عائلة السياري من وين في السعودية

عائلة السياري من وين

عائلة السياري من وين في السعودية، والتي تضم عدد كبير من أشهر وأبرز الأفراد السعوديين، كما أنها من أعرق العائلات القاطنة في الجزء الشرقي والمتوسط من المملكة العربية السعودية، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على السياري وش يرجعون ، اصل عائلة السياري من وين، كما سنتعرف على نسب وأهم بطون هذه العائلة بالتفصيل.

عائلة السياري من وين

إنّ عائلة السياري من قبيلة سعودية مشهورة تدعى قبيلة بني خالد، وهي فخذ من هذه القبيلة، التي ترجع جذورها إلى قبيلة بني مخزوم، وتنتشر هذه العائلة السعودية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن تمركزها الأعظم في منطقة نجد ومنطقة الشرقية وسط المملكة العربية السعودية، وهو المكان الذي قطن فيه جدهم الأكبر، والذي كان اسمه “سيار” ومن اسمه جاءت تسميتهم بعائلة السياري.

شاهد أيضًا: الزويد وش يرجعون ، اصل عائلة الزويد من وين

عائلة السياري وش يرجعون

يعود أصل عائلة السياري إلى قبيلة بني خالد، وهي إحدى القبائل الشهيرة، والكبيرة في شبه الجزيرة العربية، وهي تنتشر في كامل أرجاء المملكة العربية السعودية، إلا أن موطنها الأصلي في وسط وشرق المملكة، كما تتفرع عنها بعض العائلات التي تقطن في مملكة البحرين، ودولة الكويت، وتنحدر من عائلة السياري العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في المملكة، فهي عائلة معروفة بالكرم، والأخلاق الحميدة، كما هو الحال بالنسبة لكامل قبيلة بني خالد.

شاهد أيضًا: الدغيثر وش يرجعون ، أصل عائلة الدغيثر من أي قبيلة

بطون عائلة السياري

تضم عائلة السياري عدد كبير من البطون، وسوف نتعرف على أهم هذه البطون وفق الآتي:

  • عائلة آل حفير.
  • عائلة آل نقبة.
  • عائلة آل جبر.
  • عائلة آل بليهد.
  • عائلة آل مانع.

بطون عائلة السياري

شاهد أيضًا: الحويزي وش يرجعون ، قبيلة الحويزي من وين

نسب عائلة السياري

إنّ نسب عائلة السياري يرجع إلى الدعوم، الذين يرجع أصلهم إلى الجبور، وهؤلاء يتفرعون من قبيلة بني خالد المتفرعة من قبيلة بني مخزوم، وتضم عائلة السياري مجموعة من البطون، الذين اشتهر معظمهم في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية أيضًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عائلة السياري من وين في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بأصل هذه العائلة السعودية، كما تعرفنا على نسبها وبطونها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • اين تسكن عائلة السياري؟

    تسكن عائلة السياري في منطقة نجد بالإضافة لتواجدهم في منطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

  • من هو جد عائلة السياري؟

    إنّ الجد الأكبر لعائلة السياري السعودية هو "سيار"، وسميت بهذا الاسم نسبةً له.

  • بني خالد من وين؟

    يرجع أصل بني خالد إلى قبيلة بني مخزوم السعودية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عائلة السياري , 02/02/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *