جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى

جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى

جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى باسم مختصر يدل عليها ويتم التعامل معه كتعريف مختصر لها، فهل تعرف ما هو هذا الاسم؟ وهل تعرف أهم ما يميز هذه الوثائق وأنواعها؟ إذا كنت لا تعرف الإجابة فإن هذا المقال كُتب خصيصًا لك.

جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى

يمكن استخدام سؤال: (جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى) في المسابقات الثقافية أو التعليمية أو كنشاط ترفيهي في درس الحاسب الآلي نظرًا لأهمية المعلومات التكنولوجية واستخداماتها في عصرنا الحالي الذي يعتمد اعتمادًا كليًا على الحاسب الآلي، فإن الوثائق الإلكترونية أصبحت أكثر استخدامًا وشيوعٍا مقارنة بالوثائق الورقية المعروفة، ولكن هل تعرف إجابة السؤال؟ الإجابة هي: مصادر المعلومات الإلكترونية.

شاهد أيضاً: الوحدة التي يطلق عليها عقل الحاسب

مصادر المعلومات الإلكترونية

تعتبر مصادر المعلومات الإلكترونية هي جميع الوثائق والبيانات المحفوظة بشكل إلكتروني على الذاكرات الممغنطة للحواسب الآلية ليتمكن أي شخص في أي وقت وأي مكان أن يسترجع هذه البيانات بشرط ألا تكون وثائق حكومية ذات خصوصية لا يمكن الدخول إليها إلا عن طريق الجهات المختصة، وعلى الرغم من كون هذه الوثائق يتم تسجيلها بلغة الآلة أو ما يسمى بالتخزين الرقمية إلا أنها يمكن عرضها واستخدامها بأي لغة حسب استخدام المستخدم، وتعتبر أبرز وأهم مميزات المصادر الإلكترونية هو إمكانية استخراج عدد لا نهائي من النسخ لنفس الأصل دون الخوف من ضياعها ودون تأثر النسخة الأصلية، وتنقسم مصادر المعلومات الإلكترونية إلى عدة أقسام كالتالي:

  • مصادر المعلومات الإلكترونية بالاتصال المباشر.
  • مصادر المعلومات عن أقراص الليزر المتراصة.
  • مصادر المعلومات الإلكترونية على الأقراص الممغنطة.

شاهد أيضاً: يتم استخراج الاصوات في الحاسب من خلال جهاز

وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤال جميع الوثائق التي لها شكل إلكتروني ويتم الوصول إليها عن طريق الحاسب وتقنياته تُسمى وأوضحنا بعض المعلومات الخاصة بالإجابة وأهم ما يميزها وإلى اللقاء مع إجابات أخرى في مقالات أخرى بإذن الله.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *