التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص يمكن أن يتم عن طريق عدد من الخطوات البسيطة؛ ليحصل المواطن من خلالها الحصول على مبالغ مالية تعوض الضرر الذي حدث له.

حيث لجأت العديد من شركات القطاع الخاص إلى تسريح العديد من الموظفين، وبالتالي خسروا الدخل الشهري الذي كانوا يحصلوا عليه، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على طريقة التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص.

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص

تعتبر جائحة كورونا من أكثر العوامل التي أثرت بالسلب على الاقتصاد في جميع دول العالم، وبالتالي لجأ العديد من الشركات المؤسسات سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص بتسريح العديد من الموظفين لتوفير رواتبهم.

لكن قامت العديد من الدول حول العالم بتقديم الإعانات المالية للعاملين المتضررين في القطاع الخاص، ومن ضمن تلك الدولة المملكة العربية السعودية.

لذلك قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتشجيع المتضررين الذين تم تسريحهم من المؤسسات والشركات الموجودة في القطاع الخاص على التسجيل في دعم ساند، على أن يتم الحصول على المستحقات المالية بعد شهر من تقديم الطلب.

يمكن للعامل الذي تضرر من جائحة الكورونا، وتم فصله من العمل في إحدى مؤسسات القطاع الخاص التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للحصول على ساند دعم، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العامل بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت، ويمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. بعدها يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم بعد الانتهاء من كتابتهم يتم كتابة رمز التحقق المرئي في المكان المخصص له.
  3. بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، أو يمكن التسجيل عن طريق النفاذ الوطني.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى الحساب الخاص بالعامل على الموقع، ومنه يتم الضغط على أيقونة “طلب دعم للمشتركين في المنشآت المتأثرة بسبب تداعيات أزمة كورونا”.
  5. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئتها في الأماكن المخصصة لكلٍ منها.
  6. بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة يتم اختيار من القائمة الظاهرة المشتركين المطلوب دعمهم.
  7. يتم بعد الانتهاء من اختيار المشتركين المطلوب دعمهم الضغط على “تقديم الطلب”.
  8. بعدها ستصل رسالة تحتوي على رمز التحقق على الهاتف، ويتم كتابته في المكان المخصص له على الموقع لتأكيد الطلب.

اقرأ أيضًا: الاستعلام من ساند برقم الهوية الرابط والخطوات بالتفصيل

الشروط الخاصة بساند دعم القطاع الخاص

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم، والذي تضرر بسبب جائحة كورونا، وتم فصله عن العمل حتى يستطيع الحصول على ساند دعم المقدم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الموجودة في السعودية، سوف نتعرف على الشروط ساند دعم المتعلقة بالقطاع الخاص من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد الحصول على ساند دعم مشترك في فرع التأمين ضد التعطل عن العمل قبل بداية شهر يناير لعام 2023، كما يجب أن يكون مستمر في هذا الفرع.
  • يتم رفض الطلبات من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تم تقديمها بواسطة أشخاص يحصلون على دخل شهري ثابت أو يمتلكون نشاط تجاري يستطيعوا كسب الرزق من خلاله.
  • تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصرف ساند الدعم للمواطنين السعوديين فقط.
  • لا يتم صرف ساند دعم عن طريق المؤسسة للمنشآت التي تختص في مجال القطاع المالي أو البنوك، والتي تم ترخيصها عن طريق مؤسسة النقد وهيئة السوق المالية.
  • في حالة تقديم طلبات حصول على ساند دعم من شركاء ووسطاء التامين يتم رفض تلك الطلبات.
  • يتم رفض الطلبات عن طريق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمقدمة من العاملين الذين تم فصلهم من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات.
  • لا يحصل العاملين بالتموينات أو العاملين بالأسواق المركزية الخاصة بالغذاء على ساند الدعم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • يتم صرف ساند الدعم لجميع المؤسسات في القطاع الخاص فيما عدا الشركات والمؤسسات التي تم ذكرها في النقاط السابقة.
  • تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية بصرف ساند دعم لأكثر من 70% من مجموع العاملين الموجودين في القطاع الخاص.

كيفية التحقق من أهلية ساند بالنسبة للمتعطل عن العمل

يمكن للشخص العاطل عن العمل التحقق من أهليته في ساند، وذلك من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند على الإنترنت ثم اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم الشخص العاطل بالدخول على الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند على الإنترنت، والتي يمكن الذهاب إليها “من هنا“.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند ومنها يتم الضغط على “ابدأ الخدمة”.
  3. بعدها يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تطلب فيها من الشخص كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص به، ثم بعد ذلك كتابة رمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة في المكان المخصص له.
  4. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة البيانات المطلوبة يقوم الشخص العاطل عن العمل بالضغط على “موافق” ثم يقوم بالانتظار القليل من الوقت.
  5. يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر صفحة جديدة والتي تحتوي على نتيجة التحقق والتي من خلالها يستطيع الشخص التعرف ما إذا كان مستحق ساند الدعم من عدمه.

 اقرأ أيضًا: التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص بالخطوات التي تُمكن المواطن من التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت للحصول على ساند دعم.

حيث قامت المؤسسة بتوفير مبالغ مالية تم تخصيصها للعمال المتضررين من جائحة كورونا، حيث قامت العديد من الشركات بتقليل العمالة الموجودة في الشركة بهدف توفير بعض المبالغ المالية، لكن حتى يستطيع الشخص الحصول على ساند الدعم يجب أن تتوافر فيه جميع الشروط الخاصة بالخدمة، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *