المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي 2023 “خليجي 25”

المنتخبات المشاركة في كأس الخليج 2023

ما هي المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي 2023 “خليجي 25″، فسوف تنطلق في مدينة البصرة العراقية مباريات الدورة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي الوديّة التي تُقام مرة كل عامين، فما هي المنتخبات التي سوف تشارك في هذه البطولة، في هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بيان المنتخبات التي سوف تشارك في بطولة كأس الخليج 25.

المنتخبات المشاركة في كأس الخليج

إنّ المُنتَخَبات المُشَاركة فِي كَأسِ الخَليج 2023 المعروفة اختصارًا بـ “خَليجِي 25” هي كما يأتي:

  • منتخب العراق لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ عدا نسخة 1982 التي انسحب منها، والدورات التي أقيمت بين عامي 1992م و2002م بسبب حرب الخليج، وحاز على لقب البطولة 3 مرات.
  • منتخب الكويت لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ، وقد حاز على هذه البطولة 10 مرات وهو المنتخب الكثر حصولًا على لقب البطولة.
  • منتخب السعودية لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ، وقد حاز على هذه البطولة 3 مرات في تاريخه وذلك في أعوام 1994م في الإمارات، وعام 2002م في السعودية، وعام 2003م في الكويت.
  • منتخب قطر لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ، وقد حاز على هذه البطولة 3 مرات في تاريخه وذلك في أعوام 1992م في قطر، وعام 2004م في قطر، وعام 2014م في السعودية.
  • منتخب البحرين لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ، ولكنه انسحب في بطولة 1972م، وقد حاز على هذه البطولة مرة واحدة في تاريخه وذلك عام 2019م في البطولة التي أقيمت في قطر.
  • منتخب الإمار ات العربية المتحدة لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ عدا النسخة الأولى عام 1970م، وقد حاز على هذه البطولة مرتين في تاريخه، وذلك في عام 2007م في الإمارات، وعام 2013م في البحرين.
  • منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم: وقد شارك في هذه البطولة في كل النسخ عدا النسخة الأولى والثانية، وقد حاز المنتخب العماني على اللقب مرتين في عام 2009م في سلطنة عُمان، وعام 2017م في الكويت.
  • منتخب اليمن لكرة القدم: وهذا المنتخب ليس من دول الخليج العربي، ولكن لقربه من الحدود الخليجية فقد ضُمَّ إلى هذه البطولة، وقد شارك في البطولة منذ عام 2003م ولم يُتوَّج بلقب البطولة ولا مرة منذ انضمامه.

المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي 2023 "خليجي 25"

وإلى هنا يكون قد تم مقال المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي 2023 “خليجي 25″، بعد الوقوف على المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين.

أسئلة شائعة

  • كم كاس خليجي للكويت؟

    حصل منتخب الكويت لكرة القدم على كأس الخليج 10 مرات في تاريخه، وهو المنتخب الأكثر حصولًا على كأس الخليج في تاريخ البطولة.

  • كاس الخليج كل كم سنه؟

    تُقام بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وتأخرت هذه الدورة "خليجي 25" حتى عام 2023 بسبب وباء كورونا.

  • هل كأس الخليج معترف به من قبل الفيفا؟

    لقد اعترفت الفيفا بكأس الخليج بعد نحو 47 عامًا من إنشاء البطولة وذلك في عام 2017م وصارت بطولة كأس الخليج بطولة وديّة مُعترف بها من الفيفا، وبذلك ستؤثر نتائج الفوز والخسارة على ترتيب المنتخبات في الفيفا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , كأس الخليج العربي 25 , 23/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *