خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين 1445 – 2024

تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين

خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين 1445 – 2024، تعتبر الهيئة الخاصة بالمحاسبين السعوديين هي الهيئة التي تختص بمهن المحاسبة، والتي تقوم بتوفير العديد من الخدمات للمحاسبين، سيتناول موقع مقالاتي الحديث عن الهيئة السعودية للمحاسبين، كما سنتعرف على خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين، بالإضافة إلى إرفاق رابط هيئة المحاسبين.

الهيئة السعودية للمحاسبين

تعتبر الهيئة السعودية للمحاسبين هي الجهة المسؤولة عن الاهتمام بأمور مهنة المحاسبة في المملكة العربية السعودية، وهي التي تقوم بالإشراف عليها، والتي تهدف بتطوير مزاولة مهنة المحاسبة وتجويدها، كما وتعمل على دعم الأفراد والمؤسسات التي تعمل في المجال التجاري لزيادة الثقة في مجال العمل المالي وحماية المستثمر.[1]

شروط التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين

هناك عدد من الشروط التي لابد وأن تتوافر حتى يتم التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى درجة في المحاسبة.
  • أن يكون المتقدم من حملة الدبلوم المتوسط في المحاسبة من إحدى الجامعات المعترف بها.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس من واحدة من كليات العلوم الإدارية.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في هيئة المحاسبين السعوديين

خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين 1445 – 2024

إن تجديد العضوية في الهَيئة السَعودية للمُحاسبين لا يحتاج لأي إجراءات، حيث يتم تجديد العضوية بعد أن تنتهي الصلاحية الخاصة بها، وذلك بعد أن يتم دفع رسوم العضوية التي يتم دفعها كل عام، وبمجرد أن يتم دفع هذه الرسوم يتم تجديد العضوية في الهيئة السعودية للمحاسبين دون أي إجراء أو خطوة أخرى.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

طلبات التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين

هناك مجموعة من المتطلبات والأوراق المطلوبة لإتمام التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين، وهذه المستندات كالتالي:

  • صورة من الهوية سارية المفعول.
  • نسخة من الشهادة العلمية.
  • صورة شخصية.
  • صورة من جواز السفر لغير السعوديين.
  • نموذج تفويض أو تقرير التحقق من الشهادة.
  • دفع 300 ريال سعودي رسوم عضوية سنوية.
  • دفع 500 ريال سعودي للتحقق من الشهادة إذا كانت صادرة من خارج المملكة.

رقم خدمة العملاء الهيئة السعودية للمحاسبين

يمكن الاتصال والتواصل مع الهيئة السعودية للمحاسبين، وذلك من خلال الاتصال والتواصل مع الرقم الخاص بخدمة العملاء للاستعلام والاستفسار عن كافة المعلومات والخدمات وذلك عبر الرقم: 8004404444.

الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين تويتر

يمكن متابعة حساب الهيئة العامة للمراجعين والمحاسبين، وذلك من خلال الدخول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد عبر تطبيق تويتر، وذلك للتعرف على كافة المستجدات التي تقوم الهيئة بالإعلان عنها، وذلك “من هنا“.

اقرأ أيضًا: طريقة إضافة الدورات التدريبية في نظام فارس

رابط الهيئة السعودية للمحاسبين تسجيل الدخول socpa.org.sa

يمكن أن يتم زيارة الهيئة السعودية للمحاسبين وذلك من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي للهيئة، وذلك للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة، ومن أجل التحقق من التسجيل فيها، وذلك من خلال الدخول عبر الرابط الخاص بالهيئة السعودية للمحاسبين، وذلك عبر الدخول ocpa.org.sa.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام ونهاية مقالنا والذي تناولنا فيه، خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين 1445 – 2024، فقد تعرفنا على الهيئة السعودية للمحاسبين، كما وتعرفنا تعلى خطوات تجديد عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين، بالإضافة إلى غيرها من المعلومات الأخرى.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *