يصيب سرطان الثدي النساء الاكبر سناً فقط

يصيب سرطان الثدي النساء الاكبر سناً فقط

يصيب سرطان الثدي النساء الاكبر سناً فقط أم أنه يصيب النساء الأصغر، حيث إن سرطان الثدي من الأمراض التي تصيب الغدد التي تفرز الحليب عند النساء، وهو من الأمراض الخبيثة والخطيرة التي تسبب الكثير من حالات الوفيات، لذلك يحرص موقع مقالاتي على الإجابة على هذا الاستفسار، وعوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

يصيب سرطان الثدي النساء الاكبر سناً فقط

لا، على الرُغم من أن التقدم في السن قد يكون سبباً من أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي، إلا أن هذا المرض غير متعلق بالعمر، وقد يصيب النساء الأصغر سناً، لكن يزداد خطر الإصابة بهذا المرض بعمر 50 سنة، ويصل ذروة خطر الإصابة بعمر 75 عاماً، لذلك تنصح النساء بإقامة فحص دوري لسرطان الثدي للوقاية من الإصابة بهذا المرض الخطير والكشف المبكر عنه.

شاهد أيضًا: أسباب حدوث سرطان الثدي من وجهة النظر العلمية

عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي

يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي في الحالات التالية:

  • التقدم بالسن: يزداد خطر الإصابة بهذا المرض بعد عمر 50، ويصل الخطر لذروته بعمر 75.
  • التاريخ السابق لسَرطان الثّدي: غالباً ما يزيد خطر الإصابة بهذا المرض الإصابة السابقة فيه والعلاج بالجرعات أو استئصال الثدي.
  • التاريخ العائلي لسَرطان الثّدي: قد يلعب التاريخ العائلي للإصابة بهذا المرض دوراً في الإصابة فيه كأن تكون الأم مصابة بالسرطان عند ولادة الابنة، فمن الممكن للابنة الإصابة فيه.
  • الطفرةُ الجينية لسرطان الثَّدي: قد تكون الطفرة الجينية للمرأة مساعدة في نمو السرطان في جسمها؛ مما يزيد خطر الإصابة فيه.
  • الحمل: إن النساء اللواتي لم يسبق لهم الحمل أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.
  • الإرضاع الطبيعي: النساء التي ترضع صغارها طبيعياً أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي عن غيرها.

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على يصيب سرطان الثدي النساء الاكبر سناً فقط فضلاً عن ذكر عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي، للوقاية منه.

أسئلة شائعة

  • هل سرطان الثدي يصيب الفتيات في سن ٢٠؟

    نعم، يمكن أن تصاب الفتيات في سن ال 20 بسرطان الثدي، لكن بنسبة ضئيلة.

  • ما هي اول علامة لسرطان الثدي؟

    أول علامات الإصابة بسرطان الثدي ظهور كتلة قاسية تحت الإبط، أو في منطقة الثدي.

  • من هم الاكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدي؟

    إن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي هم النساء التي لم يسبق لها الحمل.

المراجع

  1. ^ who.int , Breast cancer , 18/03/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *