اذاعة عن الاستعداد للاختبارات pdf كاملة للتحميل

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات pdf كاملة، فالاختِبارات هي من المراحل المهمة في رحلة العلم والتعلم، ضمن الحياة التعليمية التي يعيشها الطالب في أروقة المؤسسات التعليمية، ومن واجب المدرسة توعية الطلاب بها وبأهمية الاستعداد لها، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات  وكل ما يتعلق بالموضوع.

مقدمة اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، سيدنا محمد الطاهر الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وأما بعد: أيها الحضور الكريم، أحييكم عبر أثير إذاعتكم المدرسية الموقرة هذه، التي اعتدنا من خلالها تقديم مواضيع مختلفة، عن العلم والمعرفة والمسائل التوعوية التي تهم طلابنا وتهمنا جميعاً، وحديثنا اليوم عن أحد المراحل الهامة التي يمر بها طلابنا الأعزاء في حياتهم التعليمية، وهي مرحلة الاختِبارات التي تتم في فصول مختلفة من السنة التعليمية، ولن نطيل الشرح كثيراً، حتى نفسح المجال لطلابنا الأعزاء، أن يرونا ما في جعبتهم من فقرات اجتهدوا في إعدادها لهذا الموضوع الهام. 

شاهد أيضًا: اذاعه عن الاختبارات والاستعداد لها بشكل جيد

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

عادة ما يتم إيكال مسألة تحضير هذه الفقرات إلى الطلاب، لتحقيق جملة من الأهداف التعليمية والتربوية معاً، والتي تتكلم عن الموضوع بشكل مباشر من عدة جوانب مختلفة، وفيما يلي نسرد لكم هذه الفقرات وفق الآتي:

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرات إذاعتنا المَدرسة هذه، هو تلاوة عطرة من القرآن الكريم، التي يرتل علينا منها الطالب…. بصوته العذب، فليتفضل مشكوراً:

  • قال الله -عز وجل- في كتابه العزيز: {قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ * وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}[1].

حديث عن الاستعداد للاختبارات

وبعد هذه التلاوة العطرة، نستمع وإياكم لبعض الموعظة والإرشاد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي سوف يسمعنا منها الطالب… فليتفضل مشكوراً:

  • قال النبي -عليه الصلاة والسلام- في العلم وطالبيه: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ”[2]

كلمة عن الاستعداد للاختبارات

وأما الآن، نستمع وإياكم للطالب…. الذي سوف يقدم لنا كلمة الصباح عن هذا الموضوع الهام، فليتفضل مشكوراً:

السيد مدير المدرسة المحترم، السادة معلمي مدرستنا الأفاضل، أيها الزملاء والزميلات على مقاعد الدراسة، أسعد الله تعالى صباحكم بكل خير، هذا الخير الذي نبتغيه بإذن الله تعالى من خلال قدومنا إلى هذا الصرح التعليمي، والمتمثل رحلة العلم والتعلم، والتي تتكون من عدة مراحل، وإنما الاختبَارات هو إحدى المراحل الهامة في هذه الرّحلة، التي يستطيع الطالب من خلالها سبر معلوماته، وتقييم درجة العلم التي وصل إليها، سواء من قبله أو من قبل المؤسسة التعليمية، وهذه المرحلة يجب لها الاستِعداد بشكل جدي ومنظم، ويجب التسلح بالعلم والمعرفة من قبل الطالب، خلال الفترة التي يستعد بها لإجراء هذه الاختِبارات، وختاماً، أقول لكم إذا كانت الدراسة صعبة ومتعبة، فإن شعور الرسوب صعب ومتعب أكثر، وكل الجمال في طعم النجاح، فاستعدوا زملائي الأعزاء لهذا الاختبار فهو سبيلكم لتذوق طعم النجاح، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. 

هل تعلم عن الاستعداد للاختبارات

وأما الآن، فنستمع إلى الطالب…. الذي سوف يقدم لنا بعض المعلومات الهامة والضرورية عن كيفية الاستِعداد للامتحانات، فليتفضل مشكوراً:

  • هل تعلم أن الاستِعداد من أجل الدراسة للاختِبارات، يتطلب التهيؤ من قبل الطالب نفسياً وجسدياً ومعنوياً، وهذا يؤثر في جودة الدراسة.
  • هل تعلم أن الاستِعداد للاختِبارات يتطلب أيضاً تهيئة الزمان والمكان المناسبين للدراسة بشكل ناجح وفعال.
  • هل تعلم أن الاستِعداد للاختِبارات يتطلب التنسيق بين عائلة الطالب والطالب، فهم معنيون أيضاً في تهيئة الظروف المناسبة للدراسة.
  • هل تعلم أن الاستِعداد للاختِبارات هو نية يعقدها الإنسان بناءً على العزيمة والإصرار والإرادة التي يمتلكها. 

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الاستعداد للاختبارات للاذاعة مدرسية

فقرة نصائح عن الاستعداد للاختبارات

وفي مثل هذه المواقف، النصيحة الخيّرة هي خير ما يمكن تقديمه لطلابنا عن هذا الاستِعداد، وسوف نستمع لبعض منها من الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • لإنجاح عملية الاسِتعداد لِلامتحانات، يجب على الطالب تنظيم وقته بشكل يتناسب مع المهام المختلفة.
  • ومن سبل التنظيم النافعة والمجربة، هو وضع جداول زمنية منظمة للأنشطة المختلفة.
  • كما يجب على الطالب وضع خطة لكل يوم، تتضمن التوفيق بين ساعات الدراسة المتاحة، والمواد المطلوبة، والأنشطة المختلفة.
  • ويجب على الطالب تنظيم فترات الراحة بين ساعات الدراسة، فهي مهمة لترك مجال لبؤرة اللاشعور استيعاب ما تم حفظه.
  • كما يمكن للطالب التواصل مع الأساتذة أو زملاء الدراسة، وذلك لطلب بعض العون منهم في الأمور المتعثرة في المواد.

فقرة دعاء عن الاستعداد للاختبارات 

وأما الآن، نستمع وإياكم للطالب…. الذي سوف يقدم لنا بعض الأدعية الجميلة عن الاستِعداد للامتحانات، فليتفضل مشكوراً:

  • اللهم يا مسهل كل أمر، هون علينا مسألة الدراسة، فما التوفيق إلا بك سبحانك ربنا.
  • اللهم اجعل العلم يسيراً علينا، فما طلبنا له إلا استجابة لأمرك ولطاعتك، أنت العالم ما تكتنفه القلوب والنوايا.
  • اللهم يا شارح الصدور، اشرح لنا صدورنا في الدراسة، واجعل الحفظ علينا هين.
  • اللهم اكتب لنا النفع في ما تعلمنا، إنك أنت الموفق في كل أمر لا إله إلا أنت سبحانك.

خاتمة اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

وإلى هنا أيها الأحبة، نصل وإياكم إلى نهاية هذه الإذاعة المَدرسية عن الاستِعداد للامتحانات، والتي استمعنا من خلالها إلى طلابنا الأعزاء، الذين قدموا لنا الفقرات الغنية عن هذا الموضوع الهام، شاكراً لهم جهدهم الذي بذلوه لإثراء معرفتنا به، كما أشكر السادة الحضور على حسن الاستماع، ونسأل الله تعالى الهدى والتوفيق لطلابنا في امتحاناتهم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات pdf

تعد عملية التوعية عن الاستِعداد للامتحانات من العمليات الهامة في الحياة التعليمية للطلاب، ونظراً لأهمية هذه الإذاعة في عملية التوعية، نقدمها لكم كَملف بصيغة pdf يمكن تحميله “من هنا” لإتمام هذه العملية التوعوية.

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات doc

هناك عدة سبل متاحة، يمكن من خلالها الاستفادة من هذه الإِذاعة المدرسية الهامة، كما هو الحال مع إمكانية طباعتها على الورق، أو التعامل معها كملف وورد، ولذلك نقدمها لكم كَملف بصيغة doc يمكن تحميله “من هنا” لتحقيق الأهداف التعليمية المذكورة.

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان اذاعة عن الاستعداد للاختبارات pdf كاملة، والذي قدمنا من خلاله إِذاعة مدرسية بعناصرها الكاملة عن هذه المرحلة الهامة في حياة الطالب التعليمية.

المراجع

  1. ^ سورة إبراهيم , الآيتان 11 و 12
  2. ^ صحيح أبي داود , أبو الدرداء، الألباني، 3641، صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *