أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 اللهم إني استودعتك عاما مضى

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 اللهم إني استودعتك عاما مضى، إنّنا على مشارف الأيام الأخيرة من السنة الحالية، والتي تطيب مع خِتامها الدعوات والأماني، ولأنّ يوم الجمعة هو يوم المُسلمين المقدّس فتتزامن معه الدعوات التي تتعلّق بختام العام بالرضا والتوفيق والجبر، وعبر مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنعمل على تبيان مجموعة من الأدعية التي تطيب معها ختام العام الميلادي.

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 

إنّ أفضل العبادات المستحبّة في يوم الجمعة هي الدعوات لله -عز وجل- تضرعًا وطلبًا لتحقيق الرغبات والأماني، ومع نهاية العام الميلادي تنطلق الدعوات الكثيرة، والتي من أجملها:

  • نسألك يارب، مع الأيام القليلة لِختام عامنا الميلادي، أن تجعله خاتمةً لكلّ حُزن، وكلّ وجع، وكلّ ندبة عالقةً في الذاكرة، نسألك الجبر الذي نستحق، والسعادة التي تغمرنا فيها.
  • نسألك يا الله، في آخر جمعة لنا مع عامنا الميلادي، أن تأذن لأمانينا بالإستجابة، ولأحبّتنا وأهالينا بالفرح والسعادة، أن تمحو مع ختامها الذنوب التي عصيناكَ بها غير قاصدين، وأن تُبدلها بحسنات يا كريم.
  • آخر جمعة لهذا العام، نسألك يارب، أن تمحو مع ختامها ذنوبنا ومعاصينا وسيئاتنا، اللّهم اجعل ما مضى فيه من أحزان وأوجاع تكفير لسيئاتنا وغُفران لذنوبنا، واجعل عامنا القادم تفريجًا لكُرباتنا وتحقيقًا لآمالنا.
  • في الجمعة الأخيرة من عامنا، تُرفع الدعوات لك وحدك يارب، فأنت الأعلم بما في القُلوب من أمنيات وآمال، نسألك الرضى الذي يُزيّن حياتنا، والتوفيق الذي يُرافق دروب أيّامنا.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية العام الميلادي 

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 

لا يوجد أدعية مُستحبّ قولها في هذه المُناسبة، بل هي أدعيةٌ قلبية تنبع من أمنيات وحاجات الأشخاص لها، ومن هذه الأدعية الجميلة:

الدعاء الأول اللّهم في آخر جمعة من عامنا الميلادي، نسألك جبرًا لكلّ الأحزان التي كسرت قُلوبنا، نسألك الرحمة لمن غاب عنّا وجودهم في عامنا الجديد، وأن تجمعنا معهم في جنانك العُليا.
الدعاء الثاني  مع آخر جمعة من عامنا، نسألك يارب أن تجعلنا ممّن عفوت عنهم، وغفرت لهم، وتجاوزت عن خطاياهم، نسألك توفيقًا ورضًا وهدايةً لا نضلّ بعدها أبدًا.
الدعاء الثالث اللّهم في آخر جمعة من العام، نسألك أن تغفر لنا ما قدّمنا من ذنوب، واجعل السنة المُقبلة خيرًا ورحمة علينا، تتعلّق الآمال بكَ وحدك، وتُرفع الدعوات والمُناجاة للإله الأحد.
الدعاء الرابع  في الجمعة الأخيرة من العام الميلادي، اسألك يارب المُعافاة من كلّ شعور سيء قد عايشته في أيّام هذا العام، اسألك الطمأنينة بقربك التي تُرافقني في بقية أعوامي.

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 

اللهم إني استودعتك عاما مضى 

من الأمور الجميلة، هو أن نودّع العام الميلادي، ونستقبل غيرها بالدعوات والآمال المعلّقة بالله وحده، ومن هذه الدعوات:

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 اللهم إني استودعتك عاما مضى 
  • اللّهم في آخر جمعة من هذه السنة، نستودع في رحابك الآمن عامًا مضى بأحزانه وأفراحه، ونسألك عامًا جديدًا مليئًا بالبشارات التي تسرّ الخاطر، وتُبهج القلب.
  • نسألك يارب، أن تجعل خِتام الجمعة الأخيرة من السنة مغفرةً ورحمة لمن أحبهم ومن تطيب الحياة بِقربهم، اللّهم إجابة للدعوات، وتحقيقًا للأمنيات.
  • اللّهم في آخر جمعة من السنة الميلادية، اسألك البشارات التي نُحب، والدعوات التي لا تُرد، والأيام التي تسر الخاطر والقلب، وعافيةً ورحمة لمن نُحب.
  • اللّهم نستودع في رحابك الآمن، أعمارنا وأرواحنا وما مضى من أعوامنا، ونسألك في الجمعة الأخيرة من العام، الجبر الذي يُبهج الروح، والطمأنينة التي تسرّ القلب.

دعاء الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية 2022 

مع مزيدٍ من الأدعية في الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية، ما نعرضه كالتالي:

  • نسألك مع هذه الجمعة الأخيرة من السنة، أن تجعلها ختامًا لكلّ ما أحزن القلب، ورضًا ورحمة لجميع عبادك، نسألك الخير الذي يجعل أعيننا تفيض من الدمع، نسألك الستر في الدنيا والآخرة.
  • مع الجمعة الأخيرة من عامنا الميلادي، أنت عالمٌ بخفايا القلوب، وبأوجاع الصدرو، اسألك الرحمة التي تغشى على قلوبنا، وتجبر أوجاعنا، اسألك الجبر لمن آلمته الأيام.
  • اسألك يارب، مع جمعتنا الأخيرة من العام، أن ترضى عن عائلتي، وأن تفيض عليهم من رحماتك وتُكفّر عنهم سيئاتهم وذنوبهم، وتجعل العام الجديد فرحًا لقلوبهم.
  • استودع في رحابك، أهلي ومن أُحب، آمالي وأمنياتي، استودع في أمانك، مُستقبلي وما بقي من أعوامي، استودعك روحي وانت خيرُ الحافظين، اللهم اجعله عامًا جديدًا حاملًا كلّ خير.

دعاء الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية 2022 
دعاء الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية 2022 

أجمل أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الميلادية 2022  

من أجمل أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الميلادية، ما نعرضه كالتالي:

الدعاء الأول  يارب، مع الجمعة الأخيرة من عامنا الميلادي، نسألك الخِتام الصالح الذي ترضى به عنّا، نسألك أن تملأ حياتنا بالمسرّات وأن يُرافقنا أمانك في كلّ خطوة.
الدعاء الثاني  عامٌ آخر نودّعه، فنسألك يارب، أن تجعل لنا فيه جبرًا وغفرانًا، وأن يملأنا عامنا الجديد توفيقًا ورضىً من عندك يا كريم.
الدعاء الثالث  مع خِتام العام والجمعة الأخيرة فيه، نسألك أن تحفظ لنا أصحاب القُلوب الطيّبة، والمواقف الثابتة، وأن تجعل لنا من عامنا الجديد، أيّامًا تُبهج قلوبنا، وقلوب الجميع.
الدعاء الرابع  في الجمعة الأخيرة من عامنا الميلادي، نسألك يارب، بأن تحفظ علينا أعمارنا بالرضى والستر والغفران، وأن تمحو مع ختام السنة ذنوبنا وأحزاننا وأوجاعنا، نسألك الجبر الذي نستحقّ يارب.

أدعية اللهم إني استودعتك عاما مضى في السنة الميلادية 2022  

مع مزيد من الأدعية في نهاية العام الميلادي، واستقبال العام الجديد :

أدعية اللهم إني استودعتك عاما مضى في السنة الميلادية 2022 
  • يارب، نسألك أن تختم عامنا بالفرج والفرح، نستودع في أمانك ورحابك ورحماتك أعمارنا وأرواحنا ومن نُحب، نستودعك عامًا مضى بخيره وأحزانه.
  • نستودع في أمانك عامًا مضى من حياتنا بأفراحه وأتراحه، ونسألك يارب عامًا جديدًا محفوفًا برحماتك وتوفيقك ورضاك.
  • اللّهم إنّنا نستودعك ما تبقّى من أعوامنا، وما مضى منها، ونسألك الجبر الذي تطمئنّ معه مشاعرنا وقُلوبنا.
  • نسألك يارب، الستر الذي يُلازمنا في الدنيا والآخرة، وأيّامًا كريمة طيّبة نخطو بها ما بقي من أعمارنا.

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 

هي مجموعة من الصور، التي يكون لها طُقوسها المميزة في يوم الجمعة خاصةً مع نهاية العام الميلادي، حيث تتزيّن فيها مواقع التواصل الإجتماعي، لتطيب معها الدعوات والأمنيات والمُناجاة لله، ومن هذه الصور الجميلة، ما نعرضه كالتالي:

أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 
أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية بالصور 

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا والذي يحمل العنوان أدعية آخر جمعة في السنة الميلادية 2022 اللهم إني استودعتك عاما مضى، حيث تناولنا خلال فقراته مجموعة مُميزة من الأدعية الجميلة في الجمعة الأخيرة من العام الميلادي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *