صورة وزير التعليم الجديد في السعودية

صورة وزير التعليم الجديد في السعودية

صورة وزير التعليم الجديد في السعودية، والذي تم تعيينه في يوم أمس وفقًا للمرسوم الملكي الذي أصدره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ونظرًا للبحث الشديد عن معلومات تخص وزير التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية، خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف من هو وزير التعليم السعودي الجديد، كما سنعرض صورته، وسيرته الذاتية بالتفصيل.

من هو وزير التعليم الجديد في السعودية

إن وزير التعليم الجديد في السعودية هو الدكتور السعودي يوسف بن عبدالله البنيان، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” وهي إحدى الشركات السعودية المعروفة. وقد عين في منصب وزير التعليم خلفًا للدكتور حمد آل الشيخ، وفقًا لقرار من رئيس مجلس الوزراء السعودي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي أصدره في يوم الثلاثاء الواقع في 27 سبتمبر من عام 2023 م.

شاهد أيضًا: قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2023

من هو يوسف بن عبدالله البنيان ويكيبيديا

إن يوسف بن عبدالله البنيان هو وزير التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية، وهو الرئيس التنفيذي لشركة سابك السعودية قبل أن يصبح وزيرًا للتعليم. ولد الدكتور يوسف في 27 نوفمبر من عام 1962 م في المملكة العربية السعودية، والتي عاش وترعرع ودرس في جامعتها الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حتى حصل على بكالوريوس في الاقتصاد، وذلك في عام 1987 م. ثم حصل في عام 1996 م على ماجستير في الإدارة الصناعية، وفي عام 2006 م حصل على شهادة تنفيذية من كلية سلون للإدارة التابعة لمعهد ماساتشوستس التكنولوجي.[1]

شاهد أيضًا: من هو وزير التعليم السابق في السعودية

صورة وزير التعليم الجديد في السعودية

بعد إعلان رئاسة مجلس الوزراء السعودي خبر تغيير وزير التعليم السابق حمد آل الشيخ، وذلك ضمن سلسلة من التغييرات في هذا المجلس، والذي شغل مكانه الدكتور يوسف بن عبدالله البنيان، بدأ الشعب السعودي بالبحث عنه، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الوزير الجديد، ولهذا سوف نتعرف على صورة الدكتور يوسف بن عبدالله البنيان، وذلك وفق الآتي:

صورة وزير التعليم الجديد في السعودية

شاهد أيضًا: تعيين يوسف عبدالله البنيان وزيرا للتعليم

يوسف بن عبدالله البنيان السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للدكتور يوسف بن عبدالله البنيان، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: يوسف بن عبدالله البنيان.
  • اسم الأب: عبدالله البنيان.
  • تاريخ الميلاد: 27 نوفمبر من عام 1962 م.
  • مكان الميلاد: في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • العمر الحالي: 60 عامًا.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس الاقتصاد/ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – ماجستير في تخصص الإدارة الصناعية/ كلية سلون للإدارة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: وزير التعليم السعودي منذ 27 سبتمبر لعام 2023 م.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1987م وحتى الآن.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا صورة وزير التعليم الجديد في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بوزير التعليم السعودي الجديد، كما تعرفنا على صورته وسيرته الذاتية بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ manhom.com , يوسف بن عبدالله البنيان , 28/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *