اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع pdf كاملة الفقرات

اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع

إنّ اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع pdf كاملة الفقرات هو ما سنعمل على طرحه ضمن فقرات مقالنا، حيث يُعتبر اليوم العالمي للتطوع من المُناسبات العالمية التي تُشيد بها غالبية الدول، وذلك بهدف التشجيع على هذه المبادرة التكاتفية الجميلة، فتتناول الإذاعة المدرسية هذه المُناسبة بهدف ترسيخ الأفكار النبيلة في نُفوس الطلبة، وخلال موقع مقالاتي سنتناول إذاعة كاملة عن هذه المُناسبة بمُختلف فقراتها.

مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أنار قلوبنا بنور العِلم والمعرفة، وأضاء حياتنا بالهداية ودُروب الرُشد، الحمد لله حمدًا طيبًا مُباركًا، وأفضل الصلاة والسلام على رسول الرحمة والهداية، وعلى آله وصحبه أجمعين، أمّا بعد:

السادة الحُضور الكريم، لقد خلق الله تعالى هذا الكون، وجعل الرحمة والإنسانية فيه من أعظم الصفات التي يتمتع بها الإنسان المُسلم، وتقديم العطاء والمساعدة لمن يحتاجُ إليها، وتخدمُ مصلحة الآخرين بمحبةٍ وشغف، يُسعدنا تواجدكم حضورنا الكريم، ضمن أثير إذاعتنا التي نقف خلالها على أبرز المُناسبات العالمية، التي تعود علينا بالصفات الإيجابية والسُلوكيات الحسنى، وما وقفتنا اليوم إلّا للحديث عن مُناسبةٍ لطيفة، تسعى لتحسين سلوكيات الآخرين، ألا وهي مُناسبة اليوم العالمي للتطوع، لن أُطيل الحديث، سأفسح المجال لزملائي بتقديم فقراتهم التي عملوا على إعدادها بتعاونٍ وحُب.

اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع كاملة العناصر 

يعتبر التطوع، من المبادرات الإنسانية التي تحمل أنبل الصفات الأخلاقية، ولشدّة أهميتها تمّ إطلاق يوم عالمي للاحتفاء بالمتطوعين، وخلال إذاعتنا التالية نتناول هذه المُناسبة بفقراتها الترتيبية، والتي نعرضها كالتالي:

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن فعل الخير

وكما اعتدنا أن نفتتح إذاعتنا بآياتٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم، التي بها نُطهرّ أنفاسنا ونُجدّد معها صباحنا، ليتلوها علينا بصوته العذب الشجيّ، زميلنا الطالب…. فليتفضّل للمنصة مشكورًا:

يقول -سبحانه- في كتابه الحكيم، بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم {مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّـهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ* يُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَـٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ* وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوهُ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِين}. [1]

ننتقل معكم أحبتي، لخير المناهج التي بها نسترشدُ سُبل الخير، ومرضاة الله تعالى، منهج رسولنا الكريم -صلّى الله عليه وسلم- نستهلّ منه الأحاديث التي جاءت تأكيدّا لهذه المبادرة الإنسانية، والتي سيُقدمها لنا زميلنا…. فليتفضّل:

حديث نبوي شريف للاذاعة عن فعل الخير

السلام عليكم، لقد جاءت أحاديث شريفة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- تؤكّد لنا ضرورة التسابق في فعل الخيرات التي تعود بالمنفعة على الآخرين، ومنها ما ورد عن أبي موسى الأشعري أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: “عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ، فقالوا: يا نَبِيَّ اللَّهِ، فمَن لَمْ يَجِدْ؟ قالَ: يَعْمَلُ بيَدِهِ، فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ ويَتَصَدَّقُ قالوا: فإنْ لَمْ يَجِدْ؟ قالَ: يُعِينُ ذا الحاجَةِ المَلْهُوفَ قالوا: فإنْ لَمْ يَجِدْ؟ قالَ: فَلْيَعْمَلْ بالمَعروفِ، ولْيُمْسِكْ عَنِ الشَّرِّ، فإنَّها له صَدَقَةٌ”. [2]

صدق رسول الحق، والآن حُضورنا الكريم، يُسعدنا أن ننتقل معكم بفقرة تعريفية عن العمل التطوعي، وذلك مع زميلنا الطالب… فليتفضّل:

فقرة التعريف بالعمل التطوعي للإذعة 

السلام عليكم، بدايةً يُمكننا القول بإنّ العمل التطوعي هو مبادرة إنسانية تشمل عدّة مناحي حياتية، الهدف منها هي تقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها، قد يُقدّم فيها الشخص المال، أو المساعدة المعنوية، أو الجهد البدني، وأمثلتها كثيرة، كالتطوع في إعمار دمار، أو التطوع في إعادة التشجير للبلاد، أو التطوع في دعم المرضى المُحتاجين للدعم المعنوي، وجميعها أعمال خيرية، يُبادر فيها الإنسان لصفةٍ إنسانية يحملها في قلبه، ألا وهي حُب الحياة، وتقديم العون للمُحتاج.

نشكرُ زميلنا على تعريفه الموجز لهذه المبادرة، والآن مع فقرة تحمل الإبداع مع حروفها، فقرة كلمة الصباح بصوت زميلتنا….. فلتتقدّم للمنصة مشكورة:

كلمة الصباح للإذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

حضورنا الكريم، إنّه لمن دواعي سُرورنا أن نقف معكم اليوم ضمن أثير إذاعتنا التي اعتدنا أن تُحيطنا بكلّ ما فيه خيرٌ لنا وعلينا، وعلى المُجتمع الإنساني ككُل، وها نحن اليوم نقف على أعتاب مبادرة إنسانية خيرية بالدرجة الأولى، لشدّة عظمتها خصصّت الأمم المتحدة يومًا عالميًّا للاحتفاء بها، والإشادة بجهود المُبادرين والمُساهمين بها، إنّها مناسبة اليوم العالمي للتطوع التي تحدث في الخامس من ديسمبر من كلّ عامٍ ميلادياً، وذلك بهدف توجيه الأنظار لهذه المبادرة السامية التي يُقدّمها العديد من الأشخاص حول العالم، فالتطوع هو صفة الخير والرحمة، صفة المساعدة الإنسانية للكثير ممّن يحتاجها، فالتطوع له صورٌ كثيرة ومتعددة، والعديد من المتطوعين قد عرّضوا حياتهم للخطر في سبيل تقديم المساعدة للدول التي وقعت فيها النزاعات والحُروب، ما أعظمه من ثوابٍ وأجر ينالونه، ويُمكننا جميعًا أن نكون متطوعين في هذه الحياة، من خلال تقديمنا العطاء بسخاء وحُب.

هل تعلم للإذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

والآن مع فقرة تحمل المعلومات بين حروفها، مع زميلنا الطالب…. فليتفضّل مشكورًا:

  • هل تعلم بأنّ هذه المُناسبة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر، وكانت أول انطلاقة لها عام 1985م.
  • هل تعلم بأنّ الهدف الرئيسي من هذه المُناسبة، هي الإشادة بالشُكر والعرفان لجهود المتطوعين في كافة أنحاء العالم، وتشجيع الآخرين على الخوض في مبادرة التطوع.
  • هل تعلم بأنّ للتطوع أشكالاً عديدة، منها التطوع المالي، والتطوع الذي يحتاج لجهد بدني، والتطوع الذي يحتاج لدعم معنوي.
  • هل تعلم بأنّ التطوع هو من فعل الخيرات التي أمرنا -سبحانه- بفعلها، ووردت أحاديث عظيمة تُؤكد ضرورة المبادرة في عمل الخيرات ومساعدة الآخرين.

سؤال وجواب للإذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

نُكمل معكم حضورنا، مع المزيد من المعلومات المفيدة، عن هذه المُناسبة الجميلة، بفقرة جديدة يُقدّمها لنا زميلنا الطالب… فليتفضّل مشكورًا:

  • السؤال: ما هو اليوم العالمي للتطوع؟
    الجواب: هو احتفالٌ سنوي، تم تحديده من قِبل الأمم المتحدة في 5 ديسمبر/كانون الأول.
  • السؤال: ما هي أكثر المجالات التي تحتاج للتطوع؟
    الجواب: مجالات كثيرة، أبرزها هي المجالات الصحية، وكذلك مجالات العناية بالبيئة.
  • السؤال: ما فائدة التطوع؟
    الجواب: يعود بالخير والرضى على نفس الشخص المتطوع، فتقديم الخير من أحب الأعمال لله -عزّ وجل-.
  • السؤال: ما هي أشكال العمل التطوعي؟
    الجواب: عمل تطوعي فردي، عمل تطوعي جماعي، عمل تطوعي مؤسسي ومجتمعي.

حكمة للإذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

والآن مع فقرةٍ من الأقوال الحكيمة عن هذه المبادرة التطوعية الإنسانية، مع زميلنا الطالب… فليتفضّل:

  • عطاء الإنسان يعود بالخيرات إليه، فما تُقدّمه من خير، يعود إليك بأضعاف الخيرات.
  • إنّ العطاء يمنح الشخص الرضى عن ذاته، ويُضيف سعادة لقلبه.
  • عمل الخير هو متاجرة مع الله سبحانه، لذلك دائمًا أحسن في تجارتك.

أبيات شعرية للإذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

ننتقلُ معكم أحبتي، لفقرة شعرية جميلة، مع زميلتنا الطالبة… فلتتفضّل مشكورة:

  • قال أبو الفتح البستلي: 

من كان للخير مناعا فليس له ** على الحقيقة إخوان وأخدان
دع التكاسل في الخيرات تطلبها ** فليس يسعد بالخيرات كسلان
لا ظل للمرء يعرى من تقى ونهى ** وإن أظلته أوراق وأغصان
والناس أعوان من والته دولته ** وهم عليه إذا عادته أعوان

خاتمة إذاعة عن اليوم العالمي للتطوع 

نصلُ مع هذه الأبيات الشعرية الجميلة، لِختام إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، والذي تناولنا خلال فقراتها الترتيبية، مناسبة اليوم العالمي للتطوع، التي تُعتبر من المُناسبات الاحتفالية العالمية، والتي تتجدّد سنويًا في الخامس من ديسمبر، نشكرُ حسن استماعكم، وأعاننا الله وإيّاكم على حُبّ الخير، وأرشدنا لدروب الخير، والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته.

اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع pdf كاملة الفقرات 

يُمكن الاستفادة من مقالنا السابق عن مُناسبة اليوم العالمي للتطوع، وتنزيله بسهولة بصيغة ملف PDF “من هنا” وذلك لتحقيق الإفادة منها، وتشجيع الطلبة على هذه المُبادرة الإنسانية.

اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع doc كاملة الفقرات 

تتعدّد صيغ الاستفادة من مقالنا المعروض، حيث يُمكن تنزيله بصيغة ملف وورد التي تّتيح الفرصة لإمكانية التعديل عليها حسب رغبة الطالب، ويُمكن التنزيل بسهولة “من هنا” وتحقيق الإفادة المرجوة منها.

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان اذاعة عن اليوم العالمي للتطوع PDF كاملة الفقرات، حيث أدرجنا خلاله إذاعة كاملة بفقراتها الترتيبية عن مُناسبة اليوم العالمي للتطوع.

المراجع

  1. ^ سورة آل عمران , من الآية 113 للآية 115
  2. ^ صحيح مسلم , مسلم، أبو موسى الأشعري، 1008، صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *