ما هو اسم فرعون الحقيقي

اسم فرعون الحقيقي

ما هو اسم فرعون الحقيقي؟ هذا السؤال الذي ثار الجدل مؤخرا على مواقع الانترنت المختلفة، حيث قام معظم الأشخاص بالقيام بعملية البحث للحصول على إجابة هذا السؤال، فهم يرغبون في معرفة اسم فرعون الحقيقي، لذلك سوف نقوم بالرد على إجابة هذا السؤال من خلال هذا المقال.

من هو فرعون

من أهم الحضارات التي مرت بها جمهورية مصر العربية هي الحضارة الفرعونية، وقد سميت الأهرامات الفرعونية بذلك الاسم نسبة إلى اسم فرعون، الذي كان مشهورا بجبروته وكفره، وطبعه شديد القسوة، كما قد ذكر قصة فرعون في القران الكريم 74 مرة، ومن هنا جاء اهتمام المؤرخون بدراسة شخصية فرعون.

شاهد أيضاً: من هو وزير فرعون

رمسيس الثاني هو فرعون

حيث اتفق العديد من العلماء على أن رمسيس الثاني هو فرعون، وقد قاموا بإثبات ذلك من خلال بعض الدلائل، ومن أهم تلك الدلائل ما يلي:-

  • رمسيس الثاني قد قام بادعاء الألوهية، حيث أنه قد صنع لنفسه تمثال ووضعه بجانب إلهة بتاح وأمون، ومن هناء جاء عبادة الحراس والجنود له وكان ذلك بداية لعباده من قبل الشعب حتى أصبح الجميع يعبدونه، وقد لقب رمسيس الثاني بأكثر من لقب مثل: الحي الذي لا يموت، رب السموات والأرض، الإله الطيب، البارئ، والعديد من الألقاب الأخرى.
  • مواصفات فرعون موسى متفقة مع مواصفات رمسيس الثاني.
  • تم بناء الصرح في عصر رمسيس الثاني.

اسم فرعون الحقيقي

لم يتمكن احد حتى الآن من حسم الجدل في اسم فرعون الحقيقي، فهناك من قال أنه رمسيس الثاني وأن اسم فرعون هو لقب به ملوك الجدعنة، وهناك من قال إنه الوليد بن مصعب ، ولكن لم يتمكن أحد من الوصول إلى الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

شاهد أيضاً: من هو ذو القرنين وسبب تسميته بهذا الاسم

شخصيات حملت اسم فرعون

تعددت الشخصيات التي قامت بحمل اسم فرعون، ومن أهم تلك الشخصيات ما يلي:-

فرعون موسى وهو أحمس الأول

حيث ادعى المؤرخ اليهودي يوسف وقال ان فرعون موسى هو أحمس ، وأن من حكم مصر منذ القدم هم الإسرائيليين،  وذلك حتى يضمن حق اليهود في مصر، ولكن ادعائه ليس بصحيح وما يثبت ذلك هو أن الحاكم لجنوب مصر هو أحمس، في حين أن المصريين كانوا يقيمون في جوشن شرقي الدلتا،  ومن هنا جاء الرد على ادعائه فكيف لأم موسى أن تقوم برمي ابنها في النهر وهي تعلم أن المسافة بين المدينتين بعيده وأنها إذا قامت برمي ابنها في النهر فانه لن يتمكن من الاستمرار في الحياة، ويرجع ذلك إلى أن المسافة بين المدينتين تعادل ألف كيلومتر تقريبا.

فرعون موسى هو تحتمس الثاني

حيث صدر هذا الرأي عن جي دي ميسلي، وذلك لأن المصريين القدماء كانوا يعانون من الأمراض الجلدية بشكل عام، وعندما تم النظر إلى جثة تحتمس الثاني وجد أن جسمه به علامات تدل على أنه فرعون مصر، ولكن يجب العلم ان تحتمس الثالث وحفيده كان يعانون من الإمراض الجلدية ذاتها وكان يظهر ذلك على جسدهم، ومن هنا يمكن أن يعتمد هذا الرأي ويرجع ذلك إلى انه قد نزل في التوراة، ولكن لا يمكن اعتماده كرأي ثابت.

فرعون مصر هو تحتمس الثالث

لقي هذا الاعتقاد العديد من الانتقادات ويرجع ذلك إلى أن فرعون كان يتميز بالتواضع وخلقه النبيل، على خلاف تحتمس الثالث الذي لم يقم بادعاء الألوهية من الأساس.

فرعون موسى هو توت عنخ أمون

حيث صدر هذا الرأي عن سيجموند فرويد، وجاء هذا الرأي بالانتقاد أيضا حيث قال من خلاله أن موسى لا ينتمي لبني إسرائيل وذلك لأنه في الأصل مصري الجنسية، وأنه قام بأخذ جنسيته من اخناتون، وكان يسعى دائما ان يكون حاكما أو زعيم لمصر ولكن لم يفلح في ذلك فقام بالخروج من البلاد، ومن هنا جاء تزعمه للجنسية من بني إسرائيل،  مقابل إعطاء بني إسرائيل جنسيته التي أخذها من اخناتون، ولكن قابل هذا الرأي العديد من الانتقادات لأنه ليس من المنطق أن يحكم الوطن حاكما ليس من جنسه، وبالتالي فإن موسى ليس بمصري وأنه نشأ في بيت فرعون، ولكن عندما تم عمل تحليل لجثة فرعون تبين أنه قتل بسبب ضربة على رأسه وليس غرقاً.

شاهد أيضاً: من هو صقر قريش ومعلومات عنه

وبهذا انتهت إجابتنا على سؤال ما هو اسم فرعون الحقيقي والذي تبين من خلاله أنه حتى الآن لم يتمكن أن من معرفة اسم فرعون الحقيقي، مع ذكرنا للأشخاص الذين قاموا بحمل اسم فرعون، بجانب التركيز على رمسيس الثاني.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *