من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا

من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث

من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة معلومات عن الأمير فيليب بعد ما أشيع خبر وفاة زوجته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؛ مما أثار فضول الأشخاص في معرفة معلومات عن حياتها الشخصية، لذلك سوف يقوم موقع مقالاتي في هذا المقال بعرض أهم المعلومات عنه حتى يستطيع كل من يرغب في معرفة معلومات عن زوج ملكة بريطانيا الأمير فيليب الوقوف بوضوح على أهم المعلومات التي تتعلق به.

من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا

هو الزوج الوحيد للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ووالد أبنائها الأربعة ودوق أدنبرة والأمير السابق لليونان والدنمارك، فقد كان والده أمير اليونان والدنمارك قبل أن يتم نفيه منهما عقب خسارة تلك الدول في الحرب العالمية الأولى، ويعتبر ولاء الأمير فيليب الأول لبريطانيا حيث قد حارب لأجلها في الحرب العالمية الثانية، وساعد على تدمير الأسطول الإيطالي لموسوليني وهو ما سرع بهزيمة إيطاليا وألمانيا وإنهاء الحرب، وقد تزوج الأمير فيليب من ملكة بريطانيا بعد فترة وجيزة من انتهاء الحرب العالمية الثانية، وعاش معها ما يناهز النصف قرن.

الأمير فيليب السيرة الذاتية

إن أهم المعلومات عن الأمير فيليب بيانها كالآتي:[1]

  • اسمه: فيليب جورج.
  • نشأته: كان الأبن الخامس لأندرو أمير الدانمارك واليونان، اعتقل والده الأمير أندرو بعد الحرب العالمية الأولى وتم نفيه هو وعائلته إلى فرنسا، وهو ما جعل الأمير فيليب ينشأ في ضاحية سان كلو الباريسية.
  • تعليمه: درس في الأماكن التالية  “مدرسة الإلمز – مدرسة تشيم – مدرسة قلعة سالم في ألمانيا – مدرسة غوردنستون – الكلية البحرية الملكية في دارتماوث”.
  • مهنته: أرستقراطي، دوق أدنبرة.
  • ألقابه: أمير – دوق.
  • أعماله: قام بإنشاء العديد من المنظمات المختصة بالبيئة – بالإضافة إلى أنه شارك الملكة إليزابيث في حكم بريطانيا لما يزيد عن 50 عام.
  • زواجه من إليزابيث: لقد تزوج من الملكة إليزابيث في 20 يونيو من العام 1947 بعد أن تخلى عن ألقابه اليونانية والدنماركية.

من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث

شاهد أيضًا: من هو زوج الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا

هل توفى الأمير فيليب دوق أدنبرة؟

نعم، لقد توفي بالفعل في اليوم الموافق 9 أبريل في العام 2023 عن عمر يناهز 99 عاماً، ومن الجدير بالذكر أن الأسباب الخاصة بموت الأمير فيليب لم يتم الإعلان عنها ويرجح أنها الشيخوخة.

شاهد أيضًا: صور الملكة اليزابيث في شبابها

من هم أولاد الأمير فيليب ؟

لقد أنجب الأمير فيليب من الملكة إليزابيث 4 أبناء وهم:

  • تشارلز أمير ويلز.
  • آن أميرة ملكية.
  • أندرو دوق يورك.
  • إدوارد إيرل وسكس.

لقد أوضحنا في هذا المقال من هو الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا، حتى يستطيع جميع الأشخاص الراغبين في المعرفة عنه الوقوف على أهم المعلومات التي تتعلق به.

المراجع

  1. ^ wikipedia.org , Prince Philip, Duke of Edinburgh , 09/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *