برنامج اذاعي عن احترام القوانين كامل الفقرات pdf

برنامج اذاعي عن احترام القوانين

برنامج اذاعي عن احترام القوانين كامل الفقرات، تُعدّ الإذاعة المدرسية من أهم الطرق والوسائل المستخدمة في البيئة التعليمية لإيصال الأفكار للطلبة بأسلوب شيّق، من خلال فقرات قصيرة تحوي معلومات مهمة، ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ تقديم فقرات إذاعة مدرسية شاملة عن احترام القوانين، وأبرز المعلومات عنها.

مقدمة برنامج اذاعي عن احترام القوانين

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضّل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، والصلاة والسلام على خير المرسلين، وخاتم الأنبياء سيدنا محمد النبيّ الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أعزائي؛ ها نحن هنا على دروب الخير نلقاكم، وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم، أمّا بعد؛
المدير الفاضل.. المعلمون الأجلاء، إخواني وأخواتي الطلبة والطالبات، نتشرّف هذا اليوم بحضوركم المبهج للنفس، ونسأل الله أن يُبارك بكم جميعًا، وأن يُسعد صباحكم بالخير والأمل دومًا، وفي هذا الصباح نشكر لكم حضوركم، ونحن على ما عهدتمونا عليه من برامج إذاعية مميزة، وفي هذا اليوم سنقدم لكم باقة من الفقرات التي تتحدث عن موضوع هام ألّا وهو احترام القوانين، ومعكم نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعيّ المدرسي راجين من الله -سبحانه وتعالى- أن تنال إعجابكم.

برنامج اذاعي عن احترام القوانين

قد يلتزم بعض الأشخاص بالقوانين، وذلك لا يعني احترامهم لها، فالبعض نراه يُطبّق القانون تجنبًا للعقاب، ولا يمتلك نزعة داخلية نحو هذا القانون، إذ أنّ احترام القانون يعني الالتزام به مع النظر إليه بشكل إيجابي، وإظهار التقدير له واحترامه، والتصرّف أمام القوانين بطريقة حضارية تدلّ على حُب الفرد لوطنه أو مجتمعه أو بيته، فهذه الطريقة تدلّ حتمًا على تقدير الشخص للقانون الذي يلتزم به، فالنهوض بالوطن يبدأ من احترام الأفراد للقوانين وتطبيقها بحب واحترام، وعدا عن ذلك، فإنّ غياب القانون يعني انتشار الفوضى والعشوائية، وبالتالي الانقياد نحو الهاوية.

فقرة القرآن الكريم لبرنامج اذاعي عن احترام القوانين

سعادة مديرنا الفاضل، مدرسينا الأجلاء، إخواني الطلبة، وإنّه لفخرُُ لنا أن نبدأ برنامجنا الإذاعي بالقرآن العظيم، فقد قال الشاعر:

يا بني الإسلام هذا كنزكم…..  إنه منهاج رب العالمين
فاجعلوا القرآن دستوراً لكم… تفلحوا والله يهدي المفلحين

وبهذا خير ما نستهلّ به برنامجنا الإذاعي هذا آيات من الذكر الحكيم مع الطالب “اسم الطالب”، فليتفضل مشكورًا:

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “وَأَوفوا بِعَهدِ اللَّـهِ إِذا عاهَدتُم وَلا تَنقُضُوا الأَيمانَ بَعدَ تَوكيدِها، وَقَد جَعَلتُمُ اللَّـهَ عَلَيكُم كَفيلًا إِنَّ اللَّـهَ يَعلَمُ ما تَفعَلونَ”[1] صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف لبرنامج اذاعي عن احترام القوانين

بعد أن أنصتنا إلى آيات عطرة من الذكر الحكيم، سننتقل إلى كلام خير البشر النبي الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- فيما ورد عن احترام القوانين في السنة النبوية العطرة، وسيسمعنا ذلك زميلنا الطالب (اسم الطالب) فليتفضل مشكورًا:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والَّذي نفسي بيدهِ لتدخلُنَّ الجنَّةَ كلُّكم إلَّا من أبى أو شردَ على اللَّهِ شرادَ البعيرِ. قيلَ يا رسولَ اللَّهِ ومن يأبى أن يدخلَ الجنَّةَ؟ فقالَ من أطاعني دخلَ الجنَّةَ ومن عصاني دخلَ النَّارَ)[2]

كلمة صباحية عن احترام القوانين

نشكر زميلنا الطالب “اسم الطالب” على ما قدمّه لنا؛ ممّا ورد عن حبيبنا -عليه الصلاة والسلام- في سيرته العطرة، والآن نترككم مع كلمة قصيرة عن احترام القوانين، مع الطالب “اسم الطالب” فليتفضل مشكورا:

إنّ احترام الأنظمة والقوانين يجني ثمرات عظيمة، فالقوانين تُقوّي الروح الجماعية لأبناء المجتمع، وذلك حتمًا يجعلهم حريصين على حفظ الوطن وأبنائه والمقيمين على أرضه، وبالتالي حفظ حقوق الأفراد، ويسود العدل بينهم، وتُحفظ الدماء، وتُصان الأعراض، فيُصبح المجتمع متكاتفًا، ويسود النظام، والأمر الذي لا شك فيه بأنّ احترام القوانين في أي دولة يعني تقدمّها بين دول العالم، واتحاد صفوف أبنائها، واتجاهها نحو الازدهار والرقيّ.

فقرة شعرية لبرنامج اذاعي عن احترام القوانين

نشكر الطالب”اسم الطالب: على هذه الكلمات البسيطة التي تُعبّر عن أهمية احترام القوانين، وننتقل بكم الآن إلى فقرة جديدة من هذا البرنامج الإذاعي، والمتضمنة لأبيات شعرية بسيطة من إلقاء الطالب”اسم الطالب” فليتفضل مشكورا:

زمامُ أُصولِ جميع الفضائلِ *** عدلٌ وفهمٌ وجُودٌ وباسُ
فمِن هذه رُكِّبت غيرُها فمَن *** حازها فهو في الناس راسُ
كذا الرأسُ فيه الأمورُ التي *** بإحساسها يُكشفُ الالتباسُ

فقرة حكمة لبرنامج اذاعي عن احترام القوانين

نشكر الطالب “اسم الطالب” على ما قدمّه لنا من أبيات شعرية جزلة عن احترام القانون، والآن ننتقل إلى فقرتنا التالية، والتي تتضمن مجموعة من الحكم القيّمة عن احترام القوانين، والتي يُلقيها على مسامعنا الطالب “اسم الطالب”، فليتفضل مشكورا:[3]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛

  • قال علي الطنطاوي: (المسلم من علم أن الشريعة الإسلامية أغنى الشرائع؛ وأنها أسمن وأجمع وأحكم من القانون الروماني، الذي اقتبست منه كل قوانين أوروبا).
  • قال علي عزت بيغوفيتش: (يعتبر القانون من الناحية التاريخية ظاهرة تعبر عن مرحلة ناضجة من الحياة الثقافية، فهو يظهر في وقت توزن فيه الطموحات الدينية والاجتماعية للناس).
  • قال جون مارشال: (الحكومة المثلى هي حكومة القانون والمؤسسات، لا حكومة الرجال والأشخاص).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم لبرنامج اذاعي عن احترام القوانين

نشكر زميلنا العزيز “اسم الطالب” على هذه الكلمات الجزيلة والطيبة، والآن ننتقل معكم لفقرتنا الأخيرة من هذا البرنامج الإذاعي، والتي تحوي باقة غنية من المعلومات من لسان أحد طلابنا الكرام، فليتفضل الطالب (اسم الطالب) إلى منصة الإذاعة مشكورًا:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

  • هل تعلم أنّ القانون عبارة من منظومة من القواعد والمبادئ التي تضعها الحكومة بهدف المحافظة على النظام، والسلام، وإقامة العدل في المجتمع.
  • هل تعلم أنّ احترام الوطن وتقديره والسعي وراء ارتقائه اسمي أنواع احترام القوانين.
  • هل تعلم أنّ الحرية هي الحق في أن تعمل ما يبيحه القانون.
  • هل تعلم أنّه يجب على الجميع الإدراك بأنّ احترام القانون؛ يوفر العيش الكريم أكثر ممّا تُوفره محاولات الاحتيال عليه.
  • هل تعلم أنّه حين تكون الحرية ضارة يجب أن نلجأ إلى القانون.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة برنامج اذاعي عن احترام القوانين

مع هذه المعلومات القيمة حول هذا الموضوع الهام والقيّم؛ يؤسفني القول إلى أننا وصلنا لنهاية فقرات إذاعتنا المدرسية التي اشتملت على كافة المعلومات والفقرات المتعلقة باحترام القوانين، وقبل الختام أود أن أشكر كل من ساهم في نجاح هذه الإذاعة بالتحضير لها من قِبل زملائي الطلبة ومعلمينا الأفاضل، وفي الختام نسأل الله أن نكون قد أصبنا النفع، وأن يكون علمنا اليوم نافعًا في المستقبل القريب والبعيد، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

برنامج اذاعي عن احترام القوانين كامل الفقرات pdf

تحرص المؤسسات التعليمية على إدراج العديد من المواضيع المجتمعية الأساسية ضمن فقرات البرامج الإذاعية، وذلك بهدف إطلّاع الطلبة على هذه المواضيع بشكل مبسّط، من خلال فقرات إذاعية قصيرة، وقد أرفقنا في هذا البرنامج عدد من الفقرات عن احترام القوانين، ويمكن الاطلّاع على هذا البرنامج بصيغة pdf من خلال النقر على الرابط الآتي “من هنا“.

برنامج اذاعي عن احترام القوانين كامل الفقرات doc

يمكن الاستفادة من هذه الإذاعة المدرسية معرفيًا وعلميًا من خلال طباعتها على الورق مباشرةً أو التعديل عليها بالإضافات المرغوبة بصيغة ملف وورد، لذلك يمكن الحصول على جميع الفقرات التي وردت في هذه الإذاعة كملف بصيغة doc وتحميله مباشرةً “من هنا“.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على فقرات برنامج اذاعي عن احترام القوانين كامل الفقرات pdf بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات حول احترام القوانين وأهميتها.

المراجع

  1. ^ سورة النحل , آية 91
  2. ^ در السحابة , الشوكاني، أبو سعيد الخدري، 509، إسناده رجاله رجال الصحيح
  3. ^ hekams.com , 90 مقولة عن احترام القانون : , 12/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *