كيف اصدر الرخصة المهنية للمعلم 1444

كيف اصدر الرخصة المهنية

كيف اصدر الرخصة المهنية للمعلم 1444 التي تخوّل صاحبها لمزاولة مهنة التدريس في إحدى المدارس السعودية سواء العامة أو الأهلية أو الخاصة، ويعتبر هذه الرخصة وثيقة رسمية معتمدة في المملكة العربية السعودية، وسيوضح موقع مقالاتي من خلال المقال التالي المراحل الثلاث لإصدار الرّخصة المِهنية للمعلمين والمعلمات في السعودية.

كيف اصدر الرخصة المهنية للمعلم 1444

تمرّ عملية إصدَار الرّخصة المِهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية بثلاث مراحل، وهي كالتالي:

المرحلة الأولى التسجيل في الاختبار المهني من خلال النظام الإلكتروني للرخص المهنية، وتتحقق الهيئة من صحة البيانات الشخصية والمهنية للمتقدم.
المرحلة الثانية إجراء الاختبارات المهنية التي تجريها الهيئة وإصدار النتائج.
المرحلة الثالثة تقديم طلب من قبل المتقدم للحصول على الرّخصة المِهنية بالاعتماد على المستوى الذي تحققت وفقه الشروط، وبناءً عليه يتم إصدار الرخصة.

وبهذا نختم مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله كَيف اصدر الرّخصة المهنية للمعلم 1444 وفق المراحل الثلاث التي حدّدتها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

أسئلة شائعة

  • ما هي مدة سريان الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1444؟

    تبلغ مدة سريان اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية (5) سنوات اعتبارًا من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار.

  • ما هي درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية؟

    إنَّ درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات هي 50%.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , هيئة تقويم التعليم والتدريب , 15/01/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *