من الطبيب مكتشف جرثومة السل

من الطبيب مكتشف جرثومة السل

من الطبيب مكتشف جرثومة السل، يعتبر مرض السل من أكثر الأمراض الخطرة المُعدية، والتي تنتقل عن طريق رذاذ الشخص المريض الذي ينتج عن السعال أو العطس، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على الطبيب مُكتشف جرثومة السل، كما وسنتعرف على أنواع السل الرئوي.

من الطبيب مكتشف جرثومة السل

تمكن طبيب ألماني بإمكانياته المحدودة أن يُصبح من مؤسسي علم البكتيريا، فقد ولد في الحادي عشر من سبتمبر عام 1843 للميلاد في هانوفر بألمانيا، وقد نشأ كوخ وسط عائلة كبيرة حيث كان الابن الثالث للعائلة المكونة من 10 أطفال، وقد تمكن من دراسة الطب على يد الدكتور الألماني فريدريك جوستاف جيكوب، كما عمل روبرت في عدة مستشفيات ألمانية إلى جانب عمله كأستاذ في جامعة برلين، مكتشف جُرثومة السُل هو:[1]

  • عالم البكتيريا الطبيب الألماني روبرت كوخ.

مرض السل الرئوي

إن مرض السل الرئوي من الأمراض المعدية الخطرة التي تٌصيب الرئتين، والتي تنتقل من خلاله البكتيريا التي تنتقل من شخص لآخر من خلال الرذاذ الذي ينتشر بالهواء عن طريق العطس والسعال، وهو مرض يعرف بالإنجليزية بTuberculosis، واختصاره هو TB، وله نوعها أحداهما كامن والآخر نشط.

أنواع السل الرئوي

يعتبر مرض السل الرئوي من أخطر الأمراض التي تُصيب الجهاز التنفسي، وأنواعه تكمن فيما يأتي:

  • السل الكامن: وتكون حالة المريض في هذا النوع عبارة عن بكتيريا يمكن أن تعيش داخل جسم الإنسان دون حدوث علامات أو أعراض للمرض، ويمكن للجسم مقاومة ومحاربة البكتيريا في هذا النوع لمنعها من النمو.
  • السل النشط: تكون البكتيريا نشطة في هذا النوع بحيث لا يستطيع الجهاز المناعي مُقاومتها، وينتشر هذا النوع في الأسابيع الأولى بعج إصابة المريض ببكتيريا مرض السل.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على من الطبيب مكتشف جرثومة السل، وهو الطبيب الألماني روبرت كوخ، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول مَرض السُل، وأنواع مَرض السُل الرئوْي.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Robert Koch , 15/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *