تفاصيل إجراء تعديلات على رسوم الخروج والعودة في السعودية 2024

تعديلات على رسوم الخروج والعودة

تفاصيل إجراء تعديلات على رسوم الخروج والعودة في السعودية 2024، مؤخرًا أعلنت وزارة المملكة العربية السَعودية عن تَعديل رسوم الخروج والعودة للمقيمين والوافدين في المملكة من خلال مرِسوم ملكي صدرت معه العديد من القرارات الأخرى حول المقيمين، وموقع مقالاتي سيتطرق لتوفير تفاصيل تعديل رسوم الخروج والعودة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل إجراء تعديلات على رسوم الخروج والعودة في السعودية 2024

أصدر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية مرسومًا ملكيًا حول تَعديل البند السادس من المرسوم الملكي رقم (م\68) الذي صدر بتاريخ 6-11-1437هـ، حول رِسوم الخَروج والعَودة في المملكة بعد عدة مباحثات من قبل الجهات العليا حيث أصبحت رسوم الخروج والعودة للمرة الواحدة 200 ريال سعودي، ولأكثر من مرة 500 ريال سعودي، بالإضافة إلى تَعديل المادة رقم 38 الموجودة في نظام الإقامة في المملكة بإضافة فقرة أخرى برقم (4 مكررين) إلى البند الثالث من المادة.

رسوم الخروج والعودة في المملكة بعد التعديل

فيما يلي رِسوم الخَروج والعَودة للمقيمين في المملكة العربية السَعودية بعد التَعديل:[1]

  • رِسوم سفرة واحدة لمدة شهرين: 200 ريال سعودي، وفي حال طلب مدة إضافية سيتم دفع 100 ريال لكل شهر إذا كان المقيم داخل المملكة، و200 ريال سعودي لكل شهر إذا كان المقيم خارج المملكة.
  • رسوم عدة سفريات لمدة ثلاثة أشهر: 500 ريال سعودي، و200 ريال سعودي لكل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، و400 ريال سعودي إذا كان خارج المملكة.

ملاحظة: الرِسوم جميعها داخل مدة صلاحية الإقامة.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة تَفاصيل إجراء تَعديلات على رِسوم الخَروج والعَودة في السعودية 2024، بالإضافة إلى ذكر مبلغ الرِسوم للمقيمين بعد التَعديل.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة في المملكة؟

    تبلغ رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة 200 ريال سعودي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *