كم مدة اجازة وفاة الاقارب من الدرجة الاولى والثانية في السعودية 1446

كم مدة اجازة وفاة الاقارب

كم مدة اجازة وفاة الاقارب من الدرجة الاولى والثانية في السعودية وفق ما حدّدها نظام مكتب العمل في المملكة العربية السعودية بالنسبة للعاملين في القطاعين العام والخاص، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي لمعرفة كَم مُدّة إجازة الوفاة التي يحصل عليها العاملون في السعودية.

كم مدة اجازة وفاة الاقارب

إنّ مُدّة إجازة وفاة الأقارب من الدّرجة الأولى والثانية في المملكة العربية السعودية هـ، هي خمسة أيام متتالية، بما في ذلك أيام العطلة الأسبوعية أو العطلة الرسمية في حال تصادفت معها، على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر بشكلٍ كاملٍ، وذلك للأقارب من الدرجتين الأولى والثانية فقط، وهم الأمهات والآباء والجدات والأجداد مهما علوا، والأولاد وأولادهم مهما نزلوا.

شاهد أيضًا: إجازة الوفاة في نظام العمل السعودي

وهكذا، وضحّنا كم مدة اجازة وَفاة الاقارب من الدرجة الاولى والثانية في السعودية وذلك بالنسبة للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • هل يمنح العامل إجازة وفاة في حال وفاة زوجته؟

    نعم، يمنح العامل إجازة وفاة لمدة خمسة أيام في حال وفاة زوجته.

  • هل يحصل العامل على يوم إضافي في إجازة الوفاة في حال تصادفت مع يوم عطلة أسبوعية؟

    لا، لا يعوّض يوم إجازة الوفاة في حال جاء يوم عطلة أسبوعية أو عطلية رسمية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , العناية بالمستفيدين , 28/09/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *