فعاليات موسم الرياض المجانية 2022 كاملة

فعاليات موسم الرياض المجانية

فعاليات موسم الرياض المجانية 2022 كاملة، ما زالت المملكة العربية السعودية تعيش أجمل الأجواء في العاصمة الرياض في ظل فترة موسم الرياض بنسخته الثالثة 2022، ويضم الموسم العديد من الفعاليات المميزة التي يكون البعض منها مجانياً، لذلك سنتعرف عبر موقع مقالاتي على قائمة بالفعاليات المجانية لموسم الرياض.

نبذة عن موسم الرياض 2022

يحمل هذا الموسم شعار (فوق الخيال) والذي حمّس جميع المنتظرين لحضوره لما يدل شعاره على أن جميع الفعاليات والنشاطات التي ستقام ضمنه، ستكون مختلفة ومميزة عن السنوات التي سبقته، وإن موسم الرياض هو مهرجان عالمي أُقيم لأول مرة في العاصمة في عام 2019، وتوقف في عام 2022 بسبب انتشار وباء كورونا ليعود في عام 2022 بنسخته الثانية، وفي العام الحالي 2022 بالنسخة الثالثة التي تضم 15 منطقة لكل منها معارض وفعاليات وأنشطة تستهدف جميع الفئات والأعمار.[1]

متى موسم الرياض 2022

تم تحديد تاريخ 21 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2022 بدايةً لموسم الرياض بنسخته الثالثة، وقد افتُتح المعرض من خلال حفل ضخم يضم سيرك دي سوليه تم تقديم فيه أبرز العروض الخيالية وإطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء الرياض، ومن المتوقع بأن يستمر إلى أوائل الشهر الأول (كانون الثاني) من العام الجديد 2022 مع إمكانية التمديد في حال استمرار الحضور لهذا المهرجان العالمي.

شاهد أيضًا: اسماء مناطق موسم الرياض كاملة

فعاليات موسم الرياض المجانية 2022 كاملة

من المعروف بأنه لحضور أي فعالية من فعاليات موسم الرياض المقررة يجب الحجز المسبق لها، وهناك العديد من الفعاليات المجانية الحضور التي تتمثل بما يلي:

حديقة السويدي

بدأت فعاليات حديقة السويدي في اليوم الثاني من موسم الرياض 22 أكتوبر، وستستمر حتى الخامس من شهر كانون الأول/ ديسمبر، وفي هذه الفعالية تستضيف كل أسبوع ثقافة مختلفة من دولة ما مستعرضة الموسيقا، والطعام، والعروض، والرقص الخاصة بتلك الدولة، وتكون أوقات الفعالية: من الرابعة مساءً، وحتى منتصف الليل، وللحجز على هذه الفعالية “من هنا”.

منطقة البازار

تتضمن فعاليات هذه المنطقة تجارب مختلفة يتمتع فيها الفرد بالتعرف على ثقافات جديدة، وهي ضمن فعاليات حديقة السويدي، وستمتد حتى 5/ 12/2022 أما عن التذاكر المجانية فيمكن الحصول عليها من داخل المنطقة.

منطقة الكرنفال

وهي أيضًا من ضمن فعاليات حديقة السويدي، والتي تستهدف بشكل أكبر فئة الأطفال حيث تضم فعاليات ونشاطات متنوعة يستمتع بها الطفل من الرسم، والحرف اليدوية، وركوب الدراجات، والتذاكر متوافرة داخل المنطقة.

المزرعة

تضم هذه الفعالية نشاطات مختلفة تستهدف كل من لديه اهتمام بمجال الزراعة حيث تسمح للفرد المشارك بأن يخوض تجارب تجعله يشعر وكأنه مزارع، والفعالية مستمرة طيلة أيام الموسم حتى الخامس من ديسمبر من الساعة 04:00 مساءً، وحتى 12 صباحًا.

شاهد أيضًا: فعاليات حديقه السويدي موسم الرياض

طريقة حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض 2022

للحجز لأي فعالية من فعاليات موسم الرياض الحالية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لموسم الرياض “من هنا“.
  • اختيار الفعالية المرغوب بها، أو يمكن العثور على اسم الفعالية من خلال خاصية البحث.
  • بعد الدخول إلى صفحة الفعالية، النقر على زر (احجز الآن).
  • يأخذ الزر السابق المستخدم إلى موقع (تيكس مكس)، وهناك يمكن رؤية كافة شروط الحجز، وأسعار تذاكر الفعالية، وموقع الفعالية، وغيرها.
  • الضغط على زر (احجز الآن).
  • تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني.
  • تعبئة بيانات المستخدم الشخصية، وبيانات الدفع اللازمة لإتمام الحجز.

طرق التواصل مع موسم الرياض 2022

يحرص القائمون على هذه الفعالية العالمية بتأمين كافة الطرق اللازمة للتواصل في حال الاستفسار عن أي شيء حيث يمكن التواصل معهم عبر:

  • تعبئة الفورم الخاص بموسم الرياض متضمنًا سبب ملء المعلومات الشخصية، وسبب التواصل، “من هنا“.
  • عبر رقم الهاتف، وهو 8002444010.
  • عبر حساب التويتر، “من هنا“.
  • عبر حساب الانستقرام، “من هنا“.

إلى هنا، تعرفنا على فعاليات موسم الرياض المجانية 2022 كاملة بالإضافة إلى التعرف على طريقة حجز التذاكر، سواء كانت مجانية أم لا، كما تعرفنا على طرق التواصل مع موسم الرياض.

أسئلة شائعة

  • هل موسم الرياض مجاني؟

    كلا، على الرغم من أن هناك بعض الفعاليات المجانية إلا أن الأسعار تختلف بين فعالية وأخرى وتتراوح بين 175 و2500 ريال سعودي.

  • هل دخول البوليفارد بفلوس؟

    نعم، ماعدا الأطفال دون سن 12 عامًا، وتتراوح تذاكر الدخول بين 25 و50 ريال سعودي.

المراجع

  1. ^ riyadhseason.sa , موسم الرياض 2022 , 28/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *