رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت

رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw، الاختبار الذي وضعته جامعة الكويت، والذي يحقق العدالة المطلوبة بين الطلاب في الحصول على فرصهم بالتسجيل في جامعة الكويت، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على أهم التفاصيل المتعلقة باختبار قدرات جامعة الكويت، كما سنتعرف على رابط الاستعلام عن نتائجه، وكذلك معدلات القبول فيه.

اختبار قدرات جامعة الكويت

إن اختبار القدرات هو اختبار علمي وضعته جامعة الكويت للطلاب الخريجين من مرحلة الثانوية العامة، والراغبين في التسجيل بجامعة الكويت. وقد تم وضع اختبار القدرات حيز التنفيذ في العام الدراسي 1996-1997 م. وهذا الاختبار يكون بمثابة سبر في بعض المواد الأساسية من الصف الثالث الثانوي، كالرياضيات واللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ومادة الكيمياء. ويكون قبول الطالب حسب نتيجة ومعدل هذا الاختبار مع مراعاة واحتساب معدل نتيجته في الثانوية العامة.[1]

اقرأ أيضًا: رابط سستم جامعة الكويت

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات جامعة الكويت

يمكن لأي طالب الاستعلام عن نتيجة الاختبار الذي قدمه إلكترونيًا، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الكويت “من هنا“.
  • تحديد خيار نتائج القدرات من بين الخيارات الموجودة في الصفحة.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم الطالب، والرقم المدني الخاص بالطالب.
  • كتابة كلمة المرور، والتي تكون عبارة عن الخمسة أرقام الأخيرة من الرقم المدني.
  • الانتقال إلى أسفل الصفحة والنقر على أيقونة عرض النتائج.

اقرأ أيضًا: تخصصات الادبي في جامعة الكويت

كم درجة اختبار قدرات جامعة الكويت 2023

إن لجنة التقييم والقياس في دولة الكويت هي الجهة المسؤولة عن وضع اختبار القدرات، وكذلك إعلان نتائجه، وكل ما يخصه. حيث أعلنت تلك الجهة مؤخرًا درجة اجتياز اختبار القدرات في جامعة الكويت وذلك وفق الآتي:

  • اختبار اللغة الإنجليزية: تم تحديده بمعدل 60%.
  • اختبار اللغة العربية: تم تحديده بمعدل 50%.
  • اختبار اللغة الفرنسية: حدد ب 50%.
  • اختبار مادة الكيمياء: حدد ب 50%.
  • اختبار الرياضيات: كذلك حدد ب 50%.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في سستم جامعة الكويت

رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

أعلنت جامعة الكويت عن بدء اختبارات القدرات التي تضعها لجنة التقييم والقياس الكويتية، لتحديد معدلات قبول الطلاب في جامعة الكويت. وقد بدأ التسجيل على تلك الاختبارات في العاشر من أكتوبر، ويستطيع المتقدم إلى هذه الاختبارات من معرفة درجته عبر رَابط استعلام نَتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw والذي من خلاله يمكن الانتقال إلى نتائج اختبارات القدرات في جامعة الكويت، ومعرفة معدلات القبول لكافة الاختصاصات.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة باختبار القدرات في جامعة الكويت، كما تعرفنا على رابط الاستعلام عن نتائجه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ kuweb.ku.edu.kw , جامعة الكويت , 06/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *