عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 2024 مكتوبة وبالصور

عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه

عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 2024 مكتوبة وبالصور، تكريمًا لعُمق الإرث الثقافي والحضاري الذي أضافته اللّغة العربية للعالم على مرّ التاريخ، ولكثرة انتشارها بين لغات العالم، تمّ تخصيص يوم يتمّ به الاحتفاء بهذه اللّغة، من خلال فعاليات مُختلفة، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنعمل على طرح أجمل عبارات عن اليوم العالمي للّغة العربية.

اليوم العالمي للغة العربية 

يحتفل العالم باليوم العالمي للّغة العربية في الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول، وتعود خلفية الاحتفاليات لهذا اليوم، بأنّه في عام 1973 أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل باللّغة العربية، واعتمادها كلغةٍ رسمية بين لغاتها الخمسة، فالعربية باتت من اللّغات العالمية، والتي يتوزّع الناطقون بها في كافة أنحاء العالم.[1]

عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 

تُتيح اللّغة العربية، إمكانية الدخول إلى عالمٍ زاخمٍ بالمفردات والموسوعة البلاغية والشفهية والشعرية والأدبية والكثير، وفي اليوم العالمي لهذه اللّغة، يُمكننا القول:

  • إنّ مُناسبة اليوم العالمي للغتنا العربية، تُشيد بأهمية الوجود التاريخي والثقافي والحضاري لها، فكانت واحدةً من أبرز اللّغات التي أضافت نهضةً علمية بُمختلف مُسمياتها.
  • إنّ اليوم العالمي للّغة العربية، يجعلنا نعود بأدراجنا للعُصور التاريخية، حيث كانت اللّغة العربية هي لغة الحضارة والعِلم والأدب، وهي من فتحت أبواب النهضة للعالم.
  • مع نفحات مُناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، تتجدّد مشاعرنا الانتمائية لِلساننا العربي، الذي لم ينطقُ إلّا بالأدب والعِلم والثقافة، وأضاف وافلًا من المؤلفات المُختلفة في علوم الحياة، لتشهد على العربي بأنّه أهلٌ للحضارات.
  • قد سادت اللّغة العربية خلال قرونٍ زمنية طويلة، بأنّها لغة العِلم والثقافة، فأثرّت بشكلٍ كبير بين اللّغات الأخرى، وكانت بمثابة الحافز لإنتاج المعارف والمساعدة على نقلها للعالم.

عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه
عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه

اقرأ أيضًا: كلمة شكر لمعلمة القرآن على جهودها

عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 2024 مكتوبة 

يُعدّ اليوم العالمي للغة العربية، من المناسبات العظيمة التي يحتفي فيها العالم الناطق للّغة العربية، وتنطلق معها أجمل العبارات، والتي من أبرزها:

العبارة الأولى  إنّ اليوم العالمي للّغة العربية، أحد أجمل الأيام التي تتجدّد معه مشاعر الفخر والاعتزاز بلغةٍ جمعت معارف الكون بين طيّاتها، وكانت ولِحقبةٍ زمنية طويلة، لُغة العِلم والحضارة.
العبارة الثانية  تزداد مع مُناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، جمالية وعذوبة هذه اللّغة، التي تطلُّ على آفاقٍ واسعةٍ من البلاغة والتعابير، وزداها تكريمًا بأنّه اللّغة الإسلامية.
العبارة الثالثة  إنّ اللّغة العربية هي لغة التواصل الحضاري بين اللّغات المُختلفة، وأقلّ ما يُمكن تقديمه لها هي الاحتفاء بها بيومٍ عالمي، نُشيد بمكانتها ونُعزّز من أهميتها.
العبارة الرابعة  إنّ اليوم العالمي للّغة العربية، ما هو إلّا نافذةً نُطلّ من خلالها على عظمة اللّغة العربية، وعلى نهجها البليغ والفصيح الذي يصنع أجمل المخطوطات الشعرية والنثرية والأدبية.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات شكر للمعلمات عن بعد جديدة ومميزة

عباره جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية 

مع هذه المُناسبة الجميلة وقعها في قُلوب العرب والمُسلمين، يتمّ تناقل العديد من العبارات، والتي نعرض منها:

عباره جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية 
  • قد كانت اللّغة العربية هي مصدر الانفتاح على معارف كونية وعلمية وفلسفية، من خلال العديد من الكُتب والمؤلفات التي تناقلتها الحضارات الأخرى، وحفزّت الإنتاج المعرفي للآخرين.
  • ما اليوم العالمي للّغة العربية، إلّا إثباتا لتاريخ اللّغة، وحقيقة تأثيرها التاريخي والحضاري الكبير، فكانت لغة العِلم والأدب والثقافة، حيث أبدع المؤرخون العرب في التفكّر بمعارف الكون وتناقله للآخرين.
  • يطيب لنا مع نفحات هذه المُناسبة العزيزة حُضورها في قلوبنا جميعاً، أن نُهنّئ كلَّ من نطق بهذه اللّغة، لغة العقيدة والشريعة الإسلامية، التي تحمل خلفيةً تاريخية حضارية معرفية.
  • لم تكن اللّغة العربية هي لُغةٌ للنطق فقط، بل هي فتيل العِلم الذي اشتعلت به معارف الكون المُختلفة، لتكون لغة الحضارة، التي أثرّت بالغرب من تناقلوا مُؤلفات العلماء العربية، وترجموها للغاتهم المُختلفة.

عباره جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية 
عباره جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية 

اقرأ أيضًا: كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية قصيرة

أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للغة العربية بالانجليزي 

لِعظمة هذه المُناسبة، حقٌّ أن يتمَّ الاحتفاء بها بجميع اللّغات، ونورد فيما يلي بعضًا من العبارات الجميلة عن اللّغة العربية بالإنجليزي:

  • العبارة: The Arabic language has always been the language of communication between different civilizations and cultures, and the occasion of the International Day is nothing but an acknowledgment of the greatness of what it has provided throughout the ages.
    الترجمة: لطالما كانت اللّغة العربية هي لغة التواصل بين الحضارات والثقافات المُختلفة، وما مُناسبة اليوم العالمي إلّا إقرارًا لعظمة ما قدمته على مر العصور.
  • العبارة: We stand with the whiffs of this occasion, to receive congratulations and blessings in an Arabic tongue, which carries the Arab cultural heritage in its heart, for everyone who delved into the depths of the Arabic language, and entered it through its creative doors, to praise respect for it and its greatness.
    الترجمة: نقف مع نفحات هذه المُناسبة، لنلقي التهاني والمُباركات بلسانٍ عربي، يحمل الإرث الثقافي العربي في قلبه، لكلِّ من خاض في غِمار اللّغة العربية، ودخلها من أبوابها الإبداعية، ليشيد بالاحترام لها ولعظمتها.
  • العبارة: International Arabic Language Day is a global celebration that sheds light on our Arabic language and the extent of the impact it has made throughout history.
    الترجمة: اليوم العالمي للّغة العربية، هو احتفالٌ عالمي يسلّط الأضواء على لغتنا العربية، وعلى مدى التأثير الذي صنعته على مرِّ التاريخ.
  • العبارة: This global occasion represents the identity of our Arab nation, with its religious Islamic rituals, and its cultures renewed over the ages, to increase our pride that our language is the language of the Qur’an.
    الترجمة: إنَّ هذه المُناسبة العالمية، تُمثّل هوية أمّتنا العربية، بشعائرها الإسلامية الدينية، وبثقافاتها المتجدّدة على مر الأزمان، لنزيد من فخرنا بأنّ لغتنا هي لغة القرآن.

اقرأ أيضًا: كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 

أجمل العبارات التي قيلت في اليوم العالمي للغة العربية 

مع مزيد من العبارات الجميلة، للاحتفال بهذه المُناسبة العربية:

العبارة الأولى لغتنا العربية، تاريخكِ الحضاري والثقافي زاخمٌ ليِجعلنا نفخر بأنّنا ممّن ينطق بحروفكِ، لنزداد فخرًا بأنك اللّغة التي أكرمها الله، وجعلها لغة القرآن.
العبارة الثانية  إنّ اليوم العالمي للّغة العربية، هي يومُ فخرٍ لكلّ عربيٍ ينطق بأبجدية اللّغة العربية، هنيئًا لأمّتنا العربية والإسلامية هذا اليوم المُبارك.
العبارة الثالثة  من يقف على أعتاب التاريخ، وخاصةً خلال العصور الوسطى، يجد بأنّ اللّغة التي انطلقت منها معارف الحياة على اختلافها، هي اللّغة العربية.
العبارة الرابعة إنّ اليوم العالمي للّغة العربي، يختصرُ معه جمالية هذه اللّغة، ويُشيدُ بعظمتها على مرّ العصور والتاريخ.

أجمل العبارات التي قيلت في اليوم العالمي للغة العربية 
أجمل العبارات التي قيلت في اليوم العالمي للغة العربية 

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر 

تنطلق مع هذه المُناسبة، أجمل عبارات التهنئة، والتي نعرض منها ما يلي:

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر 
  • بأجمل المُفردات العربية المغزولة بالحب، نُهنئ كلّ من ينطق بأبجديتها، فهي مناسبةٌ تزيدنا فخرًا بلغتنا العربية.
  • تتميّز اللّغة العربية بمخزونها اللّغوي الوافر، حيث للكلمة الواحدة عدّة معانٍ وصفية، ساحرةٌ بكلّ مفرداتها وتفاصيلها.
  • لغتنا العربية، هي أكثر اللّغات فصاحة وبلاغة، لما تحتويه في معاجمها وقواميسها على مفردات تتعدّد في معانيها.
  • كم نفخرُ بأنّنا جزءٌ من تاريخٍ عربيٍ، يحتفل بلغته التي كانت لغة علمٍ وعقيدة وديانة.

عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 بالصور 

تنطلق مع هذه المُناسبة الجميلة، الصور التي تختصرُ مع حروفها جماليتها وعظمتها، والتي تتزيّن بها مواقع التواصل الاجتماعي، ويتناقلها الأشخاص فيما بينهم، ومن هذه الصور ما نعرضه كالتالي:

عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 
عبارة عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالصور 

نصلُ بهذا القدر لِختام مفالنا، والذي يحمل العنوان عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه 2024 مكتوبة وبالصور، حيث تنقلّنا بين فقراته ضمن باقة من أجمل العبارات التي توصف جمالية اللّغة العربية، وختمنا مقالنا بمجموعةٍ من الصور التي تختصر بحروفها مُناسبة اليوم العالمي للّغة العربية.

المراجع

  1. ^ unesco.org , world-arabic-language , 30/09/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *