اسم بنت من خمس حروف

اسم بنت من خمس حروف

اسم بنت من خمس حروف من دون نقاط فما هو؟ يعد هذا اللغز من ألغاز لعبة كلمة السر، وتمتاز هذه اللعبة بالسهولة في اللعب والتعامل معها، وبالرغم أن هناك عدة أسماء من اسم بنت من خمس حروف إلا أنه يقصد به اسم معين، لذا سنقدمه لكم في هذا المقال بالتفصيل.

اسم بنت من خمس حروف

يقوم العديد من الآباء بالبحث عن أسماء لا تحتوي على نقاط، أو أسماء مكونة من عدد أحرف معينة، ومن هذه الأسئلة التي يبحثون عنها والتي ذكرت في لعبة كلمة السر هي اسم بنت من خمس حروف من دون نقاط؟ والإجابة هي اسم إسلام، ويعد اسم إسلام من الأسماء التي يمكن أن يسمى به الذكور والإناث، ويعني الشخص الذي يؤمن بالله ورسوله، ويخلص لله وحده، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى (إن الدين عند الله الإسلام).

شاهد أيضاً: اسماء بنات فخمة تبدأ بحرف العين 2023.. أسامي جديدة ومعانيها

اسم بنت مكون من خمس حروف أول حرفين مثل آخر حرفين

يمكن الإجابة عن هذا السؤال باسم (نيفين)، وهو اسم مؤنث، وأول حرفين منه النون والياء، وكذلك آخر حرفين هما النون والياء، ويذكر أن معنى اسم نيفين هو الحديثة أو الجديدة، ويقال أن أصل اسم نيفين هو فارسي، وتمتاز صاحبة هذا الاسم بالغموض والكتمان، وتمتاز باختيارها للملابس المميزة والقيام بالتزين بالمجوهرات.

أسماء بنات مكونة من خمس حروف

عند التحدث عن أسماء بنات جميلة فإنه يطول الحديث عنها، ويقوم الآباء والأمهات بتسمية الأبناء حسب المعنى الجميل الذي يحتويه الاسم، أو قد يكررون أسماء الجدات أو العمات أو الخالات، ومن أسماء بنات مكونة من خمس حروف هي:

  • عائشة: وهو يعني الحياة، حيث أنها مأخوذة من كلمة عاش، وهو اسم السيدة عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • فاطمة: يسمى به الناس بناتهم تيمنا بفاطمة الزهراء بنت النبي عليه الصلاة والسلام، وأصله من كلمة فطم، وهو فطام الولد من الرضاعة، ويسمون به تفاؤلا أن تكبر وتتزوج وتحمل وتلد وتفطم الولد.
  • شيرين: وهي الحلوة واللذيذة، وسموها لحلاوتها.
  • إيناس: هو اسم مشتق من الأنس، ويعني الأنس والألفة، والشعور بالطمأنينة والأمان.
  • نسرين: هو اسم فارسي ويعني الزهرة البرية، وهي زهرة عطرية ذات لون أصفر.
  • ريهام: وهو جمع الرهمة، ويعني الدائم والمستمر، وقد يؤخذ من الرهام والذي يقصد به المطر.
  • الهام: ومعناه الإيحاء أو الوحي، وهو ما يلقى في نفس المرء من أمر  على فعل شيء.
  • أسماء: وهو اسم مشتق من الوسامة والجمال والسمو والحسن.
  • سماهر: هو جمع اسم سمهري، والمقصود به الرمح الصلب، وقد يقصد به طول القامة، ويقال طويلة باستقامة مثل الرمح.

شاهد أيضاً: اسماء بنات من ثلاث حروف مميزة وجديدة ومعانيها

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اسم بنت من خمس حروف، مع توضيح المعاني لكل اسم، حتى تعرفوا كل اسم ومعناه في اللغة العربية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *