اذاعة عن التطوع وأهميته للمجتمع كاملة الفقرات

اذاعة عن التطوع

اذاعة عن التطوع وأهميته للمجتمع كاملة الفقرات، تُسلّط المدرسة الأضواء على جميع المُبادرات الإيجابية ذات البصمة السليمة في السُلوك الإنساني، ويتمّ ذلك من خلال برامجها التربوية العديدة كما هو الحال مع الإذاعة المدرسية التي تتضمّن مواضيعًا تربوية تعليمية وتثقيفية مُختلفة، وعبر مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنعمل على طرح إذاعة كاملة عن التطوع.

مقدمة اذاعة عن التطوع 

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضلُ الصلاة وأتمّ التسليم على الحبيب المُصطفى، وعلى من تبعهُ بإحسانٍ إلى يوم الدّين، أمّا بعد:

السادة الحُضور الكريم، من مُعلمين ومُعلمات وطلبة وطالبات، أسعد الله إشراقة صباحكم بالخير والبركة، الخير الذي أمرنا الله -سبحانه- اتبّاعه بِطُرقٍ عديدة، ومناحي حياتية مُختلفة، نبتغي بها مرضاته سبحانه، وتوفيقه في الحياة الدنيا، فالتطوّع هو وجهٌ من وجوه الخير، والتي تتجلّى في أعمال خيرية عديدة، وأشكالٍ إنسانية متنوعة، وهو سبب وقفتنا العزيزة لهذا اليوم مع إذاعتنا المدرسية، لنُلقي الأضواء على هذا العمل الخيري الإنساني البنّاء، فكونوا معنا.

اذاعة عن التطوع 

للتطوّع وجوه إنسانية خيرية مُختلفة، ومقاصد عديدة وهي أحد الأمور التي يتمّ الدعوة إليها بشكلٍ مُستمر لما لها من أهمية في مُساعدة الآخرين، وتحقيق بناء المُجتمع الإنساني الفاضل، وفيما يلي سنعمل على تناول هذا الموضوع ضمن فقرات إذاعتنا، وفق التالي:

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن العمل الخيري 

كما اعتدنا في كلّ إذاعة مدرسية نُلقيها، أن تكون بدايتنا مع آياتٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم، نُلقيها على مسامعكم مع صوت زميلنا الشجي….. فليتفضّل مشكورًا:

السلام عليكم، قد دعانا -سبحانه- للأعمال الخيرية في آياته الحكيمة، حيث قال -سبحانه- بعد بسم الله الرحمن الرحيم: {وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّـهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}. [1]

بعد هذه التلاوة العِطرة، ننتقل معكم لمنهج خير البشرية، الداعي للحق، نستهلّ من أحاديثه الشريفة ما ورد عن فعل الخير، مع زميلنا الطالب…. فليتفضّل:

حديث شريف للإذاعة عن العمل الخيري 

السلام عليكم، قد دعانا رسولنا الكريم من خلال أحاديثه الشريفة لفعل الخير والتطوع في الأعمال الخيرية، حيث قال صلّى الله عليه وسلّم: “أحَبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفعُهُمْ، وأَحَبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سُرُورٌ تُدخِلُهُ على مُسلِمٍ، أو تَكشِفُ عنهُ كُربةً، أو تَقضِيَ عنهُ دَيْنًا، أو تَطرُدَ عنهُ جُوعًا، ولَأَنْ أمْشِيَ مع أخِي المسلمِ في حاجةٍ أحَبُّ إليَّ من أنْ أعتكِفَ في المسجدِ شهْرًا، ومَنْ كفَّ غضَبَهُ، سَتَرَ اللهُ عوْرَتَهُ، ومَنْ كظَمَ غيْظًا، ولوْ شاءَ أنْ يُمضِيَهُ أمْضاهُ، مَلأَ اللهُ قلْبَهُ رضِىَ يومَ القيامةِ، ومَنْ مَشَى مع أخيهِ المسلمِ في حاجَتِه حتى يُثْبِتَها لهُ، أثْبتَ اللهُ تعالَى قدَمِه يومَ تَزِلُّ الأقْدامُ، وإنَّ سُوءَ الخُلُقِ لَيُفسِدُ العملَ، كَما يُفسِدُ الخَلُّ العَسَل”. [2]

نُكمل معكم أحبتي، في فقرةٍ جميلة تحمل الكلمة الطيّبة بين حروفها، مع زميلنا الطالب…. فليتفضّل:

كلمة الصباح للإذاعة عن العمل التطوعي

أساتذتنا الأفاضل، وطَلبتنا الكرام، سلامُ الله عليكم ورحماته الكريمة، قد جعل الله لنا في هذه الحياة بذرةً طيبّة، وخلقنا على فِطرةٍ سويّةٍ سليمة، تبتغي الخير أينما كان، وننشرُ التعاون والحُبَّ في الأرجاء، فالعمل التطوّعي هو جزءٌ من تعاليم ديننا الإسلامي، الذي نصّت تعاليمه على اتبّاع أوجه الخير ومساندة الآخرين في كُرباتهم وحياتهم، فعديدةٌ هي الآيات الكريمة والأحاديث العظيمة التي جاءت كمنهجٍ سليم لحياتنا، تُرشدنا لدروب المساندة والتعاون الذي يعود على الآخرين بالمنفعة والفائدة، وللعمل التطوعي أشكالٌ عديدة كالتطوع لمساندة الفقراء والمساكين، والتطوّع لإعادة التشجير وغيرها الكثير من أوجه العمل التطوّعي، وفي الخِتام، نسأل الله أن نكون من الأشخاص المُبادرين لِفعل الخير، والمرضيين في الدنيا والآخرة.

هل تعلم للإذاعة عن العمل التطوعي 

بعد أن استمعنا لتلك الكلمة الطيّبة من زميلنا، نتابع مع فقرةٍ تجمع معلومات كافية عن التطوع وأهميته في المُجتمع، ليُلقيها علينا زميلنا…. فليتفضّل:

  • هل تعلم بأنّ التطوع يُساعد على تقويم المجتمع وتنميته بشكلٍ إيجابي.
  • هل تعلم بأنّ التطوع يخلق في الشخص شُعور الحُبّ للآخرين، ومساندتهم في محنتهم والوقوف بجانبهم في جميع ظروفهم.
  • هل تعلم بأن التطوع هو وجه من وجوه الخير التي ينال بها الإنسان رضى الخالق، وبرّه وإحسانه.
  • هل تعلم بأنّ للتطوع أشكالًا عدّة، تختلفُ حسب إمكانيات الشخص لفعل الخير ومقدار تعاونه مع الآخرين.

سؤال وجواب عن العمل التطوعي 

نـكمل معكم مع مزيد من المعلومات عن التطوع، مع زميلنا…. فليتفضّل مشكورًا:

  • السؤال: ما هو التطوع؟
    الجواب: هو عملٌ يقوم به الإنسان تطوّعًا بغرض مساعدة الآخرين، ومساندتهم في مجالات مختلفة.
  • السؤال: ما أبرز أشكال العمل التطوعي؟
    الجواب: للتطوع أشكالٌ مُختلفة، تصبّ في مصلحة الآخرين، كَمساندة الفُقراء والمساكين، وزيادة الغرس النباتي في البيئة، وتحقيق مجتمع بنائي فاضل.
  • السؤال: ما هي فوائد التطوع؟
    الجواب: نشر بذور الخير في المجتمع، تحقيق مجتمع إنساني يسود الخير بين أرجائه.
  • السؤال: ما هي أنواع العمل التطوعي؟
    الجواب: عمل تطوعي فردي، أو جماعي، أو مشترك.

شعر للإذاعة عن العمل التطوعي 

بعد تلك المعلومات الوافية عن التطوع، ننتقل لبعض أبيات الشعر الذي كان حاضرًا في الاحتفاء بضرورة العمل الإنساني، والتغنّي فيه، ونعرض هذه الأبيات، مع زميلنا الطالب…. فليتفضّل:

ما كانَ أَحْلى مَوْضِعي
في الْعَمَلِ التَّطَوُّعي
أَسْمو بِه إلى الْعُلا
وَكُلُّ إخْوَتي مَعي
بِهِمَّةٍ مَنْبَعُها
أَكْرِمْ بِهِ مِنْ مَنْبَعِ
تُسايِرُ الْخَيْرَ… وَفي
مَرْعى الثَّوابِ تَرْتَعي
بِاللهِ قُلْ يا صاحِبي
وَأَنْتَ لِلْقَوْلِ تَعي
هَلْ في حَياتي عَمَلٌ
أَنْفَعُ مِنْ تَطَوُّعي
وَهَلْ بِغَيْرِهِ أَرى
قُرْبَ الرَّسولِ مَوْقِعي
نَعمْ.. سَأَبْقى رافِعًا
عِنْدَ النِّداءِ إصْبَعي
لِخِدْمَةِ الْأَرْضِ الَّتي
نِداؤُها في مَسْمَعي

خاتمة اذاعة عن التطوع 

مع هذه الأبيات الشعرية الجميلة، نصلُ لِختام إذاعتنا المدرسية لهذا الصباح، والذي عملنا خلالها على النظر في العمل التطوعي الخيري، الذي يُعدُّ من أبرز أوجه الخير الإنسانية في الحياة، ومصدرًا من مصادر البِرِّ والإحسان التي حثنّا عليها دينُنا الحنيف، وتعاليمه الإسلامية، نختتمُ إذاعتنا معكم، وعلى أمل أن نلقاكم في موضوعٍ جديد ضمن أثير إذاعتنا، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة عن التطوع وأهميته للمجتمع كاملة الفقرات pdf 

دائمًا ما تعمل الإذاعة على توجيه الطلبة لِلسلوكيات الإيجابية والطيّبة، والعمل التطوّعي هو واحدٌ من أشكال الخير العديدة، وللاستفادة من الإذاعة التي تتناول هذا الموضوع، يُمكن تحميلها “من هنا” وتحقيق الغرض المرجّو منها.

اذاعة عن التطوع وأهميته للمجتمع كاملة الفقرات doc 

يُمكن تحقيق الإفادة من الإذاعة المطروحة ضمن مقالنا، عن التطوع وأهميته في المُجتمع، بفقراتها العديدة، تحميلها بسهولة بصيغة ملف DOC “من هنا“.

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان اذاعة عن التطوع وأهميته للمجتمع كاملة الفقرات، حيث قدّمنا خلاله إذاعة كاملة الفقرات عن التطوع وأهميته، بالإضافة لتحميله بصيغ مختلفة بسهولة.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 148
  2. ^ السلسلة الصحيحة , الألباني، عبد الله بن عمر، 906، صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *