رسوم البلدية الجديدة للمحلات التجارية 1446

رسوم البلدية الجديدة للمحلات التجارية

رسوم البلدية الجديدة للمحلات التجارية 1446، حدَّدت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية رسومًا مقابل الحصول على الخدمات البلدية وهي رسوم تدفع سنويًا تختلف حسب تصنيف المحلات التجارية المعتمدة على معايير معيَّنةً، ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن رسومَ البلديَّة الجديدة للمحلاتِ التجارية.

رسوم البلدية الجديدة للمحلات التجارية

تختلف رسومُ البلديَّة للمحلاتِ التجاريةِ حسب الشريحة والتصنيف، وقد  وفَّرت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية خدمة “حاسبة الرسوم المعلوماتية” عبر البوابة الإلكترونية “بلدي”، الغرض من هذه الخدمة حساب الرسوم البلديَّة للخدمات المحلات التجاريَّة ومختلف المنشآت الأخرى بطريقةِ مضمونةٍ ودقيقة، على ألا يتجاوز رسم المتر المربع الواحد 10 ريال سعودي سنويًا.

شاهد أيضًا: كم رسوم تجديد رخصة البلدية في السعودية

لائحة رسوم البلدية الجديدة pdf

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لائحة الرسوم المطبقة على الخدمات البلدية لكل متر مربع، يمكن تحميل لائحة الرسوم البلدية بصيغة PDF للاطلاع على الرسوم المعمول بها على كافة المنشآت بما في ذلك المحلات التجارية عبر الرابط “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي بيَّن رسومَ البلديَّة الجديدة للمحلاتِ التجاريَّة 1446، كما تعرَّفنا من خلاله إلى حاسبة الرسوم المعلوماتية وطريقة حساب رسوم الخدمات البلدية بدقةٍ.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم رخصة محل تجاري بالسعودية؟

    تختلف الرسوم حسب المحل على ألا تتجاوز رسوم المتر المربع الواحد 300 ريال سعودي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , منصة بلدي , 11/09/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *