تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس 2024

تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس

تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس 2024 بالنسبة للعاملين في القطاعات العامة والخاصة كي يتسنى لهم الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر وزارة الموارد البشرية هي الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار التعاميم الخاصة بالإجازات الرسمية، ومتابعة تطبيق هذه القرارات، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي للتعرف على كافة تفاصيل إجازة يوم التأسيس 2024 م.

إجازة يوم التأسيس

تصادف إجازة يوم التأسيس السعودي في الثاني والعشرين من شهر فبراير / شباط من كلِّ عام، ويصادف هذا العام يوم الخميس الموافق لـ 22 فبراير / شباط 2024 م، الواقع 12 شعبان 1445هـ، وعليه يمنح العاملون في القطاعات العامة والخاصة إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضًا: متى يوم التأسيس بالهجري كم باقي على يوم التأسيس

تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس 2024

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارًا يقضي بتعطيل كافة العاملين في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، وذلك يوم الخميس الموافق لـ 22 فبراير / شباط 2024 م.

اقرأ أيضًا: هل يوم التأسيس هو اليوم الوطني

كم يوم إجازة يوم التأسيس

تبلغ إجازة يوم التأسيس للعام الحالي يوماً واحداً فقط، وهو الخميس الموافق لـ 22 من شهر فبراير/ شباط، الواقع في الثاني عشر من شهر شعبان المبارك للعام 1445هـ، وهي إجازة مدفوعة الأجر لكل من موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص بحسب قانون العمل السعودي، وبطبيعة الحال يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية، فتصبح مدة هذه العطلة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

متى عودة الموظفين بعد إجازة التأسيس

سيعود العاملون في القطاعين العام والخاص إلى دوامهم صباح يوم الأحد الموافق لـ 25 فبراير / شباط من عام 2024 ميلادياً، الواقع في 15 شعبان 1445 هـ، ليعودوا إلى دوامهم كما كان عليه قبل هذه العطلة.

وهكذا، تعرفنا على تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس 2024، بالإضافة إلى كم يوم مدة هذه العطلة، ومتى موعد عودة العاملين إلى وظائفهم بعد انتهاء هذه العطلة.

أسئلة شائعة

  • كم مضى على نأسيس المملكة العربية السعودية؟

    لقد مضى على ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى حوالي 295 عامًا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *