شعار اليوم العالمي للطفل 2023

شعار اليوم العالمي للطفل 2023

شعار اليوم العالمي للطفل 2023، ذلك اليوم الذي يتم الاحتفال به مع أطفال العالم، والذي تم الإعلان عنه من قبل الهيئة العامة للأمم المتحدة، بغية تحقيق العديد من الأهداف من أجل مستقبل مشرق لأطفال العالم. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على اليوم العالمي للطفل، وعلى شعار اليوم العالمي للطفل، كما سنتعرف متى اليوم العالمي للطفل 2023، وما هي أهدافه بالتفصيل.

اليوم العالمي للطفل

إن اليوم العالمي للطفل هو يوم يحتفي به العالم بالطفل، وهو يوافق في 20 نوفمبر من كل عام بعد مطالبة الهيئة العامة للأمم المتحدة بتخصيص يوم للطفل في عام 1954 م، ويعود تاريخ 20 نوفمبر إلى إعلان حقوق الطفل في عام 1959 م، وكذلك ذكرى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والتي تم التوقيع والمصادقة عليها من قبل 192 دولة حول العالم. ويوجد الكثير من الفعاليات التي تقام كل عام في تلك المناسبة، والتي تعد منظمة اليونيسيف الراعي الرئيسي لها.[1]

شاهد أيضًا: موعد ومعلومات عن يوم الطفل العالمي

شعار اليوم العالمي للطفل 2023

يحمل اليوم العالمي للطفل في كل عام شعارًا مختلفًا عن العام الذي يسبقه، وشعار اليوم العالمي للطفل 2023 هو “مستقبل أفضل لكل طفل”، حيث يحمل هذا الشعار رسائل لكافة دول العالم بأن حقوق الطفل أساسية ولا يمكن التنازل عنها، ويجب ضمان وتأمين مستقبل الأطفال وطموحاتهم، وأنه من حق الطفل أن يعيش حياة حرة كريمة، وأنه بمعزل عن خلافات كافة الاتجاهات والمذاهب الدينية والفكرية. وسوف نضع صورة توضح شعار اليوم العالمي للطفل 2023 كما يلي:

شعار اليوم العالمي للطفل 2023

شعار اليوم العالمي للطفل 2023

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاداريين 

متى اليوم العالمي للطفل 2023

إن موعد اليوم العالمي للطفل هو 20 نوفمبر من كل عام، وسوف يصادف في عام 2023 م في يوم الأحد الواقع في 26 ربيع الآخر من عام 1444 هجرياً. وقد سنت؛ ر الكثير من أطفال العالم ذلك اليوم للاحتفال به في مدارسهم أو منازلهم، حيث تقام الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، حيث يتلون العالم في هذا اليوم باللون الأزرق، وهو اللون الذي اختارته منظمة اليونسيف لونًا لها.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للعمل الخيري 2023

تحميل شعار اليوم العالمي للطفل pdf

تستخدم صورة شعار اليوم العالمي للطفل في الكثير من الفعاليات التي تقام بمناسبة هذا اليوم، حيث يمكن للمصممين والراغبين بإدخال صورة شعار اليوم العالمي للطفل على تصميم معين، أو إدخال تعديل على صورة الشعار، من تحميل شعار اليوم العالمي للطفل، وذلك بصيغة PDF المميزة، لذلك سوف نضع رابط تحميل شعار اليوم العالمي للطفل “من هنا“.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاسعافات الاولية 2023

اهداف اليوم العالمي للطفل

سعت الهيئة العامة للأمم المتحدة من خلال تخصيص يوم عالمي للطفل إلى تحقيق العديد من الأهداف، وهي:

  • تعزيز روح التعاون والترابط بين الدول في مجال إنساني بعيد عن كافة النزاعات والخلافات.
  • توعية الطفل على وجود يوم يخص كل أطفال العالم من قبل المجتمع الدولي، مما يعطيه شعورًا بالمساواة والتآخي مع كل أطفال العالم.
  • حث المجتمع الدولي على ضرورة تأمين الحماية للأطفال من التعذيب وكافة أنواع الأذى الذي يلحق بهم.
  • التأكيد على حق الطفل في التعليم، عبر توفير بيئة تساعد على التحاق كافة الأطفال بالمدارس.
  • العمل على تخليص الأطفال من الفقر والجوع، وكذلك تحسين رفاهية الطفل.
  • مساعدة الأطفال في تطوير المهارات، وكذلك مساعدتهم على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للقهوة وما أبرز طرق الاحتفال به

فعاليات اليوم العالمي للطفل

تتعدد الفعاليات والاحتفالات التي تقام بمناسبة يوم الطفل العالمي، ومن أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  • زيارة وفود من اليونسيف، أو من الحكومات والمنظمات إلى دور الأيتام، ومراكز الرعاية، والمستشفيات لزيارة الأطفال وتقديم الدعم لهم.
  • إقامة المسرحيات في المدارس، والتي تقام من قبل الفرق المسرحية الفنية في المدرسة من الطلاب، وتكون قصة تلك المسرحيات عن الطفل.
  • تقديم التبرعات المادية من قبل المنظمات الشعبية والحكومية الرسمية للأطفال الذين يعانون أوضاعًا معيشية صعبة.
  • تنظيم المسابقات والماراثونات للأطفال وغير الأطفال للتذكير والتوعية بحقوق الأطفال.
  • إقامة الندوات التي تخص الأطفال والتي تتحدث عن حقوقهم، وعن اليوم العالمي للطفل وعن تاريخ هذا اليوم.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للعمل الإنساني

كم باقي على اليوم العالمي للطفل 2023

ينتظر معظم دول العالم بدء مناسبة اليوم العالمي للطفل والتي تأتي في 20 نوفمبر من كل عام. وذلك ليحتفلون بهذا اليوم المميز، من خلال عقد الندوات وعرض الأفلام الوثائقية الخاصة بالأطفال، ونشر الكتب التوعية الخاصة في حقوق الطفل. وسوف نتعرف كم باقي على بدء مناسبة اليوم العالمي للطفل لعام 2023 م من خلال العداد التالي:

كم باقي على اليوم العالمي للطفل 2022

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا شعار اليوم العالمي للطفل 2023، والذي تعرفنا من خلاله على اليوم العالمي للطفل، كما تعرفنا على شعار هذا اليوم، وموعده وكم باقي عليه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ internationaleventday.com , World Children’s Day 2022 , 10/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *