هل حدث زلزال في السعودية اليوم

هل حدث زلزال في السعودية

هل حدث زِلزال في السَعودية اليوم، حيث شهدت المنطقة يوم الاثنين 6 فبراير من عام 2023م، حدوث زِلزال قوي ضرب تركيا، وتأثرت فيه المنطقة بشكل تدريجي، فهل حدث زِلزال في السعودية اليوم، وما هي الدول التي شعرت بالزلزال، ومتى كان آخر زِلزال يضرب المملكة العربية السَعودية، هذا ما سيتم التعرف عليه عبر موقع مقالاتي بالتفصيل، بجانب متى حدث آخر زلزال في السعودية.

هل حدث زلزال في السعودية اليوم

لا، لم يحدث زِلزال في السِعودية اليوم الموافق في 6 فبراير / شباط من عام 2023 م، كما لم يسجل المركز الوطني للزلازل والبراكين في المملكة العربية السِعودية حدوث أي هزات أرضية، ومن الجدير بالذكر أن الزلزال الذي حدث يوم الاثنين ضرب دولة تركيا حيث كان بقوة 7.9 درجة، وصنف هذا الزلزال بأنه الأعنف منذ ما يقارب قرناً، حيث راح ضحيته أكثر من 900 قتيل، وآلاف الجرحى.

شاهد أيضًا: ما هو أقوى زلزال في السعودية عبر التاريخ ومتى حدث

الدول التي تأثرت بزلزال تركيا اليوم

شعر سكان سوريا، ولبنان، والعراق، ومصر، وأرمينيا، وقبرص، واليونان، حيث كانت سوريا أكثر البلدان المتضررة كون مصدره كان الجنوب التركي، بالقرب من الحدود السورية، وكان بقوة 5.6 درجة، كما أتى بشكل أخف تدريجيًا على الدول البقية.

شاهد أيضًا: بيان السفارة السعودية في تركيا عن الزلزال

متى حدث اخر زلزال في السعودية

لم يسبق أن تعرضت المملكة العربية السِعودية لحدوث زِلزال منذ زلزال جازان عام 2014 م، إلا أنه حدثت هزات أرضية خفيفة فيما بعد، كان آخرها في 31 أغسطس من عام 2022 م، وكان بقوة 3.62 درجة على مقياس ريختر، حيث وقع بمنطقة الباحة، كما حدثت في عام 2021 م هزة خفيفة بقوة ثلاث درجات.

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال هَل حدث زِلزال فِي السِعودية اليوم، والذي تم التعرف من خلاله هل تعرضت المملكة لزلزال اليوم أم لا.

أسئلة شائعة

  • متى وقع زلزال العقبة؟

    وقع زلزال العقبة بتاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1995 مـ الموافق 28 جمادى الأول سنة 1416 هـ.

  • كم بلغت خسائر زلزال العقبة البشرية؟

    خلف زلزال العقبة حوالي 8 قتلى و30 جريحاً.

  • ما هو أقوى زلزال في السعودية؟

    إن أقوى زلزال وقع في المملكة العربية السعودية هو زلزال جازان.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , زلزال جازان , 06/02/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *