يرجع ، اصل عائلة العقيلي من وين كما تم ذكر نسب أسرة العقيلي شجرة عائلتهم، مع صورة لنسب العائلة.

أسئلة شائعة

  • هل العقيلي من الأشراف؟

    إن الأشراف من العقيلي وهم من ذرية علي بن أبي طالب -كرم الله وجه- كما أنهم من أبناء النبي محمد _صلى الله عليه وسلم_.

  • عائلة العقيلي من أي قبيلة؟

    إن عائلة العقيلي من قبيلة عنزة لأشهر قبائل شبه الجزيرة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , أسرة العقيلي , 20/03/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *