متى ينتهي فصل الشتاء 1446 – 2024

متى ينتهي فصل الشتاء

متى ينتهي فصل الشتاء 1446-2024، ذلك الفصل المليء بالأمطار والثلوج، والذي يحمل في طياته الكثير من الخير والبركة لكافة كائنات الكرة الأرضية، فيروي الأرض والزرع، ويسقي الحيوان، ويفيد الإنسان. وقد خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على موعد بداية هذا الفصل، كما سنتعرف على موعد انتهاءه بالتفصيل.

متى يبدأ فصل الشتاء 1446-2024

يبدأ فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي في يوم الأربعاء الواقع في 21 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 27 جمادى الأولى من عام 1446 هجري. ويعتبر فصل الشتاء من أكثر فصول السنة برودة وقساوة، حيث تصل درجات الحرارة في الكثير من الأوقات إلى ما دون درجة الصفر المئوية.

كم باقي على بداية الشتاء

لم يتبقى على بدء موعد فصل الشتاء إلا العديد من الأيام فقط، لتبدأ معه أمطار الخير والبركة، ويشتد البرد، وتنخفض درجات الحرارة، وسوف نتعرف على عدد الأيام المتبقية لموعد بداية فصل الشتاء لعام 1446-2024 م من خلال العداد التالي:

كم باقي على بداية فصل الشتاء 1444-2023

متى ينتهي فصل الشتاء 1446

ينتهي فصل الشتاء لعام 1446-2024 م في يوم 21 مارس/ آذار، ومن المعروف يغطي فصل الشتاء حوالي 3 أشهر ونصف من أشهر السنة الميلادية، وهي كل من شهر ديسمبر/ كانون الأول وشهر يناير/ كانون الثاني وشهر فبراير/ شباط وأكثر من نصف شهر من مارس/ آذار.

شاهد أيضًا: متى يجي الشتاء .. كم باقي على الشتاء

كم باقي على نهاية فصل الشتاء 1446

سوف نتعرف على عدد الأيام المتبقية لموعد انتهاء فصل الشتاء لعام 1446-2024 م، وذلك من خلال العداد التالي:

كم باقي على نهاية فصل الشتاء 1446

فصل الشتاء في السعودية

يقسم فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة أقسام، يختلف طول كلًا منها عن الآخر، وتلك الأقسام هي:

  • المربعانية: وتسمى كذلك الأربعينية، أو المربعينات، وهو القسم الأبرد في فصل الشتاء حيث تتساقط فيه الأمطار بغزارة، كما تتساقط فيه الثلوج، وتبلغ مدة المربعانية 40 يومًا، من 22 ديسمبر، ويستمر حتى 31 يناير.
  • الشبط: وتسمى كذلك السعود، والشبط يأتي مباشرةً بعد المربعانية، ويستمر قرابة 26 يوماً، وذلك طيلة شهر فبراير تقريبًا، وكذلك تعد هذه الفترة باردة جدًا.
  • العقارب: وهو القسم الذي يلي الشبط، والقسم الأخير والأقصر في فصل الشتاء، إذ يمتد قرابة ثلاثة عشر يومًا، ويقسم إلى ثلاثة أقسام، العقرب الأول، والعقرب الثاني، والعقرب الثالث.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا متى ينتهي فصل الشتاء 1446-2024، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بموعد بدء فصل الشتاء وانتهائه، كما تعرفنا على أقسامه في المملكة العربية السعودية بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أيام الشبط؟

    إن عدد أيام الشبط هو 26 يومًا كاملًا.

  • كم عدد ايام المربعانية؟

    إن عدد أيام المربعانية هو 40 يومًا كاملًا.

  • كم عدد ايام العقارب؟

    إن عدد أيام العقارب هو 13 يومًا كاملًا.

المراجع

  1. ^ marefa.org , فصل الشتاء , 13/09/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *