تفاصيل محاولة اغتيال عمران خان رئيس وزراء باكستان السابق

محاولة اغتيال عمران خان

تفاصيل محاولة اغتيال عمران خان رئيس وزراء باكستان السابق والذي يعتبر إحدى الشخصيات السياسية الباكستانية البارزة، تقلّد العديد من المناصب الهامة في الدولة، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف بالتفصيل من هو عمران خان، وسنتحدث عن تفاصيل محاولة اغتياله، بالإضافة إلى حالته الصحية بعد هذا الحادث.

من هو عمران خان ويكيبيديا

إنّ عمران أحمد خان نيازي هو رئيس وزراء باكستان سابق، وهو سياسي ولاعب كريكت دولي، يحمل الجنسية الباكستانية، ويشغل حاليًا منصب رئيس حركة إنصاف الباكستانية التي أسسها في أبريل / نيسان من عام 1996 م، شغل العديد من المناصب السياسية الهامة والحساسة، منها عضوية في الجمعية الوطنية لباكستان، وكان لاعب في فريق الكريكيت الباكستاني، ويشهد التاريخ له بأعماله الخيرية.

من هو عمران خان ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هي زوجة عمران خان ويكيبيديا

عمران خان السيرة الذاتية

يعتبر عمران أحمد خان أحد أشهر الشخصيات السياسية الباكستانية، وفيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: عمران أحمد خان نيازي.
  • اسم الأب: إكرام الله خان نيازي.
  • اسم الأم: شوكت خانوم.
  • مكان الولادة: لاهور.
  • تاريخ الولادة: 5 أكتوبر / أيلول من عام 1952م.
  • العمر: 70 عام.
  • الإقامة: إسلام آباد.
  • الجنسية: باكستاني.
  • الديانة: مسلم.

تفاصيل محاولة اغتيال عمران خان رئيس وزراء باكستان السابق

بحسب ما ذكرت وسائل إعلام باكستانية أنّ رئيس الوزراء السابق عمران خان تعرّض اليوم الخميس الموافق لـ 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م، لمحاولة اغتيال من خلال إطلاق نار استهدفه وأنصاره في منطقة غوجران والا، بينما كانوا يتوجهون إلى العاصمة إسلام آباد للمشاركة في مسيرة من أجل انتقاد سياسة الحكومة الباكستانية الحالية.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق

ما هي الحالة الصحية لعمران خان

أصيب عمران خان بينما كان يشارك في مسيرة ضخمة لأجل انتقاد سياسة الحكومة الحالية في باكستان، في منطقة غوجران والا، ووردت معلومات غير مؤكدة أنّ عمران خان أُصيبَ في قدمه اليسرى، إلّا أنّ وضعه الصحي مستقر الآن، حيث نقل إلى مشفى في مدينة لاهور من أجل تلقي العلاج المناسب.

من هو الشخص الذي حاول اغتيال عمران خان

لم تعلن وكالة الأخبار الباكستانية عن هوية الشخص الذي اعتدى على رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان، فيما أكدت وكالة “فرانس برس” أنّ المعتدي الذي أطلق النار على رئيس الوزراء الباكستاني السابق، توفي نتيجة إطلاق النار عليه من قبل الشرطة.

بعد أن تعرفنا على كافة تفاصيل محاولة اغتيال عمران خان رئيس وزراء باكستان السابق نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي أوردنا من خلاله بالإضافة إلى ذلك حالة عمران خان الصحية، ومن هو المعتدي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Imran Khan , 03/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *