موقع قرية زمان موسم الرياض

موقع قرية زمان موسم الرياض

موقع قرية زمان موسم الرياض التي تعد الفعاليات المميزة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه خلال موسم الرياض لهذا العام، والتي تضم بدورها العديد من الفعاليات المميزة، وعليه سيتناول موقع مقالاتي الحديث حول قرية زمان في موسم الرياض كما سنتعرف على جدول فعاليات قرية زمان وموقعها، وسنذكر متى تنتهي قرية زمان موسم الرياض.

قرية زمان موسم الرياض

تعتبر قرية زمان إحدى الفعاليات والأنشطة المميزة والجميلة التي أطلقتها الهيئة الترفيهية القائمة على موسم الرياض، التي تهدف لتوصيل رسالة هادفة بنقل التراث والتاريخ السعودي القديم للأجيال الحاضرة والقادمة، مع بعض اللمسات لمزج الماضي مع الحاضر، حيث تنقل صورة الماضي لتعيد الذكريات الجميلة والقديمة المميزة العبقة لأيام الكبار الطيبين، كما تنقل صورة مصغرة عن الحياة القديمة بملامحها البسيطة الجميلة.[1]

شاهد أيضًا: هل دخول قرية زمان مجاني في موسم الرياض؟

موقع قرية زمان موسم الرياض

تقع قرية زمان في عاصمة المملكة العربية السعودية في الرياض، وتحديدا في 2896 الأمير بندر بن عبد العزيز، حي المعيزلية، الرياض 13233، المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول لها عبر الخريطة “من هنا“.

جدول فعاليات قرية زمان موسم الرياض

تضم قرية زمان العديد من الفعاليات الجميلة والمميزة والممزوجة بعبق الماضي، وهي:

الفعالية  تفاصيل الفعالية 
عروض قرية زمان الشعبية مسرحٌ للفنون الشعبية محاطٌ بمطاعم وأكشاك تقدم المأكولات السعودية التقليدية.
عروض قرية زمان التراثية مسرحٌ بزخارف تراثية سعودية تستعرض حفلاتٍ موسيقيةٍ ومسرحيَّاتٍ تراثيةٍ وفوازير للكبار والصغار.
استديوهات قرية زمان يسترجع استديو زمان شريط الذكريات عندما انطلق أول بثٍّ تلفزيونيٍّ للقناة السعودية الأولى، حيث يمكن التعرف على أبرز خمسة أستديوهات في ذاكَ الزمانِ.
فعالية بيت مزنة فعالية تراثيةٌ تقدم القهوة السعودية على أصولها العربية الأصيلة، فضلًا عن تقديم أكلاتٍ شعبيةٍ بنكهاتٍ مميزةٍ تمتاز بلمستها الخاصة.
فعالية علوم المرجلة منافسةٌ مفتوحةٌ بطابعٍ تثقيفيٍّ وفنيٍّ تستحضر تعليمات المرحلة المتمثلة في:

مسك الدلة باليسار والفنجان باليمين.

تعليم فن الردود: سم- سم الله عدوك.

ألعاب أطفال ومجسمات فنية منطقة مناسبة للعائلة تتضمن ألعابًا قديمةً مثل النبيطة والصقلة.
ملعب الحوش لعب كرة القدم في ملعبٍ رمليٍّ بملابس وكرة قدمٍ ذات تصمم قديمٍ.
منتجات وصناعات سعودية فعاليةٌ تستعرض منتجات وصناعات سعودية في حوالي 12 دكانًا امتلأت بالأقمشة والصناعات اليدوية التي تعزز الاقتصاد المحلي.
العروض الحية المتجولة تتضمن الفعالية عروضٌ حيّةٌ متجولةٌ يرتدي فيها الممثلون أزياء وملابس تراثية قديمة تستحضر شخصيات الزمن الجميل.

متى تنتهي قرية زمان موسم الرياض

رابط قرية زمان موسم الرياض riyadhseason.sa

يمكن الدخول لموقع قرية زمان من خلال الرابط  riyadhseason.sa، للتعرف والاطلاع على جميع فعاليات قرية زمان في موسم الرياض، كما يمكن الأفراد من حجز تذاكر الدخول للتمتع بأجواء القرية التي تهتم بإبراز ثقافة المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تناولنا فيه، موقع قرية زمان موسم الرياض، فقد تعرفنا على فعالية قرية زمان والأنشطة الخاصة بها، بالإضافة إلى موقعها والموعد الذي ستنتهي فيه فعالية قرية زمان في موسم الرياض.

أسئلة شائعة

  • كم سعر دخول قرية زمان؟

    إن سعر الدخول إلى قرية زمان مجاني خلال موسم الرياض، إلا انه يجب على الأفراد أن يقوموا بالحجز المسبق لدخول القرية للتمتع في الفعاليات المتنوعة.

المراجع

  1. ^ riyadhseason.sa , قرية زمان , 18/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *