من هي هيا مرعشلي ويكيبيديا

من هي هيا مرعشلي

من هي هيا مرعشلي ويكيبيديا، تلك الممثلة السورية الشابة، التي عرفت بجمالها الجذاب، وشخصيتها الملفتة، والتي استطاعت من بداية دخولها في عالم الفن جذب الأنظار نحوها، وحصد قاعدة جماهيرية كبيرة لها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذه الفنانة الشابة، كما سنتعرف على عمرها وديانتها بالتفصيل.

من هي هيا مرعشلي ويكيبيديا

إن هيا مرعشلي هي فنانة سورية لبنانية مشهورة، حيث أنها تحمل كلتا الجنسيتين، وهي نجلة الفنانين السوريين طارق مرعشلي والراحلة رندة مرعشلي. ولدت هيا في 30 مايو من عام 1997 م في مدينة دمشق في الجمهورية العربية السورية، والتي عاشت وترعرعت ودرست في معهدها العالي للفنون المسرحية، حتى حصلت على شهادة منه. علمًا بأنها دخلت في عالم الفن والشهرة منذ أن كانت بعمر 6 سنوات، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل “أبو المفهومية”.[1]

شاهد أيضًا: من هي نورة فتحي التي تغني أغنية كأس العالم

هيا مرعشلي السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للفنانة الشابة هيا مَرعشلي، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: هيا طارق مَرعشلي.
  • اسم الشهرة: هيا مَرعشلي.
  • تاريخ الميلاد: في 30 مايو من عام 1997 م.
  • مكان الميلاد: في مدينة دمشق في الجمهورية العربية السورية.
  • الجنسية: الجنسية السورية، واللبنانية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • العمر الحالي: 25 عامًا.
  • الوضع الاجتماعي: عزباء.
  • المؤهل العلمي: شهادة من المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • المهنة: ممثلة.
  • سنوات النشاط: منذ 2003 م وحتى الآن.

هيا مرعشلي السيرة الذاتية

كم عمر هيا مرعشلي

إن عمر الفنانة هيا مَرعشلي الحالي هو 25 عامًا، فهي من مواليد 30 مايو من عام 1997 م في مدينة دمشق في الجمهورية العربية السورية، وقد أحبت هيا الفن والشهرة منذ صغرها، ولكن انطلاقتها الأساسية كانت في عام 2011 م من خلال مسلسل “جلسات نسائية”، والذي حصلت جراءه على جائزة أفضل فنانة سورية صاعدة.

شاهد أيضًا: من هي ماجدة الصباح ويكيبيديا

ما هي ديانة هيا مرعشلي

إن ديانة الممثلة هيا مَرعشلي هي الديانة الإسلامية، فهي من مواليد مدينة دمشق في دولة سوريا، كما أنها تنحدر من عائلة فنية مسلمة، فوالدها ووالدتها ممثلين، كما أن جدتها وجدها لأبيها فنانين، وهما الفنانة ناهد الحلبي، والفنان إبراهيم مرعشلي.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عمرو أديب ويكيبيديا

انستقرام هيا مرعشلي

تملك الفنانة السورية الشابة هيا مَرعشلي حساباً رسمياً على منصة التواصل الاجتماعي انستقرام، وقد بلغ عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 3.3 مليون متابع، الذين تشاركهم فيه أحدث إطلالاتها، وآخر أخبارها الشخصية والفنية أيضًا. كما يمكن الدخول على انستقرام هيا مَرعشلي “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هي هيا مرعشلي ويكيبيديا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الفنانة السورية الشهيرة، كما تعرفنا على عمرها وديانتها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام هيا مرعشلي , 23/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *