هل كاس الخليج بطوله رسميه

هل كاس الخليج بطوله رسميه

هل كاس الخليج بطوله رسميه وهي إحدى البطولات العربية الخليجية التي تقام كل سنتين مرة، ويشارك فيها ثمان منتخبات خليجية، ويشرف عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في منطقة الخليج العربي، وقد أصرّت المنتخبات المشاركة في هذه البطولة على الاعتراف بها كبطولة رسمية، وسيوضح موقع مقالاتي هل هذه البطولة، بطولة رسمية.

هل كاس الخليج بطوله رسميه

نعم، إنّ بطولة كأس الخليج هي بطولة رسمية، مُعترف عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا رسميًا، وذلك بعد 47 عامًا من انطلاق هذه البطولة، وبعد إصرارٍ كبيرٍ من قبل المنتخبات العربية الخليجية المُشاركة في هذه البطولة، وتعتبر هذه البطولة واحدة من أقوى وأهم المنافسات على صعيد القارة الآسيوية والوطن العربي.

متى أعلن عن كأس الخليج العربي كبطولة رسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” اعتماد كأس الخليج ضمن أجندته الدولية عام 2017 م، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة منذ أكثر من 47 عامًا، وتُقام هذه البطولة كل سنتين مرة واحدة، بمشاركة ثماني منتخبات عربية دولية، وتجدر الإشارة إلى أنّ الكويت قد حصلت على أكثر عدد ألقاب في هذه البطولة، فقد حصلت عليه 10 بطولات، ويليها كل من قطر والسعودية والعراق بثلاثة ألقاب لكلٍ واحدٍ من هذه المنتخبات.

بعد أن أجبنا على استفسار هل كاس الخليج بطوله رسميه نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي وضحّنا من خلاله أنّه بطولة رسمية معترف فيها من قبل الفيفا.

أسئلة شائعة

  • كم عدد المنتخبات المشاركة في كأس الخليج؟

    يُشارك في بطولة كأس الخليج العربي 8 منتخبات عربية.

  • من هو حامل كأس الخليج؟

    إنّ حامل كأس الخليج هو منتخب البحرين.

المراجع

  1. ^ twitter.com , المجلس , 07/01/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *