تفاصيل قرار تجنيس ابناء المواطنات السعوديات

قرار تجنيس ابناء السعوديات

تفاصيل قرار تجنيس ابناء المواطنات السعوديات اللواتي شهد ملفهن تعديلاتٍ كبيرةٍ خلال السنوات الماضية، ومُنحت بناءً على هذه التعديلات الكثير من الحقوق التي حُرمنَ منها سابقًا، وسيتولى موقع مقالاتي الحديث عن القرار الأخير من ملف حقوق المرأة السعودية، وهو حق المرأة السعودية تجنيس أبنائها.

حقيقة صدور قرار تجنيس أبناء المواطنات السعوديات

صدر يوم أمس الأربعاء الموافق لـ 11 يناير / كانون الثاني 2023 م، مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل المادة 8 من نظام الجنسية السعودية، وحلّت عبارة “بأمرٍ من رئيس مجلس الوزراء”، بناءً على اقتراح وزير الداخلية مكان عبارة “بقرارٍ من وزير الداخلية”.

تفاصيل قرار تجنيس ابناء المواطنات السعوديات

صدر المرسوم الملكي الذي ينص على تعديل المادة 8 من نظام الجنسية السعودية، وبناءً على هذا التعديل مُنح الأجنبي الذي تتوافر فيه مجموعة من الشروط، الجنسية السعودية، ويقصد بالأجنبي هنا من ولد داخل المملكة العربية السعودية من أبٍ أجنبيٍ وأمٍ سعوديةٍ إذا توافرت لديه الشروط المطلوبة.

شروط تجنيس أبناء المواطنات

حدّدت المادة رقم 9 من نظام الجنسية السعودية مجموعة من الشروط التي لا بدّ من توافرها لدى الأجنبي لمنحه الجنسية السعودية، وجاءت هذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون مقيماً على أراضي المملكة العربية السعودية لمدّة لا تقلّ عن عشر سنوات متتالية.
  • أن يكون سليم العقل والجسد.
  • أن يتمتع بسيرةٍ حسنةٍ وسلوكٍ حميدٍ.
  • ألّا يكون قد صدر بحقه أي حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدّة تزيد عن ستة أشهر.
  • أن يكون من أصحاب المهن التي تحتاج إليها المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل قرار تجنيس ابناء المواطنات السعوديات وذلك وفق شروطٍ محدّدةٍ تطرقنا إلى ذكرها أيضًا ضمن سطور المقال.

أسئلة شائعة

  • هل يمنح ابن المواطنة السعودية حقوقًا مشابهة للمواطن السعودي؟

    نعم، يمنح ابن المواطنة السعودية حقوقًا مشابهة للمواطن السعودي، من حيث التعليم والرعاية الصحية وجميع الحقوق الأخرى.

المراجع

  1. ^ twitter.com , ابناء المواطنات , 12/01/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *