من هو انخيل دي ماريا  لاعب الارجنتين ويكيبيديا

من هو دي ماريا

من هو انخيل دي ماريا لاعب الارجنتين ويكيبيديا، يعد لاعب كرة القدم دي ماريا من الشخصيات الرياضية التي كان لها الفضل في فوز الأندية الذي كان يلعب لها، فمسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والجوائز تشهد على ذلك، حتى منتخبه الوطني لكرة القدم يشكر منه منذ انطلاقه في مسيرته الاحترافية واللعب معه في كافة المباريات الدولية، لذا عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على من هو دي ماريا لاعب كرة القدم.

من هو انخيل دي ماريا

إن دي ماريا هو لاعب كرة قدم أرجنتيني الجنسية، يلعب مع منتخبه الوطني الأرجنتيني لكرة القدم، كذلك في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، وهو من مواليد عام 1988م، وقد لعب لصالح عدة أندية خلال مسيرته الكروية، وجميع الأندية ممتنة لإبداعاته ومهاراته العالية في اللعب والتي كان لها أثرًا واضحًا في تقدم النادي الذي كان يلعب له، غير أنه يلعب مع منتخب الأرجنتين منذ عام 2008م كلاعب رئيسي، فمن الجدير بالذكر أنه قد خاض خلال مسيرته الكروية الدولية أكثر من مئة مباراة كان له دور بها في تعديل نتيجة منتخب بلاده إلى الفوز.[1]

دي ماريا السيرة الذاتية

يمكن ذكر أهم المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالسيرة الذاتية للاعب كرة القدم الأرجنتيني دي مَاريا كما يلي:

  • الاسم الكامل: أنخيل فابيان دي مَاريا هيرنانديز.
  • الاسم باللغة الإسبانية: Ángel Di María.
  • اسم الأب: ميغيل دي مَاريا هيرنانديز.
  • اسم الأم: ديانا.
  • تاريخ الميلاد: 14 فبراير / شباط من العام 1988م.
  • مكان الميلاد: مدينة روساريو في سانتا بالأرجنتين.
  • الجنسية: يحمل الجنسيتين الأرجنتينية، والإيطالية.
  • الأصل: إيطالي.
  • اللغة الأم: الإسبانية.
  • الحالة الاجتماعيةمتزوج.
  • اسم الزوجة: جورجيلينا كاردوزو.
  • عدد الأبناء: اثنتان.
  • التحصيل العلمي: بكالوريوس في التجارة.
  • الجامعة الأم: جامعة القاهرة.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1991م وحتى يومنا هذا.
  • مركز اللعب: مركز جناح، ووسط هجومي.
  • النادي الحالي: نادي يوفنتوس.
  • رقم قميص اللاعب: 22.

دي ماريا السيرة الذاتية

كم عمر دي ماريا

يبلغ لاعب كرة القدم دي ماريا من العمر أربعة وثلاثين عامًا في العام الجاري 2022م، فهو من مواليد الرابع عشر من شهر فبراير / شباط من العام 1988م، ومن الجدير بالذكر أنه عندما كان رضيعا كان نشيطًا جدًا، فأخذه والداه إلى الطبيب لينصحمها بتسجيله في رياضة كرة القدم، فبدأ مسيرته الكروية في عمر الثالثة فقط، وذلك من خلال اللعب مع نادي توريتو للفئات السنية، وبعد عام انتقل إلى نادي روزاريو سنترال، ولعب معه لسنوات طويلة قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول له عام 2007م، وتبدأ معه مسيرته الكروية الاحترافية.

شاهد أيضاً: من هي زوجة دي ماريا ويكيبيديا

كم طول دي ماريا

إن لاعب كرة القدم الأرجنتيني دي مَاريا يبلغ طوله مئة وثمانين سنتيمترًا، أي ستة أقدام وبوصة واحدة، ويتميز ذلك اللاعب بأسلوب رائع في صنع الأهداف، إن لم يكن هو من سجل الهدف في الأساس.

كم وزن دي ماريا

إن وزن لاعب كرة القدم الأرجنتيني دي مَاريا هو خمسة وسبعون كيلو غرامًا، ويعتبر نحيفًا قليلًا بالنسبة إلى طوله، ومن الجدير بالذكر أنه يلقب بـ “Fideo”، أي “معكرونة” باللغة الإسبانية إشارةً إلى جسده النحيل.

كم وزن دي ماريا

أين يلعب دي ماريا

يَلعب لاعب كرة القدم الأرجنتيني دي مَاريا حاليًا في صفوف نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي، حيث تعاقد نادي يوفنتوس الإيطالي مع مهاجم نادي باريس سان جيرمان؛ أنخيل دي مَاريا في التاسع من شهر يوليو / تموز في العام 2022م، وذلك عبر صفقة انتقال حر ولمدة عام كامل، أي في نفس التاريخ من عام 2023م ينتهي عقده معه، ومن الجدير بالذكر أن الراتب الذي يتقاضاه منه يبلغ سبعة ونصف مليون يورو بشكلٍ سنويٍ.

كم عدد اهداف دي ماريا

إن إجمالي عدد الأهداف الذي سجلها لاعب كرة القدم الأرجنتيني دي ماريا خلال مسيرته الكروية هو مئة واحد وثمانون هدفًا، والهدف الأخير الذي سجله دي ماريا كان من خلال اللعب في صفوف منتخب بلاده ضد المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم للعام 2022م في دولة قطر، كما كان هدفًا رائعًا سجله بأداءٍ رائع، غير أنه ساهم في فوز منتخبه الوطني الأرجنتيني في البطولة.

كم عدد اهداف دي ماريا

ما هي ديانة دي ماريا

إن لاعب كرة القدم الأرجنتيني انخيل دي مَاريا يعتنق الديانة المسيحية، كما صرح ذات مرة في لقاء صحفي أنه يقدس الدعاء وزيارة الكنائس، وإشعال الشموع بها، وأن سبب نجاحه في الحياة هو إيمانه بالله تعالى، وصلواته التي يؤديها برفقة وزوجته في الكنيسة.

هل دي ماريا مسلم

لا، في الحقيقة النجم الأرجنتيني انخيل دي مَاريا من اللاعبين مسيحي الديانة، وتحديدًا من الطائفة الكاثوليكية، كما يتميز ذلك اللاعب باحترامه لجميع الأديان، إلى جانب تأديته لكافة الطقوس والعادات المسيحية، كما قد تزوج من امرأة واحدة الأمر الذي يفرضه الدين المسيحي.

ما هي جنسية دي ماريا

إن لاعب كرة القدم دي مَاريا يحمل كل من الجنسية الأرجنتينية والجنسية الإيطالية، وقد نشأ ضمن عائلة مؤلفة من أب وأم وشقيقتين وهو، وكانت جميع أفراد الأسرة تتعاون معًا لتأمين لقمة العيش، فقد كان الدخل منخفضاً، وعندما تمكن دي ماريا من اللعب، وانتقل إلى نادي بنفيكا؛ طلب من والده أن يتوقف عن العمل، ويستريح مع عائلته، واشترى لهم منزل ليعيشوا به، وما زال يصرف على معيشتهم حتى الآن.

اصول دي ماريا

إن لاعب كرة القدم دي مَاريا من أصول إيطالية، كما يمتلك جواز سفر إيطالي بفضل ذلك، إلا أنه قد ولد ونشأ وترعرع في مسقط رأسه روساريو في محافظة سانتا بالأرجنتين، وعاش طوال حياته بها، ويلعب حاليًا مع نادي يوفنتوس الإيطالي كمهاجم منذ عام 2022م.

من هي زوجة دي ماريا

إن زوجة لاعب كرة القدم الأرجنتيني دي مَاريا هي الأرجنتينية جورجيلينا كاردوزو، فقد تزوجا خلال عام 2011م، وأثمر زواجهما عن ابنتين هما ميا، وبيا، والأخيرة قد ولدت قبل أوانها بثلاثة أشهر، فوضعاها والداها في وحدة العناية الفائقة بمستشفى يونيفيرسيتاريو مونتبرينسيبي في مدريد، وقد نجت ولم تشكو حاليًا من أية أمراض بفضل الله تعالى.

من هي زوجة دي ماريا
من هي زوجة دي ماريا

دي ماريا انستقرام

إن مهارة لاعب كرة القدم الأرجنتيني انخيل دي مَاريا في اللعب وإحرازه عدد كبير من الأهداف خلال مسيرته الكروية وبأسلوبٍ وأداء رائع، أدت كل هذه الأمور إلى اكتسابه قاعدة جماهيرية كبيرة، وهذا واضح من حسابه الرسمي في موقع إنستقرام، والذي يمكن الانتقال إليه عبر الضغط على الرابط التالي “من هنا“، فعدد متابعيه قد تجاوز أحد وعشرين مليون متابع.[2]

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على من هو انخيل دي مَاريا لاعب الارجنتين ويكيبيديا، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية له، كذلك أين يلعب النجم الأرجنتيني دي مَاريا الآن.

أسئلة شائعة

  • ما هي الأندية التي لعب لها دي ماريا؟

    لعب النجم الأرجنتيني دي ماريا مع عدة أندية لكرة القدم، وهي: نادي روزاريو سنترال، نادي بنفيكا، نادي ريال مدريد، نادي مانشستر يونايتد، نادي باريس سان جيرمان، نادي يوفنتوس.

  • متى انتقل دي ماريا من ريال مدريد؟

    فى السادس والعشرين من شهر أغسطس / آب من العام 2014م انتقل النجم الأرجنتيني دي ماريا إلى نادي مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 59.7 مليون جنيه إسترليني.

المراجع

  1. ^ wikiwand , أنخيل دي ماريا , 19/12/2022
  2. ^ instagram , angeldimariajm , 19/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *